الراي:
2024-10-03@07:57:42 GMT

«التطبيقي»: قبول 16945 طالباً وطالبةً

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

اعتمد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.حسن الفجام نتائج القبول في كليات الهيئة ومعاهدها ودوراتها التدريبية الخاصة للفصلين الدراسيين الاول والثاني من العام الدراسي والتدريبي 2024/2023 لحملة شهادة الثانوية العامة، مهنئا أبنائه وبناته الطلبة والطالبات بقبولهم ومتمنيا لهم التوفيق والنجاح.

وقال عميد القبول والتسجيل د.فوزي الدوخي بأنه تم قبول جميع المستوفين لشروط القبول لجميع الفئات حسب خطة القبول الاساسية المعتمدة ووفقا للوائح الهيئة المعتمدة للفصلين الاول والثاني من العام الدراسي والتدريبي 2023/2024 والبالغ عددهم (16945) طالب وطالبة. وفيما يتعلق بالمتقدمين لمنح معالي الوزير والمدير العام والمنح الحكومية والسفارات فسيتم الإعلان عنها لاحقا.

الحركة التقدمية تنبّه إلى خطورة التوصيات الملغومة لصندوق النقد الدولي الموجهة للحكومة الكويتية منذ 17 دقيقة ‏بدر نشمي: سنراقب عن كثب استعدادات «التربية» للعام الدراسي الجديد منذ ساعة

وأوضح د.الدوخي أن المقبولين تم توزيعهم حسب الميزانية المعتمدة وحسب النسب الدنيا للقبول بالإضافة إلى ترتيب الرغبات على تخصصات كليات الهيئة ومعاهدها ودوراتها التدريبية.

علما بأن اجتياز المقابلة الشخصية شرط أساسي لاعتماد القبول في كل من كلية التربية الأساسية يومي الاحد والاثنين 17-18/9/2023 في مقر الكلية في العارضية، وكلية العلوم الصحية يومي الأحد والاثنين 17-18/9/2023 في مقر الكليه في الشويخ، وكلية التمريض يوم الاثنين 18/9/2023 في مقر الكليه في الشويخ

كما سيتم عقد اختبار مستوى اللغة الإنجليزية للمقبولين في جميع الكليات في مقر كلية الدراسات التجارية بنين وبنات في العارضية أيام الأحد والاثنين والثلاثاء 17-19/9/2023، ما عدا المقبولين في كلية التمريض والذين سيعقد اختبار مستوى اللغة الإنجليزية لهم في مقر كلية التمريض في الشويخ يوم الأحد 17/8/2023.

وأكد د.الدوخي على ضرورة دخول كافة المقبولين على موقع الهيئة الالكتروني لمعرفة كافة المواعيد الضرورية المتعلقة بقبولهم وتسجيل جداولهم الدراسية، وحث على متابعة الحسابات الرسميةللهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على منصات التواصل الإجتماعي لمعرفة كافة الإرشادات والمواعيد الهامة أولاً بأول. متقدماً بالتهنئة القلبية للطلبة والطالبات المقبولين وأولياء أمورهم، سائلاً المولى عز وجل أن يكون هذا العام عاماً ناجحاً وموفقاً للجميع.

ويمكن لكل طالب معرفة التخصص المقبول فيه من خلال رابط التقديم على موقع الهيئة www.paaet.edu.kw او من خلال منصة تطبيق سهل الحكومي.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: فی مقر

إقرأ أيضاً:

هل سيتم تأجيل العام الدراسي؟

أعلن نقيب المعلمين نعمة محفوض، "تأجيل العام الدراسي لمدّة أسبوع"، مؤكّداً "أنّنا نحرص على بدء العام الدراسي في المناطق الآمنة حضوريًّا مع الحرص على التنسيق لتعليم أولاد النازحين".
محفوض وبعد لقائه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قال: طلبنا من البطريرك السعي لدى الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية تجديد بروتوكول دفع ٦ رواتب للأستاذ بانتظار عودة المؤسسات الى التشريع وسن القوانين.
 

مقالات مشابهة

  • تخريج 187 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي
  • عبدالله المري يشهد تخريج 179 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي
  • الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستقبل 290 طالبا وطالبة برنامج "منح التميّز" للمتفوقين
  • عبد الله المري يشهد تخريج 179 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي
  • محافظ مطروح يوافق على النزول بمجموع الالتحاق بالثانوي العام والفني ببعض الإدارات
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • هل سيتم تأجيل العام الدراسي؟
  • كلية الشرطة بحضرموت تدشن الفصل الدراسي الأول للعام 2024-2025م
  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • اعلان فقد البطاقة الأمنية المصدرة من الهيئة العامة للطيران المدني