الرياض - مباشر: أعلنت شركة السعودي الفرنسي كابيتال، المستشار المالي، ومدير الاكتتاب، ومدير سجل اكتتاب المؤسسات، ومتعهد التغطية، للطرح العام لشركة "لومي للتأجير" عن نية الشركة طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي وإدراج أسهمها العادية في السوق الرئيسية "تداول السعودية".

وأوضح مدير الاكتتاب بحسب بيان على "تداول" اليوم الخميس أن نسبة الطرح تمثل 30% من رأس مال الشركة، من خلال بيع الأسهم الحالية المملوكة من قبل المساهم البائع.

وقد حصلت الشركة على موافقة تداول السعودية على طلب إدراج أسهمها في السوق الرئيسية بتاريخ 27 مارس / آذار 2023، كما حصلت على موافقة هيئة السوق المالية على طلبها طرح 16.500 مليون سهم من أسهمها للاكتتاب العام بتاريخ 29 مارس/ آذار 2023.

وأضافت الشركة أنه سيتم تحديد سعر الطرح النهائي لجميع المكتتبين بعد نهاية فترة بناء سجل الأوامر، مبينة أنه سيتم تخصيص جميع أسهم الطرح للفئات المشاركة.

وأوضحت شركة لومي في بيان صحفي اليوم الخميس أنه سيتم الإعلان عن نطاق سعر الطرح في 30 أغسطس / آب 2023 م، كما سيتم الإعلان عن سعر الطرح النهائي في 7 سبتمبر/ أيلول 2023 ، بعد عملية بناء سجل الأوامر للمؤسسات.

وتابعت أن المساهم البائع سيستلم صافي متحصلات الطرح، وهو مجموعة سيرا القابضة (المعروفة سابقاً باسم مجموعة الطيار للسفر).
 
وأضافت الشركة أن هذا الاكتتاب العام  يمثل علامة فارقة في رحلة نمو لومي، لا سيما خلال هذه الفترة التي أصبحت فيها واحدة من شركات تأجير السيارات الرائدة في المملكة. وتركز لومي على تعزيز نمو وتدفق الإيرادات المستقبلية والأصول، والاستحواذ على حصة سوقية أكبر، وزيادة النمو والربحية.

وقال محمد بن صالح الخليل، رئيس مجلس إدارة شركة لومي: إن اكتتاب لومي يعد مرحلة مهمة للغاية في تاريخ الشركة ،مشيراً إلى أن الفترة الحالية تشهد نمواً كبيراً ومتسارعاً في قطاع التنقل البري، ما يجعلها فترة مثالية لدعوة المستثمرين للمشاركة في رحلة الشركة المستقبلية نحو مزيد من النجاح".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي تعلن تحويل مستحقات المبتعثين للخارج للربع الثاني للعام 2023

أعلنت وزارة التعليم العالي، الجمعة، تحويل مستحقات الطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج للربع الثاني للعام الماضي. 


وأكد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع البعثات، الدكتور مازن الجفري، بدء تحويل مستحقات الطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج للربع الثاني للعام 2023م.


وقال الدكتور مازن الجفري، بأنه تم بدء التحويل للمستحقات من البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن الى جميع الملحقيات الثقافية و السفارات اليمنية المعتمدة في الخارج لصرفها للطلاب خلال الأيام القريبة القادمة، وفق وكالة سبأ الحكومية.


وأشار الجفري إلى أن قطاع البعثات انتهى كذلك من إعداد الربع الثالث للعام 2023م والرسوم الدراسية 2023/2024م بهدف تقليص الفترة الزمنية بين موعد استحقاق الربع والموعد المتوقع لتسليمه.


مقالات مشابهة

  • «إيليت للاستشارات المالية» تجرى تقييمات لشركات تمهيداً لطروحات محتملة
  • نائب رئيس مجلس إدارة شركة التعمير للتمويل العقاري الأولى لـ «الأسبوع»: حجم تمويلات الشركة بلغ 2، 9 مليار جنيه.. ونستهدف تحقيق 3 مليارات هذا العام (حوار)
  • مهم من شركة الكهرباء حول الفواتير
  • شركة قطر للتعدين تعلن استئناف العمل في مجال “الذهب” بمواقع الشركة بالسودان عقب توقفها نتيجة للأوضاع الأمنية
  • البوسني ريسمير سفيكو مدربا جديدا للرجاء قادما من العروبة السعودي
  • التعليم العالي تعلن تحويل مستحقات المبتعثين للخارج للربع الثاني للعام 2023
  • الشركة الوطنية للسكك الحديدية في فرنسا
  • أسرع أهداف دوري روشن السعودي 2023-2024
  • انخفاض أرباح زين 86% بنهاية النصف الأول
  • “زين السعودية” تعلن نتائجها للنصف الأول من العام 2024م بإيرادات بلغت 5 مليار ريال