يستعد حالياً النجم المصري كريم عبدالعزيز لخوض تجربة فنية تاريخية جديدة وفريدة من نوعها، حيث يجسد قصة حياة الفرعون توت عنخ آمون، في فيلم بعنوان "الفرعون الأخير".

ويعد هذا العمل هو الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط، من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة ميديا هب.

ويتناول الفيلم قصة اكتشاف الأسرار المذهلة لمقبرة الملك الشاب توت غنخ آمون، أحد أشهر فراعنة الأسرة المصرية الثامنة عشر في تاريخ مصر القديم، وكان فرعون مصر من 1334 ق.

م إلى 1325 ق. م.

ويعتمد صناع الفيلم على أحدث الوسائل التكنولوجية في التصوير والإخراج، مع الاهتمام بكافة التفاصيل من خلال تدقيق بحثي ومراجعة علماء مختصين في الآثار.

ويقوم بإخراج الفيلم مروان حامد، ويكتبه أحمد مراد، وسيتم تصويره عام 2025، لإخراجه في أبهى صورة تليق بتاريخ الحضارة المصرية، وبمشاركة كوكبة من النجوم المصريين والعالميين، وستتم ترجمته إلى عدة لغات.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الإثارة والتشويق، بين زمنين، الأول في مصر القديمة، والثاني في القرن العشرين، وهو الزمن الذي سيظهر فيه كريم عبد العزيز.

ويأتي قرار إنتاج هذا العمل الضخم، إيماناً بضرورة صنع عمل تاريخي جاد عن "الفرعون الشاب"، وهي المرة الأولى التي ينتج فيها مشروع مصري بهذا الحجم، يرسي نمطاً إنتاجياً جديداً، مع الإعلان عن المشروع قبل خروجه إلى النور بعامين.

يذكر أنه في الرابع من نوفمبر (تشرين الأول) عام 1922، وبعد 15 عاماً من البحث، وجد هوارد كارتر مقبرة توت عنخ آمون، وهي أفضل مقبرة وجدت على مر التاريخ لم تمس من قبل في وادي الملوك.

وكان الملك توت يقبع داخل أربعة توابيت جنائزية مذهبة، وكان يرتدي قناع الموت الذهبي على وجهه، يصور الملك كإله يحمل العصا والمذبة وتم صقله من الذهب واللازورد والأحجار الكريمة بشكل مذهل من حيث دقة التصميم وبهائه، حيث يظن أن من قام بصقله هكذا استخدم آلات حديثة وليست أيادي المصريين قبل ثلاثة آلاف عام أو يزيد.

والقناع مصنوع من الذهب الخالص ويصل إرتفاعه إلى 54 سم، ويحتوي على أكثر من تسعة كيلو غرامات من الذهب الخالص، ومكون من مرحلتين أو طبقتين من الذهب، تم الربط بينهما عن طريق الدق وهو منقوش ومصقول ومُرصع بعدد من الأحجار الكريمة.

واعتلى الملك توت العرش في عمر التاسعة وحكم حتى وفاته في عمر الـ18 أو 19، ولم يكن لاعباً رئيسياً في تاريخ مصر الفرعونية، بالمقارنة بالفراعنة الآخرين، ولم يُعرف عن شيئاً تقريباً قبل اكتشاف كارتر لمقبرته، فلم يكن هناك سوى القليل من التوثيق الموجود في قبره، وهذا هو السبب في جعله أشهر الملوك بمقتنياته والجنائزية وليس بتاريخه.

ولم يطلق عليه اسم الملك "توت عنخ آمون" عند الولادة، لكنه سُمي به من قبل كهنة آمون، بعد أن أعادهم الملك للواجهة، وأعاد العبادة للإله القديم "آمون"، ويعني اسمه "الصورة الحية للإله آمون".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني كريم عبدالعزيز من الذهب

إقرأ أيضاً:

كريم درويش رئيسا للجنة العلاقات الخارجية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة العلاقات الخارجية  بدورالانعقاد الرابع من الفصل التشريعى الثانى بمجلس النواب  عن فوز النائب كريم درويش  بمقعد رئيس لجنة العلاقات الخارجية .

 كما فاز كلا من طارق الخولي  وسحرالبزار وكيلا للجنة، وفاز بمقعد أمين السر النائبه اميرة صابر.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين أثر قصف إسرائيل لعدة مناطق بغزة
  • رئيس الشيوخ يعلن اختيار طارق عبد العزيز رئيس لبرلمانية "الوفد" بالمجلس
  • كريم درويش رئيسا للجنة العلاقات الخارجية
  • فلاي دبي تلغي رحلات لعدة دول في المنطقة
  • إياد نصار يعوض مصطفى شعبان في فيلم كريم عبد العزيز الجديد
  • طيران ناس يعيد إطلاق منصة “عطلات ناس” بـ 6 لغات وعروض حصرية
  • مارسيليتو بوموي يطلق "The Prayer" للنجم الإيطالي أندريا بوتشيلي بمباركة الأخير
  • الجيش اللبناني يرد على أنباء انسحاب قواته من مواقعها في الجنوب
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. المؤتمر العالمي الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز في يناير المقبل
  • "القيم الحضارية بمرحلة الوحدة والبناء".. المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز