قبل ساعات من أفتتاح مباريات بطولة العالم لكرة السلة والتي تستضيفها الفلبين واندونيسيا واليابان في تنظيم مشترك، تتطلع القارة الافريقية والتي تشارك للمرة الاولى في نهائيات بطولة العالم بخمسة منتخبات الى ممثليها أنجولا ومصر و كوت ديفوار و جنوب السودان والرأس الأخضر لتحقيق انجاز جديد يضاف لسجلات القارة الأفريقية في عالم كرة السلة .

منتخب كوت ديفوار
 

يتواجد منتخب كوت ديفوار في المجموعة السابعة الى جانب كل من أسبانيا بطلة العالم وايران و البرازيل وستكون مبارياتها على النحو التالي : 
٢٦ أغسطس    كوت ديفوار - أسبانيا 
٢٨ أغسطس   كوت ديفوار - ايران 
٣٠ أغسطس  كوت ديفوار - البرازيل 
تعيش كرة السلة في كوت ديفوار خالة من الانتعاش في السنوات الأخيرة فبعد سنوات المجد للسلة الايفوارية في السبعينات والثمانينات دخل منتخب كوت ديفوار في حالة من التراجع مثله مثل عدد من القوى التقليدية في كرة السلة الافريقية . كوت ديفوار هي وصيف بطولة كأس الأمم  الافريقية قبل عامين عندما صعد منتخب الأفيال الى المباراة النهائية للمرة  الثانية فقط منذ اخر بطولة حصل عليها عام ١٩٨٥ ويسعى ممثل القارة الافريقية لتحسين سجله في نهائيات كأس العالم والتي شهدت تحقيقه لفوز واحد من أصل عشرين مباراة لعبها منتخب كوت ديفوار في النهائيات العالمية .
مشوار التصفيات شهد عدة منحنيات لمنتخب كوت ديفوار كان اهمها تغيير المدير  الفني الأسباني أجناسيو لوسانو بالمدير الفني السلوفاكي ديان بروكيتش الذي نجح في قيادة منتخب كوت ديفوار للنهائيات قبل نهاية التصفيات بمباراة. 

افضل نتيجة في نهائيات كأس العالم : 


في المشاركة الخامسة لمنتخب كوت ديفوار يسعى الافيال لتحقيق نتيجة افضل من المركز الثالث عشر الذي حققه المنتخب عامي ١٩٨٢ و ١٩٨٦ .

نجوم للمشاهدة : 


فافيسا فوفانا نجم منتخب كوت ديفوار كان هو الاعب الوحيد في المنتخب الايفواري الذي شارك في ١٢ مباراة المؤهلة لكأس العالم وقاد زملائه نحو الفوز ببطاقة التأهل عن جدارة واستحقاق . ايضا سيكون ماكسين ديديه لاعب مؤثرا في منتخب كوت ديفوار . 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب مصر لكرة السلة بطولة العالم لكرة السلة

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: العالم يمر بظروف صعبة للغاية

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن العالم يمر بظروف صعبة للغاية، وذلك خلال افتتاح فاعليات الدورة الـ48 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية.

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وحسن عبد الله، محافظ البنك المركزى المصري، أعمال الجلسة الافتتاحية لاجتماع الدورة الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، بحضور حشد كبار من كبار المسؤولين وممثلي المؤسسات المالية الدولية والمصرفيين من مختلف دول العالم.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: المنطقة تواجه تحديات غير تقليدية تستلزم التعامل بأساليب مستحدثة

محافظ «المركزي» يشيد بدور صندوق النقد العربي في مساندة البرامج الاقتصادية

رئيس «محافظي المصارف المركزية»: خفض أسعار الفائدة يحسن الاقتصاد ويحفز الاستثمار

مقالات مشابهة

  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي “جراند سلام” للجودو
  • مواجهات قوية لمنتخب مصر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عامًا
  • بالفيديو.. الـفيفا يحسم في الجدل الذي رافق تنظيم مونديال الأندية بالولايات المتحدة الأمريكية
  • أبو الغيط: العالم يمر بظروف صعبة للغاية
  • الإعلان عن موعد مواجهات ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • يد الأهلي يتأهل لنصف نهائي مونديال الأندية رغم الخسارة أمام برشلونة
  • ألمانيا تجمع أبطال «مونديال 2014»
  • منتخب الجودو ينتظم في معسكر اليابان