قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الانضمام إلى البريكس خطوة مهمة وشجاعة. وتابع مصطفى بكري خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد «الانضمام للبريكس سيخفف من العبء الدولاري في عمليات التصدير»، مضيفا «البريكس خطوة مهمة وستكون هناك خطوات جادة ومهمة لتخفيف الأعباء عن المصريين».

وأضاف مصطفى بكري «سيتم الإعلان عن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية خلال فترة وجيزة جدا، وفي تقديري، إنه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالعملية الانتخابية، والتي تشمل شروط الترشيح والإشراف القضائي والمراقبة على سير العملية الانتخابية، والتصاريح الإعلامية، ومتابعة العملية الانتخابية من البداية حتى الإعلان عن النتائج»، مردفا «هناك تأكيدات على إجراء الانتخابات في أجواء من النزاهة، ومن بين الأسماء التي أعلنت نيتها الترشح حتى الآن المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، والدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، وأحمد الطنطاوي، عضو مجلس النواب السابق، وأحمد الفضالي رئيس حزب السلام، إضافة إلى الرئيس السيسي، لكن الترشيح مرتبط بحصول كل عضو على التوكيلات المطلوبة سواء من نواب البرلمان أو المواطنين».

وواصل مصطفى بكري «الرئيس السيسي مستهدف من الداخل والخارج، من بعض العناصر التي لا تعرف الدستور، وتستغل بعض الأحداث وتتهم الدولة زيفا بعدم النزاهة»، معلقا «من رأيي أي حاجة تحصل لازم نطلع بيان، معندناش حاجة نخجل منها، قولوا للناس الحقيقة، أي حادث يحصل المفروض الدولة تعبر عن رأيها وتفسر ما حدث، يجب أن يكون هناك ردود على الشائعات».

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: كل المؤشرات تؤكد ترشح الرئيس السيسي للانتخابات الرئاسية القادمة

الليلة.. مصطفى بكري يكشف حقيقة توصيل المرافق للعقارات المخالفة (فيديو)

مصطفى بكري يعلق على انضمام مصر لـ«البريكس»: بداية التخلص من هيمنة الدولار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجدول الزمني الشعب الجمهوري المرشحين حقائق وأسرار رئيس حزب الوفد مصطفى بكري مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

مصطفى عمار: زيارة الرئيس السيسي وبن زايد لمهرجان العلمين الجديدة تعكس الاهتمام به وقوته (فيديو)

قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة «الوطن»، إن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة ممتدة، كما أن هناك اهتماما كبيرا بالمهرجان، سواء بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي وسمو الشيخ محمد بن زايد للمهرجان وحضوره فعاليات المهرجان.

وأضاف عمار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر فضائية «DMC»، مع الإعلامية دينا عصمت، قائلًا: «حضورهم جزء من تدريبات ومباراة لفريق كابيتانو أحد أهم المشروعات المصرية لاكتشاف المواهب في كرة القدم، وهو ما أعطى دفعة معنوية كبيرة لهؤلاء الأطفال حينما يجدون أنفسهم يلعبون كرة القدم أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي».

أعظم الفعاليات الموجودة في مهرجان العلمين

وتابع: «من أعظم الفعاليات الموجودة في مهرجان العلمين هذا العام مشروع نبتة، القائم عليه الفنان أحمد أمين والذي يمنح فرصة ذهبية للعديد من الأطفال المصريين والعرب لممارسة أنشطة وفعاليات ثقافية تكتشف مواهبهم وتنميها وتعطيهم فرصة ومساحة للتعبير عن أنفسهم».

وأكمل: «لا أعتقد أن هناك بالمنطقة العربية مهرجانا فنيا ثقافيا ضخما بحجم العلمين أنتبه بإشراك الطفل حتى يكون له فعاليات خاصة، وهناك اهتمام كبير بمختلف الفئات العمرية التى تشارك في المهرجان».

350 فعالية على مدار 50 يومًا

وقال: «نتحدث عن ظاهرة فنية كبيرة، ورغم أن عُمر مهرجان العلمين سنتين فقط، ولكن نشعر من حجم الزخم الكبير والفعاليات التى وصلت الى 350 فعالية على مدار 50 يومًا وكأنه فى دورته العاشرة من دقة التنظيم، والأسماء الكبيرة التى تحرص على المشاركة». 

مقالات مشابهة

  • بعد اغتيال إسماعيل هنية.. مصطفى بكري يكشف عن علاقة مصر بحماس (فيديو)
  • مصطفى بكري: القوات المسلحة درع يحمي ويصون الوطن
  • مصطفى بكري بعد اغتيال هنية: السيسي حذر سابقا من مخاوف توسيع الحرب في المنطقة (فيديو)
  • بكري يكشف كواليس لقاء رئيس الوزراء مع الإعلاميين وأبرز رسائله للمواطن (فيديو)
  • مصطفى بكري: التاريخ سيذكر موقف الرئيس السيسي تجاه القضية الفلسطينية
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي حذر سابقا من توسيع الحرب في المنطقة «فيديو»
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي يتمتع بالحكمة في كل قراراته السياسية
  • مصطفى عمار: زيارة الرئيس السيسي وبن زايد لمهرجان العلمين الجديدة تعكس الاهتمام به وقوته (فيديو)
  • من هم أبرز المرشحين للانتخابات الرئاسية في تونس؟
  • الرئيس السيسي يهنئ رئيس جمهورية فانواتو بذكرى يوم الاستقلال