قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر لديها رؤية بشأن المجالات التى ترى أهمية التركيز عليها بين البريكس والدول النامية خلال المرحلة الراهنة، مثل ضرورة تكثيف الجهود المشتركة للتعامل مع أحد أهم المخاطر التى تواجهها الدول النامية اليوم وهي أزمة الغذاء وتبعاتها، وذلك من خلال تنسيق وتكثيف الجهود في إطار العمل الدولي والإقليمي متعدد الأطراف، بما يلبي حاجات الدول النامية، بالإضافة إلى تطوير الزراعة والصناعة وتحسين البنية التحيتة في المناطق الريفية ونقل تكنولوجيا الزراعة ونظم الري الحديثة المستدامة.

وأضاف«مدبولي» خلال كلمته في ختام قمة تجمع البريكس، أن مصر مستعدة للتعاون مع المجتمع الدولي لاستضافة مركز عالمي لتوريد وتخزين الحبوب بما يسهم في مواجهة ازمة الغذاء العالمية، بالإضافة إلى إصلاح الهيكل الاقتصادي والمالي الدولي لجعله أكثر انصافا وعدالة واستجابة لاحتياجات الدول النامية بما في ذلك الدول ذات الدخل المتوسط ووضع أليات لتخفيف عبء الديون الخارجية عبر الإعفاء أو المبادلة أو السداد الميسر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدبولي الوزراء البريكس الدول النامیة

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الأخيرة لحل أزمة المصرف المركزي

أعرب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية “جمال رشدي” عن ترحيب الأمين العام أحمد أبو الغيط بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة مصرف ليبيا المركزي والاتفاق على قيادة جديدة للمصرف وتشكيل مجلس إدارة جديد.

كما أعرب المتحدث عن تطلع الأمين العام إلى أن يُسهم ذلك التوافق في عودة ثقة المؤسسات المالية الدولية، آملا الالتزام بتنفيذه والمساهمة الفعالة في عودة إنتاج النفط وتصديره، لتجنب التداعيات السلبية على الاقتصاد والمواطن الليبي بصفة عامة، وفق قوله.

وأكد المتحدث الرسميّ ارتياح الجامعة العربية لمثل هذه التطورات الإيجابية، مؤكداً التزام الجامعة بتحمل مسؤولياتها الأصيلة تجاه ليبيا بما يحفظ وحدتها وسيادتها وعدم التدخل الخارجي في شؤونها.

المصدر: جامعة الدول العربية

الجامعة العربيةالمصرف المركزي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • اليابان استخدمت الملوخية المصرية فى صناعة الدواء
  • "أبو غزالة" تدعو لتضافر الجهود لمواجهة الكوارث الإنسانية في المنطقة
  • جامعة الدول العربية ترحّب بالتفاهمات لحل أزمة المركزي
  • مدبولي يشيد بعلاقات الاستثمار المتميزة بين مصر وجميع الدول العربية
  • 3 محافظات في أزمة
  • عاجل - تفاصيل لقاء "مدبولي" مسؤولي تحالف عالمي لاستعراض مشروع لتوطين صناعة مكونات المحللات الكهربائية
  • تنظيم ورشة عمل اقليمية بالجامعة العربية لمواجهة التصحر ودعم الأمن الغذائي
  • الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الأخيرة لحل أزمة المصرف المركزي
  • اليمن والسودان والمغرب أكثر الدول استيرادا للسلع الغذائية المصرية خلال أسبوع
  • اليمن والسودان والمغرب والسعودية أكبر الدول المستقبلة للصادرات المصرية