ضربت مكة المكرمة عاصفة قوية، ما أدى إلى صعوبة تواجد بعض المعتمرين بالحرم، وفقا لما أظهرته بعد الفيديوهات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

إقرأ المزيد "تقذف المعتمرين" سيول وعواصف شديدة تضرب مكة وسيناء.. ماذا يحدث؟ (فيديو)

وعقب انتشار الفيديوهات على السوشيال ميديا، قال البعض إن تلك المشاهد من علامات الساعة وأنها مذكورة في القرآن والسنة، فيما قال آخرون إن هذا الكلام لا أساس له من الصحة لا سيما أنه متكرر سابقا وليست المرة الأولى.

وقال الشيخ محمد حماد، أحد علماء الأزهر الشريف، إن الله قال في كتابه الكريم: هُوَ الَّذِي يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا وَيُنشِئُ السَّحَابَ الثِّقَالَ (12) وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَن يَشَاءُ وَهُمْ يُجَادِلُونَ فِي اللَّهِ وَهُوَ شَدِيدُ الْمِحَالِ (13).

وأضاف العالم الأزهري أن الرعد والبرق من آيات الله سبحانه وتعالى، يرسلهما الله كإنذار للبشر على ما يرتكبونه من معاصي ومخالفات ليرجعوا عنها، ولا يتمادوا فيما يفعلونه، ومن ثم على الإنسان أن يتعظ ويرجع عما يفعل، لا سيما عند رؤية تلك الآيات.

وأوضح العالم الأزهري أن ما حدث بالسعودية من صاعقة أو عاصفة ووقع على إثرها أشجار أو هواء شديد وما حدث لبرج الساعة لا يعد علامة من علامات الساعة كما يدعي البعض، ولكنها إنذار للبشر على ما يرتكبونه من معاصي ومخالفات.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لآثار العاصفة على الحرم الشريف بمكة، ورصد الفيديو التساقط الغزير للأمطار على الحرم المكي، الذي كان فيه عدد كبير من المعتمرين والمصلين.

وأظهر فيديو آخر مشهدا مرعبا لصاعقة تضرب برج الساعة الشهير في مدينة مكة المكرمة ليظهر خط برق يضيء بقوة بين السماء وسارية البرج، وأظهرت عدة مقاطع فيديو، أعمدة الكهرباء وهي تميل بشكل غير مستقر على الطرق، وكذلك صورة للحالة الجوية غير المستقرة.

المصدر: القاهرة 24

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google مكة المكرمة

إقرأ أيضاً:

تحرير 162 مُخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق

قامت أجهزة وزارة الداخلية تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بتحرير (162) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم  بقرار الغلق خلال 24 ساعة.

اقرأ أيضاً: القصاص لضحية جريمة محل الأثاث.. تفاصيل مُروعة

القبض على سيدة مُتورطة في جرائم نشل بالقاهرة الداخلية تُشمع مصنعي بلاستيك مُخالفين للقانون

فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء.

 فقد أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية ، خلال 24 ساعة عن تحرير (162) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

وبحسب القواعد الجديدة سيتم الغلق فى العاشرة مساء ما عدا يومي الجمعة والخميس والأعياد الرسمية فى الحادية عشر.

وجرى بدء تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والورش، يوم الجمعة وذلك بعد انتهاء المواعيد الصيفية للمحلات الخميس الأخير من شهر سبتمبر

و تسعى الحكومة من خلال تطبيق المواعيد الشتوية 2024 لغلق المحال التجارية لترشيد الاستهلاك للطاقة والسماح لشركات وهيئات النظافة القيام بدورها فى تجميل وتنظيف الشوارع والميادين، والحد من أي إزعاج خاصة داخل الكتل السكنية.

 المواعيد الشتوية لغلق وفتح المحلات 

 يبدأ عمل المحلات من 7 صباحا حتى 10 مساء.

 سيتم مد العمل ساعة أيام الخميس والجمعة والأعياد الرسمية للدولة لتغلق المحلات الساعة 11 مساءً.

تتضمن مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات 5 صباحًا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

 فيما تشمل مواعيد فتح محال الورش والأعمال الحرفية 8 صباحًا وتغلق الساعة 6 مساء باستثناء  الورش على الطرق الرئيسية  ومحطات الوقود من أجل خدمة المواطنين.

المحال المستثناة من قرار الغلق 

وفيما يخص مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية تبدأ يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتغلق الساعة 6 مساءً كما يتم استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن كما تُستثنى من المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.

مقالات مشابهة

  • الكوارث الطبيعية تضرب العالم.. فيضانات وأعاصير وعواصف (فيديو)
  • احتدام الصراع في منافسات كرة الطائرة ضمن دورة الألعاب السعودية
  • تحذير: أمطار رعدية ورياح شديدة تضرب هذه المحافظات خلال الـ48 ساعة القادمة
  • بميزات متطورة وسعر معقول.. سامسونج تطلق ساعة Galaxy Watch FE LTE
  • علاقة السحر بمرض مؤمن زكريا .. عالم أزهري يكشف الحقيقة (فيديو)
  • عاصفة ترابية ورياح تضرب جنوب روسيا
  • عالم أزهري: الزوج الذي لا يعول أولاده خان علاقته بالله -(فيديو)
  • تحرير 162 مُخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • في تمام الساعة التاسعة مساء .. عاصفة إالكترونية تضامنية مع الكاتب الزعبي
  • شيخ أزهري يكشف حقيقة تعرض مؤمن زكريا للسحر.. فيديو