دبي: «الخليج»

في إطار الحرص على المصادر الطبيعية، والحيلولة دون حدوث هدر للمياه، تساءل عدد من الأفراد عن آلية رصد تسريبات المياه وأماكنها المحتملة في المنازل، كذلك أهمية الفحوص الدورية للتوصيلات الداخلية للمياه.

وبحسب هيئة كهرباء ومياه دبي، يمكن رصد إمكانية وجود التسريبات، من خلال عدادات المياه الذكية، أو ارتفاع قيمة الفاتورة، مقارنة بالفواتير السابقة، أو من خلال وجود بقع من المياه على أرضيات وجدران وسقف المنزل، أو حول الغسالة.

وأضافت أن هناك مجموعة من الأماكن المحتملة لحدوث التسريب، من أبرزها: جدران وسقف المنزل، نتيجة تسريب الأنابيب والتوصيلات الداخلية، وحوائط المطبخ، نتيجة تسرب المياه من الصنابير وتوصيلات الأنابيب، بسبب عدم صيانتها، كذلك خزان المياه نتيجة تلف جسم الخزان أو أنابيب التوصيل أو التركيب الخاطئ للخزان، وغرفة الغسيل، نتيجة تسرب في أنابيب الغسالة، ودورات المياه، نتيجة حدوث تسريب في خزان المرحاض، أو سخان المياه أو الصنابير والتوصيلات، كما يمكن أن يكون هناك تسرب خارج المنزل، نتيجة تسرب المياه من الأنابيب والتوصيلات الخارجية، أو من شبكة الري المنزلي، وفي هذه الحالة، تكون بقع المياه خارج المنزل.

وحول أهمية إجراء المتعاملين فحوصاً دورية للتوصيلات الداخلية للمياه، ذكرت الهيئة أنها تهدف للكشف عن أي تسريبات في التمديدات، وإصلاحها على الفور، بالاستعانة بفني متخصص، للمحافظة على المصادر الطبيعية، والحيلولة دون حدوث هدر في المياه، أو إلحاق أي ضرر بالممتلكات.

وأوضحت أن نطاق مسؤولية الهيئة في التوصيلات والصيانة، ينحصر حتى العداد فقط، بينما تقع مسؤولية التوصيلات الداخلية بعد العداد، على عاتق المتعامل، ويشمل ذلك القطاعات السكنية، والتجارية، والصناعية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة كهرباء ومياه دبي الإمارات

إقرأ أيضاً:

“بلدية غزة”: نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات

المناطق_متابعات

أكد منسق اتحاد بلديات قطاع غزة حسني مهنا، أن طواقم بلديات قطاع غزة تواجه صعوبات كبيرة مع استمرار الحرب الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر وحتى الآن وهي الاستهداف الإسرائيلي المباشر للطواقم والآليات العاملة في مختلف المناطق وخاصة المناطق الحدودية.

 

 

وقال مهنا – في مقابلة مع قناة (العربية الحدث) – إن هناك نقصا حادا في الوقود لتشغيل الآليات ومرافق ومقدرات البلديات حتى تستطيع تقديم الخدمات إلى السكان والنازحين في مختلف المناطق، وشمال قطاع غزة قد وصله كميات محدودة من الوقود لعمل البلديات وهي لا تستطيع من خلال هذه الكميات تقديم الخدمات وإنما تشغيل بعض آبار المياه بشكل محدود جدا ولساعات محدودة.

 

 

وأضاف أنه خلال الأسبوع الماضي تم استهداف 6 عاملين في مجال آبار المياه وتدمير جزء من آليات البلدية جراء هذا الاستهداف وتدمير وحدة الوقود الموجودة هناك، مما تسبب في فقدان البلدية لمقدرات مهمة في العمل وخاصة فيما يتعلق بتشغيل آبار المياه.

 

وأشار إلى أن هناك تكدس للنفايات لما يزيد عن 300 ألف طن في جنوب وشمال قطاع غزة في مختلف المناطق وخاصة في أماكن تواجد النازحين وتكدسهم في مراكز الإيواء والمستشفيات؛ الأمر الذي يتسبب في انتشار الاوبئة والأمراض سريعًا في صوف النازحين وخاصة أمراض الكبد الوبائي والأمراض المعدية.

مقالات مشابهة

  • "بلدية غزة": نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات
  • “بلدية غزة”: نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات
  • الهيئة السعودية للمياه تختتم برنامج “تمكين” بنسخته الثالثة في الرياض
  • وزير الري يتابع في أول يوم عمل ترتيبات «أسبوع القاهرة السابع للمياه»
  • وزير الري يتابع ترتيبات عقد «أسبوع القاهرة السابع للمياه»
  • الدكتور سويلم يتابع ترتيبات عقد "إسبوع القاهرة السابع للمياه" و"إسبوع المياه الأفريقي"
  • وزارة الري تستعرض ترتيبات عقد أسبوع القاهرة السابع للمياه و الأفريقي
  • “رويترز”: الناقلة “لافانت” ربما غرقت قبالة سواحل اليمن جراء تسرب المياه اليها
  • الهيئة السعودية للمياه تبدأ تطبيق تقنية متقدمة لإنتاج كربونات الكالسيوم بنقاوة 97%
  • إثر نهب المشروع وانهيار العملة.. سكّان الضالع يعتمدون على تجميع مياه الأمطار من أسطح المنازل طيلة عقد كامل