صدى البلد:
2024-06-29@22:54:52 GMT

مزايا انضمام مصر لدول البريكس.. خبير يوضح

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

أكد الدكتور عبد المنعم السيد، الذي يشغل منصب مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، أن انضمام مصر إلى تجمع البريكس يجلب معه مجموعة من المكاسب الاقتصادية ذات الأهمية البالغة. 

وشدد على أن انضمام مصر إلى هذا التحالف يضفي على البلاد قوة وثقل في الساحة الدولية، لافتا إلى أحد أهم تلك المكاسب، وهو بناء القوة الاقتصادية.

مؤكدا أن البريكس يتمتع بقوة اقتصادية كبيرة، مما يوفر لمصر فرصًا متعددة لتعزيز اقتصادها وزيادة تأثيرها على الساحة الدولية.

أوضح الدكتور عبد المنعم السيد، خلال مشاركته في مداخلة هاتفية على برنامج "اليوم" مع الإعلامية دينا عصمت على قناة دي ام سي، أن انضمام مصر لقمة البريكس سيشكل دورًا حاسمًا في تعزيز نفوذها الاقتصادي على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 كما أشار إلى أن انضمام مصر سيمكنها من التعامل باستخدام عملتها المحلية مع دول الأعضاء، وذلك حتى يتم تبني عملة مشتركة للدول الأعضاء في قمة البريكس.

وأضاف: "بالانضمام إلى تجمع البريكس، تتعزز مكانة مصر وتتزايد نفوذها على المستوى العالمي، ومن بين فوائد الانضمام للبريكس هي زيادة عدد السياح الوافدين إلى مصر من هذه الدول الأعضاء"، منوها بأن الانضمام إلى تجمع البريكس يُعتبر شهادة ثقة في الاقتصاد المصري، ويبرهن على أن اقتصاد مصر واعد وقائم على أسس قوية.

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإقتصاد المصرى اقتصاد مصر السياح الوافدين الساحة الدولية

إقرأ أيضاً:

خبير أمن المعلومات يوضح أهمية توطين الصناعة والاعتماد على التكنولوجيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد عزام، خبير أمن المعلومات، إن قطاع تكنولوجيا المعلومات هو القطاع الأكثر نموا في مصر بواقع 16 أو 17% سنويا، ومساهمته في الناتج القومي ارتفعت إلى 5%، وهو قطاع قادر على التصدير، حيث ارتفعت الصادرات التكنولوجية من 4 مليارات دولار إلى 6.2 مليار دولار، ما يعده سفيرا للتنمية حاليا.

وأضاف "عزام"، خلال مداخلة على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن قطاع تكنولوجيا المعلومات وحده كفيل بتغيير شكل الاستثمار في مصر للأبد، موضحا أن صناعة الإلكترونيات تعد الصناعة الاستراتيجية الأهم في العالم حاليا، واستثماراتها كبيرة، ومصر تمتلك أول فرع للتحالف الدولي لصناعة أشباه الموصلات خارج الولايات المتحدة.

واوضح خبير امن المعلومات، ان هناك 24 شركة تعمل في هذا المجال المتقدم، خاصة أنها صناعة مؤثرة، وقيمتها عالميا تصل إلى 500 مليار دولار، كما أنها تدخل في جميع النواحي الاقتصادية، فلا توجد صناعة في العالم إلا وتعتمد بشكل كامل على وجود مكون إلكتروني. 

 

مقالات مشابهة

  • خبير تحكيمي يوضح مدى صحة ركلة جزاء الزمالك أمام سيراميكا "خاص"
  • وزير الزراعة يؤكد على مبادرة الدولة المصرية بإنشاء منطقة لوجيستية لتخزين وتوزيع الحبوب
  • وزير الزراعة: مصر تدعم المقترح الروسى بإنشاء بورصة للحبوب
  • اجتماع "وزراء زراعة البريكس".. "القصير" يؤكد على اهتمام مصر بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس.. ويستعرض جهود الحكومة خلال حكم الرئيس السيسي لتحقيق الأمن الغذائي
  • "وزير الزراعة " يؤكد على اهتمام الدولة المصرية بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس
  • وزير الزراعة يؤكد على اهتمام الدولة المصرية بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس
  • خبير أمن المعلومات يوضح أهمية توطين الصناعة والاعتماد على التكنولوجيا
  • خبير طاقة يوضح تفاصيل وأسباب وحلول أزمة الكهرباء
  • وزير الزراعة يشارك في الاجتماع الوزاري لوزراء الزراعة لتجمع بريكس
  • وزير الزراعة يشارك بالاجتماع الوزاري الـ14 لوزراء الزراعة لتجمع بريكس بموسكو