افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد شريف، محافظ الإسكندرية، وإيريك أوشلان، رئيس منظمة العمل الدولية، والدكتورة صفاء الشريف وكيل الوزارة، مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، ملتقى توظيف للشباب المصري، بحضور منال جمال، وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية لتمكين الشباب، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن محافظة الاسكندرية.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالشباب، وتأكيده بصفة دائمة على عدم ادخار أي جهد من أجل النهوض بالشباب  وتطوير قدراتهم في جميع المناحي.

معسكرات الابتكار ووحدات تطوير الأعمال

وأضاف الوزير، أن العديد من المبادرات والتي تعمل وزارة الشباب والرياضة على تطويرها والتوسع فيها مثل «ريادة الأعمال وتنمية السكان، معسكرات الابتكار ووحدات تطوير الأعمال، برامج طور» والعديد من البرامج الاخرى، تؤكد اهتمام الدولة المصرية بالشباب.

واستكمل أشرف صبحي، أن وزارة الشباب والرياضة تعمل على تحويل مراكز الشباب إلى مراكز خدمة مجتمعية، ويجري تطويرها بجميع المحافظات.

توفير أقصى خدمات للشباب

من جانبه تقدم اللواء محمد شريف، محافظ الإسكندرية، بالشكر لوزير الشباب والرياضة على الجهود الكبيرة التي يقوم بها لتوفير  خدمات للشباب في مختلف المجالات.

وأشاد المحافظ بالدكتور أشرف صبحي ووزارة الشباب والرياضة على الخدمات والبرامج التي تنفذها، مؤكدًا أنها من أكثر الوزارات التي تعمل على الأرض من أجل الشباب المصري، وتقدم الكثير من الحزم والبرامج للشباب.

محافظ الإسكندرية يطالب بزيادة فرص العمل للشباب

وطالب محافظ الإسكندرية، الشركات بزيادة فرص العمل للشباب، وتعزيز تواجدهم في ملتقيات التوظيف والتي تنفذها الوزارة

ومن جانبه أعرب إيريك أوشلان، رئيس منظمة العمل الدولية، عن سعادته بالتواجد في افتتاح ملتقى التوظيف، مؤكدًا ان منظمة العمل الدولية تعمل بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة في العديد من الملفات المختلفة، والتي تقدم أفضل الخدمات.

أعقب الكلمة، جولة تفقدية في الملتقى، ومتابعة الوظائف التي يتم تقديمها للشباب والمتطلبات التي تحتاجها الشركات من الشباب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فرص عمل للشباب العمل الدولية وزير الشباب منظمة العمل الدولیة محافظ الإسکندریة الشباب والریاضة أشرف صبحی

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يوزع الدفعة الأولى من عقود القروض الجديدة للشباب

قام اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الأربعاء ، بتوزيع 33 عقدا من عقود الدفعة الأولى من القرض الجديد، بقيمة 30 ألف جنيه، إضافة إلى عقد قرض لجمعية أهلية بقيمة 150 ألف جنيه لدعم 15 خريجًا.

وذلك ضمن المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، وذلك تماشيا مع رؤية الدولة لتمكين الشباب ، وتوفير التمويل اللازم لإطلاق مشروعاتهم الخاصة، بما يسهم في دعم ريادة الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة ، وأكد المحافظ ، أن الدولة المصرية تتجه نحو توسيع تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بهدف تشجيع الشباب على دخول مجال العمل الحر، وتحفيزهم على الابتكار وإقامة مشروعات مستقرة توفر فرص عمل لهم ولغيرهم.

لافتا ، إلى أن المحافظة نظمت خلال الشهرين الماضيين ملتقيين لتوظيف الشباب، بالإضافة ، إلى تنويع الجهات المانحة للقروض الصغيرة والمتوسطة، مما يتيح للشباب خيارات أوسع للإستفادة وتأسيس مشروعات تتناسب مع احتياجات السوق، وهو ما يسهم في خلق فرص عمل جديدة.

وأشار المحافظ ، إلى أن هذه القروض تمثل بداية لإنطلاق مشروعات كبيرة ، تسهم في تحقيق طموحات الشباب والمساهمة في مسيرة التنمية بالمحافظة، متمنياً للحاصلين على القروض النجاح والتوفيق في مشروعاتهم.

من جانبه، أوضح محمد حسين، رئيس جهاز تشغيل شباب الخريجين، أن الجهاز تأسس عام 2004 بهدف الحد من مشكلة البطالة ، التي تواجه أبناء المحافظة، ونجح منذ إنشائه في توفير 10,682 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة ، من خلال الإقراض، مؤكدا ، سعى المحافظة لدعم الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، مما يسهم في تحسين مستوى المعيشة والحد من البطالة ، حضر الفعالية اللواء محمد عقل، السكرتير العام المساعد، ومحمد حسين، رئيس جهاز تشغيل شباب الخريجين، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة بالجيزة تكرم 7953 من المتفوقين والمتميزين دراسيا
  • فرص عمل للشباب والخريجين في 13 تخصصا.. اعرف طريقة التقديم
  • مستثمرون: الإمارات وجهة مفضلة للعمل والاستقرار المهني للشباب
  • العمل: ملتقى توظيف في جنوب سيناء يوفر 282 وظيفة
  • محافظ المنيا يوزع الدفعة الأولى من عقود القروض الجديدة للشباب
  • عطبرة .. رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تتفقد مصابي حرب الكرامة وقائد السلاح الطبي يؤكد علي مساندة شباب السودان للجيش
  • ضمن مبادرة "بداية".. مُلتقى توظيف في جنوب سيناء يُوفر فرص عمل لـ282 شابًا بشرم الشيخ وطور سيناء
  • النائب محمود حسين رئيسًا للجنة الشباب والرياضة بالنواب
  • محافظ مطروح يشهد وصول دعم وزارة الشباب والرياضة لمراكز شباب مطروح
  • انطلاق مؤتمر تيكنى 2024 بالإسكندرية