سواليف:
2024-09-19@09:30:29 GMT

الأشغال تعلن انجاز مشاريع وتسليمها

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

الأشغال تعلن انجاز مشاريع وتسليمها

 #سواليف

أنهت وزارة الأشغال العامة والإسكان، العمل بعدد من المشاريع وجرى تسليمها إلى الجهات المعنية.

وتعاملت كوادر الوزارة مع الملاحظات الواردة من الأجهزة الرسمية والإعلام والمواطنين في مختلف مناطق المملكة، والمرتبطة بأوضاع الطرق والمنشآت العامة، وجار العمل على متابعتها.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الخميس، إنها أنهت أعمال إنشاء مركز ثقافي عجلون البالغ مساحته نحو 3250 مترا مربعا، وبكلفة إجمالية بلغت 2.

4 مليون دينار، وجرى استلام المشروع بشكل نهائي من المقاول وتسليمه إلى مديرية ثقافة محافظة عجلون.

مقالات ذات صلة المادة المقررة لامتحانات “التوجيهي” 2023-2024 / تفاصيل   2023/08/24

وفي المفرق، أنهت الوزارة مشروع مبنى المحافظة الجديد البالغ مساحته 5200 متر تقريبا، وبكلفة إجمالية بلغت 2.5 مليون دينار، ومن المنتظر تسليم المشروع لوزارة الداخلية خلال الأيام المقبلة.

وفي مديرية أشغال لواء الرمثا، تمت أعمال صيانة لطريق أبو البصل وهو طريق قروي يربط الرمثا بمدينة إربد كما تم تنفيذ أعمال للسلامة المرورية على طريق جابر الرمثا.
وجرى بدء العمل في توسعة طريق خريبة السوق، والانتهاء من إنارة طريق دير علا – معدي، وتنفيذ أعمال الدهان والتخطيط على طريق خو.

وعلى طريق المطار جرى تنفيذ أعمال العبارة الصندوقية لمجرى الوادي بالقرب من معصرة المناصير، وأعمال تقاطع طريق الخدمة الشرقي مع طريق خريبة السوق.

و في قرين والمريغة، جرى تنفيذ أعمال عبارات صندوقية، وإصلاح إنارة على طريق المريغة تم العبث بها سابقا.

وفي الكرك، تم إزالة أنقاض وفتح طرق زراعية مغلقة نتيجة الشتاء الأخير، وإجراء ترقيعات على طريق مؤتة، وإعادة تأهيل طرق في قصبة الكرك.

كما جرى استكمال أعمال الأرصفة وأعمال الخلطات الإسفلتية على أجزاء مختلفة من طريق المفرق الصفاوي، وتركيب شواخص تحذيرية على عدة طرق في محافظة المفرق.
وفي مادبا جرى تركيب عواكس أرضية على الطريق الشرقي وعند الساحل الجنوبي بالعقبة، وتركيب وتبديل شواخص مرورية، وفي البلقاء تم التجهيز لصب الجدار الخارجي لصالة عيرا الرياضية.

وواصلت فرق الوزارة في مختلف مناطق المملكة العمل على تنظيف مجاري السيول والأودية والعبارات استعدادا لموسم الشتاء المقبل.

بترا

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع مع مسئولي CSCEC الصينية معدلات تنفيذ مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية

كتب- محمد عبدالناصر:

تابع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني، مع مسئولي شركة "CSCEC" الصينية بمصر موقف المشروعات التي تنفذها الشركة بالعاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة.

واستعرض وزير الإسكان - خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، مع مسئولي الشركة - الجدول الزمني الذي أعدته الشركة لتنفيذ المرحلة الأولى من بحيرات العلمين "كريستال لاجون" والتي تتوسط أبراج الداون تاون، وتضم عدداً من الجزر، والعديد من الأنشطة الترفيهية والتجارية لخدمة سكان ومرتادي المدينة، وتُحاط بممشى سياحي، وستضاهي المشروعات المثيلة على مستوى العالم، موجهاً بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد.

كما استعرض الوزير الجداول الزمنية المحددة لإنهاء تنفيذ مشروع أبراج الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة، ويشمل إنشاء 5 أبراج سكنية كاملة التشطيب والخدمات، وتضم البرج الأيقوني بارتفاع 250 متراً (68 دورا) بإجمالي مسطحات 465 ألف م2، و4 أبراج بارتفاع 200 متر للبرج (56 دورا) بإجمالي مسطحات 320 ألف م2، وتتوسطها بحيرات العلمين "كريستال لاجون"، حيث تم الانتهاء من الهيكل الخرساني لـ4 أبراج بالمشروع، ويجري تنفيذ أعمال التشطيبات.

وتابع المهندس شريف الشربيني، الجدول الزمني للتسليم الابتدائي لعدد من الأبراج الإدارية بمشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكذا سير أعمال التشطيبات بالمشروع، والذي يضم 20 برجا، مقسمة كالتالي، 10 أبراج بأنشطة (إداري - مكتبي - تجاري - خدمي)، و5 أبراج سكنية، بجانب الأبراج الهلالية (مكونة من 4 أبراج متصلة) بأنشطة (فندق وشقق فندقية وخدمات عامة – خدمات ترفيهية – تجارية)، إضافة للبرج الأيقوني، وهو أطول برج في إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، بأنشطة متعددة (فندقي – تجاري – إداري).

مقالات مشابهة

  • وزارة الزراعة تبحث مع منظمتي ادرا وصناع النهضة آليات التعاون في تنفيذ المشاريع التنموية
  • أمير منطقة الجوف يستقبل العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الأشغال الميسرة التجارية
  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولي CSCEC الصينية معدلات تنفيذ مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية
  • أمين العاصمة يطلع على تنفيذ عدد من مشاريع الطرق وقنوات تصريف المياه
  • حمية بحث مع رئيس بلدية جونية شؤوناً إنمائية استباقاً لموسم الأمطار
  • الجيش الأمريكي يعلن سحب قواته بشكل كامل من النيجر
  • وزير العمل يلتقي السفير اليوناني بالقاهرة.. ويؤكد: تنفيذ اتفاقية العمالة الموسمية الزراعية
  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين عن طريق السحر والشعوذة
  • اجتماع بعدن يناقش تفعيل الشراكات لتنفيذ مشاريع تطويرية في مجال التعليم الفني
  • تحويلات مرورية في طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة / صور