أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الخميس فتح تحقيق مع لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم   من قبل اللجنة التأديبية التابعة للفيفا، على خلفية احتفالاته مع لاعبات منتخب بلاده بطريقة غير لائقة عقب تتويجهن بلقب كأس العالم.
 

رئيس وزراء إسبانيا يُعلق على "قبلات" رئيس الاتحاد للاعبات


واختص رئيس الاتحاد الإسباني لاعبة منتخب السيدات جينيفر هيرموسو باحتفال خاص ، أثار جدلاً واسعًا بعد تقبيلها بطريقة مثيرة خلال مراسم تسلم الميداليات وكأس البطولة.

ولم يفصح الفيفا حتى الآن عن العقوبة المتوقعة على رئيس الاتحاد ، لكنه أكد أن التحقيق سيكشف الملابسات كافة في الأمر.

اعتذار رئيس الاتحاد ..

وفي اعتذاره عن الواقعة ، أكد رئيس الاتحاد خلال وقت سابق بعد مراسم التتويج أن الفعل لم ينجم عن مشاعر عاطفية تجاه اللاعبة بشخصها ، وإنما جاء نتيجة فرحة كبيرة بالانتصار وحصد اللقب التاريخي، معترفًا بارتكابه خطأ كبير ، ومطالبًا بالتماس العذر.
وهاجمت صحف الإسبانية رئيس الاتحاد ، بعد أن منح اللاعبة جيني هيرموس احتفالاً خاصًا مثيرًا للجدل عن باقي اللاعبات جعله محط أنظار العالم ، متهمة أياه بتعمد الاعتداء الجنسي.

وأشارت تقارير إسبانية إلى أنه في تطور جديد بشأن تلك الواقعة، قام رئيس الاتحاد بطلب من اللاعبة الظهور أمام الإعلام وتوضيح الأمور، لكن المفاجأة حسبما أوردت التقارير تمثلت في رفض اللاعبة طلبه لتضعه في مأزق كبير.
واستضافت أستراليا ونيوزيلندا فعاليات بطولة  كأس العالم للسيداتwoman world cup 2023  في ملف تنظيمي مشترك بينهما خلال الفترة من 20 يوليو الماضي حتى 20 أغسطس الجاري ، وشهدت منافسات البطولة تواجد 32 منتخبًا بدلاً من 24 منتخبًا خلال النسخة السابقة للبطولة والتي أقيمت خلال 2019.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد الدولي لكرة القدم لويس روبياليس كأس العالم فيفا كأس العالم للسيدات رئیس الاتحاد

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الجزائري لكرة القدم في قلب فضيحة جديدة

أعلن القضاء الجزائري اليوم الاثنين، عن فتح تحقيق في معلومات توصل بها بوجود شبهات فساد على مستوى اتحاد كرة القدم.

 

وقال مجلس قضاء الجزائر في بيان له إن هذه المعلومات تتعلق بتورط عدد من المسؤولين في إبرام عقود مخالفة للوائح الداخلية للصفقات بغرض منح امتيازات غير مبررة للغير.

 

ولفت أن هذه المخالفات نتج عنها ” تبديد للمال العام بالاتحاد الجزائري لكرة القدم وبالخزينة العمومية”.

 

كما أشار إلى فتح تحقيق ابتدائي من طرف فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية لأمن ولاية الجزائر، ضد 14 متهما من بينهم  ثلاثة رؤساء للاتحاد والأمينين العامين السابقين والمشرف العام السابق للمنتخب وثلاثة أشخص أخرين، وتمت الإشارة للجميع بالحروف الأولى من أسمائهم.

 

وكشف ذات المصدر أن المتهمين متابعون بجنح إساءة استغلال الوظيفة عمدا والتبديد العمدي لأموال عمومية، لافتا أن المتابعات تشمل كذلك جنح ” المشاركة في التبديد وإبرام عقود مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية بغرض منح امتيازات غير مبررة للغير”، و” الاستفادة من امتيازات غير مبررة بمناسبة إبرام عقود مع الدولة أو أحد الهيئات والمؤسسات التابعة لها”.

مقالات مشابهة

  • خوسيلو يأمل في إجبار كروس على الاعتزال!
  • حزب الاتحاد: التشكيل الحكومي الجديد يضم كفاءات وطنية وخبرات كبيرة وعليها تحقيق الرضا الشعبي
  • الاتحاد الجزائري لكرة القدم في قلب فضيحة جديدة
  • مجلس الاتحاد السكندرى يجتمع مع سفير فرنسا على خلفية تنظيم اولمبيات باريس
  • منتخب الجامعات يشارك في بطولة العالم للقوة البدنية
  • نجم أتلتيكو مدريد على أعتاب الاتحاد السعودي
  • عرض اتحادي لضم لاعب أتلتيكو مدريد
  • عاجل.. يويفا يفتح تحقيقًا ضد بيلينجهام بعد احتفاله الجدلي أمام سلوفاكيا
  • اتحاد العمال المصريين فى إيطالياً يكرم منتخب مصر فى موندياليتو روما.. صور
  • الفتى الإسباني لامين يامال يثير غضب ألمانيا بتصريح "مستفز" قبل المواجهة المرتقبة