(عدن الغد)خاص:

عقد صباح اليوم الخميس 2023/8/24م بقاعة جهاز محو الأمية بمحافظة أبين بجعار اللقاء الموسع لمنظمات المجتمع المدني برئاسة الأخ المحامي/مازن بالليل اليوسفي مدير عام مديرية خنفر وبحضور مدير عام الشئون الاجتماعية والعمل م/ابين د/ فيدل منذوق وذلك لتقييم مهام وعمل منظمات المجتمع المدني في المديرية.

 

وافتتح الاجتماع الأستاذ مازن بالليل مدير مديرية خنفر مرحبا بالأخوة رؤساء وأمناء عامي منظمات المجتمع المدني بخنفر.. مؤكدا على أهمية دورها والعمل حثيثا على تلافي القصور والخلافات عبر اتباع النظم واللوائح القانونية. 

كما استعرض العلاقة بين السلطة المحلية والمنظمات الفاعلة وكشف عن بعض عروض المنظمات التي تحمل اشتراطات لتنفيذ المشاريع في عدة مواقع محددة من قبلها.

بينما قد تكون مواقع اخرى هي أحوج لتك المشاريع ونضطر إلى قبولها..دعيًا كل منظمات المجتمع المدني إلى تفعيل العمل المجتمعي بما يخدم الصالح العام.

من جانبه تحدث الدكتور/ فيدل منذوق قائلا:"إن خنفر تحمل كما كثيرا من المشاكل وهناك جهود جبارة تبذل من الاخ المحامي مازن بالليل مدير عام المديرية لحل العديد منها ، حيث نعمل سويا لتصحيح وتقويم مسار العمل المجتمعي.

الأستاذ/ ذياب الباهزي مدير الشؤون الاجتماعية م/خنفر تحدث قائلا: نحن نعمل وبشكل قانوني في تأسيس الجمعيات المدنية ونحرص على الإشراف المباشر لعملها ونشكر مدير عام خنفر على دعمه لنا بما نحتاجه لتسيير اعمالنا.

هذا وقد حملت جل الكلمات في الاجتماع تساؤلات حول المخصصات المالية التي كانت تصرف للجمعيات والأسباب التي أدت إلى انقطاعها ..كما دعوا إلى تكثيف المتابعة والإشراف على عمل الجمعيات وتقييم عملها وسبل النهوض بها ومتابعة الجمعيات والمؤسسات الخاملة.

هذا وخلص الاجتماع إلى تشكيل لجنة تمثل منظمات المجتمع المدني  للجلوس مع السلطة المحلية بالمديرية.

من


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: منظمات المجتمع المدنی مدیر عام

إقرأ أيضاً:

إنشاء قاعدة بيانات موحدة تضم الجمعيات الأهلية بالدقهلية

عقد الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، اجتماعاً بعدد من الجمعيات الأهلية، لبحث إنشاء قاعدة بيانات موحدة لتضم جميع الجمعيات الأهلية، جاء ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية.


حضر الاجتماع الدكتوره ماجده جلاله وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وممثلي الجمعيات الأهلية المشاركة.


وأشار " العدل " الي أن الهدف من إنشاء قاعدة البيانات هو توسيع قاعدة الاستفادة للأسر الأولي بالرعاية من خلال توفير المعلومات لجميع الجمعيات قبل تقييم الحالات المتقدمه للمساعده وتوجيه الحاله للجمعيه المناسبه حسب احتياجاتها لتقديم المساعدات اللازمه سواء كانت نقديه أو عينيه.


وأكد " نائب المحافظ " علي ضرورة الإهتمام الكامل بأبنائنا من ذوي الهمم والقدرات الخاصه وتقديم الدعم الكامل لهم سواء الرعايه الطبيه أو المساعدات النقديه والعينيه وغيرها.

 

مقالات مشابهة

  • منظمات المجتمع المدني السودانية تدين تصفية مدنيين على أساس عرقي
  • حسام بدراوي يكشف لمصراوي كواليس لقاء رئيس الوزراء مع المفكرين اليوم
  • مدينة جعار تشهد افتتاح فرع  بنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي
  • المتحدث العسكري: القوات المسلحة تحرص على دعم المجتمع المدني وتوفير حياة كريمة للمواطنين
  • مدير الدفاع المدني المكلف ينقل تعازي الأمير عبدالعزيز بن سعود لذوي شهيد الواجب الجندي عبدالله السبيعي
  • "دور المجتمع المدني في تعزيز المشاركة".. ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • "دور المجتمع المدني في تعزيز المشاركة" ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • إيمان كريم: "ملتقي مكتسبات ذوي الإعاقة" يوضح دور المجتمع المدني في تمكين المعاقين
  • تعز.. اجتماع موسع لمناقشة أوضاع المستشفيات وتحسين الخدمات
  • إنشاء قاعدة بيانات موحدة تضم الجمعيات الأهلية بالدقهلية