شبكة انباء العراق ..

أجرى معالي وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي، اليوم الخميس، زيارة إلى محافظة النجف الاشرف لمتابعة عمل تشكيلات الوزارة في المحافظة، ولاطلاع على واقع الخدمات في المرائب التابعة للشركة العامة للنقل الخاص.

وتوجه معالي الوزير فور وصوله المحافظة الى كراج النجف الأشرف الموحد للاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للمسافرين، والنظر في طلبات السائقين وشكاواهم.

ووجه معالي الوزير بالاستجابة العاجلة لطلبات السائقين والمسافرين، فيما حمل طلباتهم الخاصة بعمل الحكومة المحلية الى المحافظ السيد ماجد الوائلي، الذي تعهد بحلها ومعالجتها.

وفي ديوان المحافظة، بحث السيد السعداوي مع محافظ النجف الاشرف مشاريع الوزارة، فيما تصدر مشروع طريق التنمية المباحثات والنقاشات بين الجانبين.

وقال معالي الوزير، ان طريق التنمية هو مشروع الاجيال، وسيشكل إضافة مهمة لجميع المحافظات، بما يشتمل عليه من وسائل نقل متطورة ومدن صناعية وسكنية وسياحية تنعش ايرادات المحافظات.

وأضاف معاليه، أن الوزارة تولي اهتماما خاصا لمدينة النجف الاشرف، وذلك لخصوصيتها الدينية التي تستلزم منا بذل مزيد من الجهود والعمل.

من جهته، أشاد السيد المحافظ ماجد الوائلي بالخطة الخدمية والجهود التي تبذلها كوادر الوزارة لخدمة الزائرين.

وأكد الوائلي، ان المحافظة تحظى بهوية صناعية وزراعية جيدة، وبالتالي فإنها تعول على طريق التنمية لاستثمار وتسويق تلك المنتجات.

ومن مقر ديوان المحافظة، توجه معالي الوزير الى ضريح الإمام علي (عليه السلام)، لاداء مراسيم الزيارة، والتقى امين عام العتبة العلوية المقدسة السيد عيسى الخرسان، الذي رحب بمعاليه ورافقه في جولة تفقد اروقة ضريح المرقد المطهر، فيما أكد معاليه على أهمية تضافر الجهود لتقديم افضل الخدمات للزائرين الكرام.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات معالی الوزیر النجف الاشرف

إقرأ أيضاً:

بعد قرار الحكومة.. «التنمية المحلية» توضح مواعيد غلق المحال العامة

قررت الحكومة المصرية وضع مواعيد جديدة لغلق المحلات العامة ، وذلك لمواجهة أزمة مشكلة انقطاع الكهرباء.

ويستعرض لكم موقع «الأسبوع » موعد بدء تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحلات، ومواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمولات.

موعد بدء تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحلات

وتستعد وزارة التنمية المحلية لإرسال كتاب دوري جديد للمحافظين، يحدد المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات والمطاعم والصيداليات، وفقًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، خلال كلمته اليوم الثلاثاء.

ووجه رئيس الوزراء، اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بتحديد مواعيد جديدة لغلق المحلات في العاشرة مساءً، واستثناء الصيداليات والمطاعم والسوبر ماركت، بداية من يوليو المقبل.

وزير التنمية المحلية

ومن المقرر أن يرسل وزير التنمية المحلية كتابًا دوريًا خلال ساعات قليلة إلى المحافظين يتضمن إخطارهم بغلق المحلات التجارية في العاشرة مساءً، وتنظيم عملها ترشيدًا لاستهلاك الكهرباء.

المواعيد الصيفية لغلق المحلات 2024مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمولات

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه وفقًا لخطة ترشيد الكهرباء، تقرر:

-فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 10 مساءً، وفي أيام الخميس والجمعة، وفي الأعياد الرسمية والإجازات الرسمية، يتم زيادة التوقيت لتُغلق الساعة 12 منتصف الليل.

-تفتح المطاعم والكافيهات والبازارات، بما في ذلك المتاجر الموجودة بالمولات التجارية، يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتُغلق الساعة 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

- فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتُغلق الساعة 7 مساءً، باستثناء الورش على الطرق ومحطات الوقود والورش ذات الخدمات العاجلة، مع إعفاء محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران من التوقيت المحدد.

الدكتور مصطفى مدبوليجهود الدولة للقضاء على أزمة مشكلة انقطاع الكهرباء

صرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أنه لتجنب حدوث مشكلة انقطاع الكهرباء لفترات طويلة، تم وضع خطة لتجاوز فترة الصيف، لافتا إلى أن وزير البترول عرض عليه زيادة احتياطات المازوت، متابعا: "لدينا بالفعل احتياطات نستعملها في المناورة بين المحطات، وبالفعل سوف نستورد 300 ألف طن مازوت إضافي بـ180 مليون دولار وقمنا بتدبيرهم ليصلوا مصر الأسبوع المقبل".

وذكر مدبولي، أن هذه الشحنات لا تأتي مرة واحدة، مؤكدا وقف قطع الكهرباء في الأسبوع الثالث من شهر يوليو، مشيرًا إلى أنه سيتم تخفيف الأحمال 3 ساعات حتى أول يوليو ومن أول يوليو ستكون فترة تخفيف الأحمال ساعتين فقط، ومع بداية الأسبوع الثالث من يوليو سيتوقف قطع الكهرباء تماما مع وصول جميع الشحنات.

اقرأ أيضاًحل أزمة قطع الكهرباء.. الحكومة تعلن موعد انتهاء تخفيف الأحمال «فيديو»

قطع الكهرباء.. الحكومة تعلن خطة تخفيف الأحمال الجديدة

مقالات مشابهة

  • وزير الإعمار يعلن المباشرة بمشروع تأهيل الأحياء السكنية في الديوانية
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ 173 دورة لـ11 ألف متدرب في 11 شهرا
  • وزير النقل: لن يتم استيراد الأتوبيسات والميني باص من الخارج
  • بعد قرار الحكومة.. «التنمية المحلية» توضح مواعيد غلق المحال العامة
  • آمنة: إتاحة حزمة من المنح والدورات التدريبية والبعثات الخارجية للعاملين بالمحليات
  • التنمية المحلية: بعثات خارجية للعاملين بالمحليات لتلقي دورات تدريبية بالخارج
  • وزير الصناعة يلتقي وكيل وزارة الخدمة المدنية
  • وزير التنمية المحلية يتابع اختبارات المرشحين لـ5 منح تدريبية في الصين
  • جهود محلية بني سويف في ملفات النظافة والتصالح على مخالفات البناء وتحسين مستوى الخدمات
  • وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظة أسيوط في الرقابة على الأسواق