عدن الغد:
2024-09-19@18:25:10 GMT

لحج.. تدشين المرحلة الاخيرة لمشروع مياه حبيل حنش

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

لحج.. تدشين المرحلة الاخيرة لمشروع مياه حبيل حنش

لحج (عدن الغد) خاص:

دشنت صباح اليوم الخميس المرحلة الاخيرة لمشروع مياه منطقة حبيل حنش بمديرية المسيمير بمحافظة لحج ،بدعم من وزارة التعاون الالماني بواسطة منظمة رؤيا أمل الدولية بالشراكة مع مؤسسة بناء للتنمية والذي بلغت تكلفتة 280 الف دولار حيث تم الانتهاء من المرحلة الاولى والتي تمثلت بمد بشبكة مياة بطول 14 كم مع ملحقاتها كما تم الانتهاء من توصيلها الى المناطق والقرى السكنية إضافة إلى إنجاز العمل في سور حماية للطاقة الشمسية وغرف الضخ.

 

 حيث تم صباح اليوم الخميس البدء بتنفيذ المرحله الختامية من المشروع والمتمثلة في منظومة ضخ تعمل بطاقه الشمسية بقدره ٦٤  كيلو وات مع مضخة غاطسة وانابيب حديد مجلفن بطول  540 متر لبئر ارتوازيه بعمق 600م.

 

واكد المهندس /عمر الشرجي المسئول عن الأعمال الكهربائية لدى مؤسسة بناء للتنمية انه سيتم الانتهاء من هذة المرحلة وسيبدا الضخ الى الشبكه في غضون ايام .

 

وفي حوار خاص مع المهندس/ سمير الصبري ضابط مشاريع موسسة بناء في محافظة لحج أكد ان العمل في المشروع ضمن الجدول الزمني وانه سيتم التسليم الابتدائي للمشروع وسيدخل قيد التشغيل في الخامس من الشهر القادم .

 

واشاد فريق موسسة بناء للتنمية بالتعاون المجتمعي الكبير والذي كان حجر الاساس لانجاز هذا المشروع مثمنين دور الأهالي وتعاونهم في إيصال المشروع إلى مرحلته الأخيرة، والذي كان لأبناء المجتمع دورا كبيرا في هذا الأنجاز.

 

من جانبهم عبر أهالي منطقة حبيل حنش بمديرية المسيمير بمحافظة لحج عن شكرهم وتقديرهم لمنظمة رؤيا أمل الدولية ومؤسسة بناء للتنمية على حقيقة الجهود المبذولة في إنجاز المشروع خلال فترة زمنية قصيرة ،مثمنين دورهم في هذا الإنجاز الذي سيخفف من معاناتهم ويلبي كافة احتياجاتهم.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

طلاب حلوان يطلقون شرارة "بداية" جديدة للتنمية البشرية في العاصمة الإدارية

شارك طلاب جامعة حلوان في فعاليات انطلاق المشروع القومي "بداية جديدة لبناء الإنسان" بساحة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة. يأتي هذا المشروع الطموح تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويهدف إلى إحداث نقلة نوعية في تنمية القدرات البشرية على مستوى الجمهورية.

ويستهدف المشروع القومي للتنمية البشرية تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل جميع الفئات العمرية وتغطي كافة محافظات مصر. ويعكس هذا المشروع رؤية القيادة السياسية الطموحة نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، من خلال تضافر جهود كافة وزارات وجهات الدولة، بالإضافة إلى مشاركة فعالة من المجتمع المدني والقطاع الخاص.

و تمت مشاركة طلاب جامعة حلوان واسرة من اجل مصر تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، وتحت إشراف الدكتور محمد حلمى رائد الاسرة.

تعد مشاركة طلاب جامعة حلوان في هذا الحدث المهم خطوة إيجابية تعكس وعي الشباب المصري وحرصهم على المساهمة في جهود التنمية الوطنية، وتؤكد على الدور الحيوي للجامعات المصرية في دعم المبادرات الحكومية الهادفة إلى الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين وبناء مستقبل أفضل لمصر، حيث تهدف هذه المبادرة الوطنية إلى إعداد برنامج عمل شامل يركز على تنمية الإنسان المصري وترسيخ الهوية الوطنية، مما يسهم في تحقيق نهضة شاملة على كافة الأصعدة.

هذا وتمت مشاركة الطلاب تحت إشراف اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، وهشام رفعت، أمين مساعد الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، ومحمد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، و أميرة محمد نبيل، مدير إدارة الاتحادات الطلابية.

مقالات مشابهة

  • وضع حجر الأساس لمشروع انشاء وتجهيز مستشفى في سيئون بدعم كويتي
  • إب.. تدشين العمل في مشروع مياه نجد العنصر بمديرية المشنة
  • الانتهاء من تنفيذ شبكات مياه في 4 أحياء شرق أبها
  • تدشين المرحلة الثانية من زراعة الأراضي القابلة للزراعة في المراوعة بالحديدة
  • طلاب حلوان يطلقون شرارة "بداية" جديدة للتنمية البشرية في العاصمة الإدارية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ: الانتهاء من إعداد خطة تنفيذية لمبادرة «بداية»
  • مصارف عالمية تنضم لمشروع عملة رقمية للبنوك المركزية الكبرى
  • «عبد الغفار»: المشروع القومي للتنمية البشرية يهدف إلى استعادة الشخصية المصرية
  • استكمال الإغلاق المالي لمشروع محطة العجبان بأبوظبي
  • الحديدة .. تدشين مبادرة مجتمعية لمشروع رص طريق في المراوعة