زار أنبا تكلا مطران إبراشية دشنا للأقباط الأرثوذكس شمال قنا، جامعة جنوب الوادي، اليوم الخميس، لتهنئة  الدكتور أحمد عكاوي بمنصبه الجديد قائمًا بأعمال رئيس جامعة جنوب الوادي، خلفًا للدكتور يوسف غرباوي. 

 

ورحب رئيس الجامعة بالأنبا تكلا، معرباً عن سعادته بالتهنئة التي تؤكد على العلاقات الطيبة والتواصل المستمر بين الجامعة والمؤسسات الدينية، وذلك في إطار خدمة المجتمع في جميع القطاعات، مؤكدا على اعتزازه وتقديره للروابط القوية والمشاعر الاخوية والسماحة الدينية وروح المحبة والاخاء التي تربط نسيج الشعب المصري.

 

 

واجب اجتماعي 

وشكر الانبا تكلا الشكر لرئيس الجامعة على حسن الاستقبال، متمنياً التوفيق وسداد الخطى في عمله الجديد، لافتا ان تبادل التهاني والزيارات واجب اجتماعى يؤكد على روابط المودة والمحبة والرحمة والسلام التي يتميز بها. 

وقال المطران، إن  الجامعة لها دور كبير في إحداث التنمية والتغيير والتطور من خلال التعليم لأبنائنا، والاسهام في بناء المجتمع وحل مشكلاته .

وصدر قرار للدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتعيين الدكتور أحمد  عكاوي قائمًا بعمل رئيس الجامعة، بدءًا من أول أغسطس الحالي، خلفًا للدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة السابق، ولحين الانتهاء من إجراءات تعيين رئيسًا جديدًا للجامعة. 

 وشغل الدكتور أحمد عكاوى، منصب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، منذ 2019، وهو من مواليد 1967م بمحافظة أسيوط، حصل على بكالوريوس العلوم من جامعة أسيوط في عام 1988م بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف، وحصل على الماجستير في عام 1993م، ثم سجل لدرجة الدكتوراه وسافر لاستكمال دراستها في جامعة بون بألمانيا وحصل عليها من جامعة جنوب الوادي عام 1999م، تم ترقيته إلى أستاذ مشارك في عام 2005م، ثم أستاذ في عام 2010م الجيولوجيا البنائية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مطران دشنا جامعة جنوب الوادي المنصب جامعة جنوب الوادی رئیس الجامعة فی عام رئیس ا

إقرأ أيضاً:

تكريم الفائزين فى المسابقة المسيحية الثقافية بمطرانية دشنا بقنا

نظمت إدارة دشنا التعليمية، التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا، بالتعاون مع مطرانية دشنا اليوم الاثنين حفل تكريم 25 من الفائزين بالمسابقة المسيحية الثقافية، بمقر المطرانية بحضور الأنبا تكلا مطران دشنا وتوابعها، وسوسن رؤوف موجة عام التربية الدينية المسيحية، وعدد من القيادات بالادارة التعليمية وذلك تحت إشراف الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم .

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري، ثم كورال في حب الوطن، أعقبها كلمات مدير عام الإدارة التعليمية ومطران دشنا .

 وقال "نور الدين" إن المسابقة المسيحية الثقافية، تضمنت دراسة المحفوظات الدينية، وأبحاث كنسية، وشارك فيها 850 مشترك من طلاب المراحل التعليمية المختلفة ومن بينهم 75 معلم وذوى الاحتياجات الخاصة، فاز فيها 25 طالب وطالبة ومعلم من كافة المراحل التعليمية. 

وأضاف مدير دشنا التعليمية، ان إدارة دشنا التعليمية، ومديرية التربية والتعليم في المحافظة، لايدخرا جهدا فى سبيل الاهتمام بالمسابقة والمشتركين فيها وتحفيزهم من خلال معلمي التربية الدينية المسيحية على المشاركة وظهر ذلك في زيادة عدد المشاركين بالمسابقة عن العام الماضي . 

وأشاد الأنبا تكلا بجهود الإدارة التعليمية فى المسابقة الثقافية البحثية المسيحية، التي تهدف إلى تعميق الثقافة الدينية القائمة على المنهج البحثى بغية بناء الشخصية المصرية ودعم المجتمع والوطن . 

وأختتم الحفل بتسليم جوائز تقديرية وهدايا تذكارية للفائزين والتقاط الصور التذكارية . 

خلال استقباله رئيس جامعه جنوب الوادى .. محافظ قنا يبحث أوجه التعاون لدعم خطط التنميه المستدامة  

استقبل الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، بمكتبه صباح اليوم الأستاذ الدكتور أحمد عكاوى رئيس جامعة جنوب الوادى، لبحث وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين المحافظة والجامعة كبيت للخبره في تحقيق خطط التنمية المستدامة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة، جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، و الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى الأسبق، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس جامعة جنوب الوادى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والوفد المرافق لهما.

في البداية هنأ الدكتور أحمد عكاوي، الدكتور خالد عبد الحليم، لتوليه منصب محافظ قنا، وثقة القيادة السياسية في كفاءته، وخبرته البارزة، متمنياً له النجاح، والتوفيق في مهام عمله، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في شتى المجالات، واستكمال مسيرة التنمية، والتطوير داخل محافظة قنا، مؤكداً على دعم الجامعة الكامل لجهود التنمية بالمحافظة.

ومن جانبه أشاد محافظ قنا، بالدور الذي تؤديه جامعة جنوب الوادى في خدمة المجتمع، معربًا عن رغبته في التعاون المثمر، والاستعانة بالجامعة كبيت للخبرة كونها المؤسسة العلمية التى يمكن الإعتماد عليها من خلال برامجها التعليمية المتنوعة وأنشطتها البحثية والعلمية، مشيراً إلى أهمية التكاتف بين مختلف مؤسسات الدولة لتحقيق خطط التنمية المستدامة، والمساهمة فى تنفيذ المبادرات الرئاسية التى تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين انطلاقًا من دورها التعليمى ورسالتها المجتمعية ودورها الرائد شريكًا فاعلًا في خطط التنمية بالمحافظة كونها صرحا عريقا من صروح التعليم في جنوب الصعيد.

كما استعرض رئيس جامعة جنوب الوادى، خطه التطوير الشامل التى تشهدها الجامعة ومستشفياتها التعليمية خلال الفترة الحالية، فضلا عن إدارج  الجامعه ضمن التصنيفات الدولية، مشيرًا إلى ما تمتلكه الجامعة من إمكانيات علمية رفيعة المستوى وقوة شبابية واعدة مؤهلة للمشاركة الإيجابية في دفع الاقتصاد المحلي والقومي في ظل القيادة الرشيدة لفخامة  السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، معربا عن حرصه على التعاون الدائم والمثمر مع المحافظة ومد يد العون لها على مختلف الأصعدة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يزور دار الإفتاء لتهنئة لتقديم التهنئة بحلول العام الهجري الجديد
  • رئيس جامعة سوهاج يزور وزير الصحة لتهنئته على تجديد الثقة
  • رئيس جامعة حلوان يزور وزير الثقافة لتقديم لتهنئته على المنصب الجديد
  • رئيس جامعة حلوان يزور وزير التعليم العالي لتقديم التهنئة بتجديد الثقة في منصبه
  • تكريم الفائزين فى المسابقة المسيحية الثقافية بمطرانية دشنا بقنا
  • محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي التعاون لدعم خطط التنمية المستدامة
  • محافظ قنا يبحث التعاون مع جامعة جنوب الوادي
  • محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي سبل التعاون لدعم التنمية المستدامة
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح فعاليات البرنامج التدريبي صيانة الأجهزة العلمية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح فعاليات البرنامج التدريبي "صيانة الأجهزة العلمية"