DW عربية:
2024-07-06@08:28:43 GMT

بعد توسيع بريكس.. بيربوك تؤيد التعاون مع الأعضاء الجدد

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

الوزيرة الألمانية أكدت أن هناك قنوات اتصال مع الاعضاء الجدد في المجموعة

أعربت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك عن تأييدها للتعاون مع الأعضاء الجدد في مجموعة بريكس وذلك بعد الإعلان عن توسيع نطاق المجموعة بضم ست دول جديدة إليها منها ثلاث دول عربية.

مختارات لماذا يتزايد تنافس الدول للانضمام إلى مجموعة بريكس؟

وعلى هامش محادثات مع وزير خارجية قيرغزستان جينبيك كولوباييف، قالت بيربوك في العاصمة الألمانية برلين اليوم الخميس (24 أغسطس/ آب 2023)، إنها لا تشاطر الرأي الذي تتم مناقشته في الرأي العام الألماني ومفاده بأن التقاء دول البريكس يمثل مشكلة، مشيرة إلى أن لكل جهة أن تختار اجتماعاتها بنفسها وبحرية سواء كان ذلك على مستوى الأوروبيين أو منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أو مجموعة العشرين.

وقالت بيربوك إنها ستلتقي مع الأعضاء الجدد فيدول بريكس كما كانت تفعل مع الدول الحالية، مشيرة إلى زياراتها في جنوب أفريقيا والبرازيل والصين.

جاء ذلك في رد من الوزيرة في المؤتمر الصحفي على سؤال حول كيفية التعامل مع الدول التي ستنضم إلى المجموعة التي تضم حتى الآن الدول الخمس روسيا والصين والهند والبرازيل وجنوب أفريقيا.

وأوضحت السياسية المنتمية إلى حزب الخضر أن هناك قنوات اتصال مع كل الأعضاء الجدد في البريكس باستثناء إيران، وأردفت: "نحن نود أن نتعاون بشكل مشترك مع دول العالم، بالطبع مع تلك الدول التي لها وجهات نظر مختلفة لأننا نعيش في عالم متعدد ومتشابك".

وكان رئيس جنوب أفريقيا سيريل راموفوسا أعلن، خلال قمة بريكس في جوهانسبرغ، أنه من المقرر أن تنضم كل من إيران والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والأرجنتين ومصر وإثيوبيا إلى مجموعة بريكس للاقتصادات الناشئة الكبرى العام القادم.

وتتولى جنوب أفريقيا حاليا الرئاسة الدورية للمجموعة.

ع.أ.ج/ أ ح (د ب ا)

قمة "بريكس" بجنوب أفريقيا.. فقاعة أم بداية تشكل قطب جديد؟ تاريخ 24.08.2023 مواضيع منطقة الخليج, مصر, حازم الببلاوي, ليلى علوي, محمد البرادعي, الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021 كلمات مفتاحية وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك, مجموعة بريكس, دخول ست دول جديدة إلى مجموعة بريكس, ألمانيا وبريكس, ايران وألمانيا, مصر, السعودية, دويتشه فيله DW عربية تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4VXsC مواضيع ذات صلة اعتقال ألماني للاشتباه في تصديره معدات لشركات سلاح روسية رغم الحظر 24.08.2023

احتجزت السلطات الألمانية رئيس شركة سابق متهم بدعم قطاع السلاح الروسي لعدة سنوات رغم الحظر الأوروبي. عملية الاعتقال تمت في فرنسا بناء على مذكرة اعتقال أوروبية، فما أهم التهم التي يواجهها المشتبه به؟

بينها السعودية ومصر والإمارات.. "بريكس" تضم ست دول جديدة لعضويتها 24.08.2023

بعد أيام من مشاورات مكثفة حول توسيع مجموعة بريكس، أعلنت المجموعة دعوة 6 دول للانضمام إليها من بينها السعودية، ومصر والإمارات وإيران. إثيوبيا وصفت القرار بـ"اللحظة التاريخية" وإيران تعتبره مؤشرا على نجاح سياستها الخارجية.

وزيرة الخارجية الألمانية محبطة من ضعف تأثير العقوبات على روسيا 24.08.2023

بدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك محبطة من حجم تأثير العقوبات على اقتصاد روسيا، مبررة ذلك بأن "منطق الديمقراطيات لا يعمل في أنظمة الحكم الفردية الاستبدادية"، ومشيرة إلى إنه لا يمكن إنهاء الحرب بإجراءات عقلانية.

تاريخ 24.08.2023 مواضيع منطقة الخليج, مصر, حازم الببلاوي, ليلى علوي, محمد البرادعي, الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021 كلمات مفتاحية وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك, مجموعة بريكس, دخول ست دول جديدة إلى مجموعة بريكس, ألمانيا وبريكس, ايران وألمانيا, مصر, السعودية, دويتشه فيله DW عربية إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4VXsC الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد ثقافة ومجتمع علوم وتكنولوجيا بيئة ومناخ صحة رياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: مجموعة بريكس مصر السعودية مجموعة بريكس مصر السعودية إلى مجموعة بریکس الأعضاء الجدد ست دول جدیدة الجدد فی

إقرأ أيضاً:

مندوب المملكة الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي يستقبل مدير عام «سيسرك»

استقبل مندوب المملكة الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي الدكتور صالح بن حمد السحيباني، في مقر المندوبية الدائمة بمحافظة جدة، مدير عام مركز البحوث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية "سيسرك"، زهراء زمرد سلجوق.

واستعرض اللقاء جهود المركز كونه أحد الأجهزة المتفرعة من منظمة المؤتمر الإسلامي، وما يقوم من دور مهم في القيام بالدراسات والبحوث ونشر الإحصاءات والمعلومات الاجتماعية والاقتصادية حول الدول الأعضاء في المنظمة ولاستخدام الدول الأعضاء، إلى جانب إجراء بحوث حول التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول الأعضاء ونقل التجارب الناجحة للمساعدة في وضع اقتراحات من شأنها بدء وتعزيز تعاون بينها.

كما تطرق الجانبان خلال اللقاء للسبل والوسائل الكفيلة للإرتقاء بجهود مركز والأجهزة الأخرى لتحقيق تطلعات الدول الأعضاء الطموحة من هذه الأجهزة وتعزيز دورها في تطوير العمل الإسلامي المشترك من خلال جهود المركز الرامية لتنظيم ودعم البرامج الموجهة لتلبية الاحتياجات المعلنة للدول الأعضاء، بشكل خاص، ومساعدتها في تدريب موظفيها الإداريين والفنيين في المجالات ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • مندوب المملكة الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي يستقبل مدير عام «سيسرك»
  • الصين تتولى رئاسة منظمة شنغهاي للتعاون للمرة الثانية
  • قرعة تصفيات أمم أفريقيا.. إبراهيم حسن عن مجموعة مصر: بدأنا الاستعدادات
  • قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025.. منتخب مصر مع كاب فيردي وموريتانيا وبتسوانا
  • الإمارات والبرازيل تحتفلان بمرور 50 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية
  • بوتين: منظمة شنغهاي للتعاون و"بريكس" تشكلان الركائز الأساسية للنظام العالمي الجديد
  • بوتين يؤكد إمكانية توسيع التعاون مع منغوليا في قطاع الطاقة
  • مصر تشارك في اجتماع لجنة المنافسة ومكافحة الاحتكار لمجموعة البريكس بسويسرا
  • رغم العقوبات.. ايران ضمن مجموعة الدول “ذات الدخل المتوسط ​​إلى المرتفع”
  • خلال 2023.. محمد الاسم الأكثر شيوعا للمواليد الجدد في إسرائيل