اعلنت مُديريَّة تحقيق هيئة النزاهة في بغداد، اليوم الخميس، تنفيذ عمليَّة ضبطٍ في أحد أحياء العاصمة، ضبطت خلالها مُنتسباً في أحد الأجهزة الأمنيَّة مُتلبّساً بالرشوة. وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة التي تمَّ تنفيذها بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ صادرة عن محكمة تحقيق الكرخ الثانية، وفق بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان "مُديريَّة تحقيق الهيئة في بغداد الفت فريق عملٍ؛ للتحرّي والتقصّي عن معلوماتٍ حول إقدام منتسبٍ في وزارة الدفاع على ابتزاز المواطنين ومساومتهم، وأخذ مبالغ ماليَّة منهم، وذلك بعد إيهامهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمساعدة المواطنين، ومنها إنجاز معاملاتهم التقاعديَّة".



وبينت، أنَّ "الفريق، بعد أن أجرى التحرّيات اللازمة، واستحصل الأمر القضائيّ، هرع إلى نصب كمينٍ محكمٍ للمُتَّهم، وتمكن بالتنسيق مع جهات إنفاذ القانون من ضبطه في أحد أماكن التسوُّق العامَّة مُتلبّساً بتسلُّم مبلغٍ ماليٍّ من إحدى السيّدات يُقدَّرُ بـ(٢،٢٥٠،٠٠٠) مليونين ومائتين وخمسين ألف دينار".

وتابعت، إنَّ "التحقيقات الأوليَّة التي أجراها الفريق أظهرت أنَّ المُتَّهم مُنتسبٌ في وزارة الدفاع العراقيَّة - عمليَّات سامراء الفوج الثالث المغاوير، وأنه أقدم على مساومة السيدة؛ من أجل إنجاز معاملةٍ تقاعديَّةٍ، لقاء المبلغ الماليّ الذي تمَّ ضبطه بحوزته".

ونوَّهت الدائرة، "بتنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ؛ بغية عرضه بصحبة المُتَّهم والمُبرزات الجرميَّة على قاضي التحقيق المُختصّ؛ الذي قرَّر توقيفه على ذمَّة التحقيق".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

وصلة مزاح انتهت بجريمة بشعة.. قرار قصائي ضد المتهم بقتل صديقه في الجيزة

قرر قاضي المعارضات المختص، اليوم، تجديد حبس المتهم بقتل صديقه طعنًا بعد وصلة مزاح بينهما في الجيزة، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كانت غرفة عمليات النجدة بالجيزة، تلقت بلاغا يفيد بمصرع شاب طعنًا بدائرة قسم شرطة الجيزة.

وانتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين وجود جثة لشاب مصاب بآثار طعنات نافذة، وتحفظت الجهات المختصة عليها تحت تصرف النيابة العامة.

ومن خلال التحريات الأولية وجمع المعلومات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة هو صديق المجني عليه، بسبب خلاف نشب بينهما بعد وصلة مزاح.

وبتقنين الإجراءات القانونية اللازمة، ألقى رجال المباحث القبض على المتهم وتم اقتياده لديوان القسم، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًبـ 1.6 مليون جنيه.. ضبط عنصر إجرامي بحوزته 236 طربة حشيش في أسيوط

«أرعبت ابنتها للتربح ماليا».. حقيقة فيديو انتحار سيدة على «التيك توك»

مقالات مشابهة

  • حكم دفع الرشوة لقضاء المصالح.. الإفتاء تجيب
  • وصلة مزاح انتهت بجريمة بشعة.. قرار قصائي ضد المتهم بقتل صديقه في الجيزة
  • تحقيق نسب إنجاز متقدمة لأعمال كري وتنظيف جدول السابلة الترابي في ذي قار
  • محجوب فضل بدری: أنقذو عبد الرحيم
  • عاجل | يسرائيل هيوم: نتنياهو وغالانت وكبار المسؤولين الأمنيين يجتمعون حاليا بغرفة العمليات تحت الأرض بوزارة الدفاع
  • تصريحات لـ "البنتاغون" بشأن نوعية الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل وتتهم إيران بتزويدهم
  • مديرية الاستخبارات: القبض على منتسب مبتز بالجيش ومتهمين اثنين بالخطف وتاجري مخدرات
  • مباحثات بين وزيري دفاع أمريكا و”إسرائيل” بشأن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”
  • ريال مدريد يجدد تعاقد لاعب الفريق
  • الإعدام رميًا بالرصاص بحق مدان بجريمة قتل جنوبي اليمن