تفقد المحاسب أحمد شاكر رئيس مركز ومدينة إطسا، عدد من مشروعات مبادرة حياة كريمة والجاري تنفيذها بمركز إطسا والوقوف على ما تم إنجازه من أعمال.

جاء ذلك لمتابعة سير العمل بكافة المشروعات والتأكد من نسب التنفيذ بكافة المناطق المخدومة من تلك المشروعات، بحضور المهندس حاتم مصطفى مدير المكتب الفني بالمركز.

يأتي هذا في اطار توجيهات الدكتور احمد الانصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن بمتابعة تنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة والوقوف على نسب وجودة التنفيذ وسرعة الانجاز، وتذليل المعوقات أمام الشركات المنفذة لتلك المشروعات.

وخلال جولته تفقد رئيس المركز أعمال انشاء حائط ساند على مجرى مائي من الجهة القبلية لطريق ابوالنور تادرس، بطول 200 متر وجاري استكمال مسافة 300 متر على مسافات متفرقة حتى كوبري تادرس. 

وشدد رئيس المركز على المقاولون المنفذون للمشروعات على الكفاءة الفنية والانشائية للحائط الساند ومراعاة استدامة كفاءته.

رئيس مدينة إطسا يتفقد المجمع الخدمي بشدموه استعدادا لدخوله الخدمة

كما تفقد رئيس مركز ومدينة إطسا يرافقه مهندسي جهاز المشروعات التابع لوزارة الإسكان ومهندسي دار الهندسة التابع لمجلس الوزراء والشركة المنفذة ومنسق حياة كريمة بالمركز ورئيس الوحدة المحلية بشدموه، المجمع الخدمي بقرية شدموه، المقام على مساحة 450 متر من 3 طوابق بإجمال مساحة 1350 متر، ويضم وحدة محلية ومكتب تموين وسجل مدني وشهر عقاري ومكتب بريد وآخر للتضامن الاجتماعي ومركز تكنولوجي، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمبني نحو 9,2 مليون جنيه.

جاءت الجولة لمعاينة وفحص تجهيزات المجمع الخدمي واستلامه استلام ابتدائي استعدادا للتسليم النهائي ودخوله الخدمة في اقرب وقت ممكن، في إطار حرص الدولة على التيسير على المواطنين في الحصول على الخدمات، فضلاً عن توفير مشروعات تنموية خلال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي تسعى لإحداث تنمية حقيقية تمس المواطن في محل إقامته، فضلاً عن رفع كفاءة البنية التحتية لشبكات المرافق، كما أنها تقتحم مشكلات مزمنة نعانيها منذ سنوات طويلة.

الجدير بالذكر أنه تم إنشاء عدد 12 مجمع خدمي بدائرة مركز إطسا وفق نموذج موحد على أن يضم المجمع الخدمي مركزا تكنولوجيا ووحدة محلية ومكتب بريد ومكتب تموين ووحدة للتضامن الاجتماعي ومكتب للشهر العقاري.

وأكد رئيس المركز، أن جولة اليوم تأتي في إطار سلسلة من الجولات الميدانية لتفقد ومتابعة سير العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز إطسا ، للوقوف على ما تم تنفيذه من أعمال وإيجاد حلول عاجلة للمعوقات التي قد تواجه التنفيذ. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أطسا حياة كريمة المشروعات التنفيذ بوابة الوفد جريدة الوفد حیاة کریمة مرکز إطسا

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من مشروعات مبادرة «حياة كريمة» في المنوفية بنسبة 97% 

شهدت قرى محافظة المنوفية تغييرًا جذريًا في جميع الخدمات المقدمة للمواطن خلال السنوات الماضية، سواء في إنشاءات البنية التحتية أو رفع الكفاءة ببعضها، مثل المدارس ومراكز صحية ومراكز الشباب وخدمات اجتماعية ومحطات معالجة للمياه وتطوير الكهرباء وتوصيل الإنترنت وتطوير الطرق، وذلك ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

نسبة الانتهاء من مشروعات مبادرة حياة كريمة 

وقالت الدكتورة أمل غنيم منسق عام مبادرة حياة كريمة في المنوفية، إن نسبة الانتهاء من مشروعات مبادرة «حياة كريمة» وصلت إلى 97% داخل قرى محافظة المنوفية خلال المرحلة الأولى، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من كافة الانشاءات التعليمية والصحية والرياضية والاجتماعية وتسليمها باستثناء بعض محطات معالجة المياه وخطوط الانحدار في بعض القرى.

موعد الانتهاء من المرحلة الأولى 

وأضافت «غنيم» في تصريحات لـ«الوطن»، على اقتراب موعد الانتهاء من مشروعات مبادرة حياة كريمة بنسبة 100% المرحلة الأولى خلال الفترة المقبلة، حيث تم تطوير 81 قرية في مركزي أشمون والشهداء من كافة الخدمات الأساسية للمواطنين، وذلك بميزانية بدأت بـ9 ملايين جنيه بواقع 6 ملايين لمركز أشمون و3 ملايين لمركز الشهداء ولكن التكلفة النهائية بلغت مليارات الجنيهات.

مقالات مشابهة

  • رئيس «مياه كفر الشيخ» يتفقد مشروعات الصرف الصحي في مطوبس
  • رئيس «الغد»: مبادرة «حياة كريمة» استطاعت تحسين حياة المواطنين في القرى
  • محافظ أسيوط يناقش آخر مستجدات مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • محافظ أسيوط يتفقد مشروعات "حياة كريمة" بقرية الواسطى بمركز الفتح
  • نائب محافظ دمياط تكشف مفاجأة عن مشروع "حياة كريمة"
  • محافظ أسيوط يتفقد الموقف التنفيذى لبعض مشروعات المبادرة الرئاسية"حياة كريمة"بقرية الفتح
  • محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات ومعدلات إنجاز مشروعات حياة كريمة
  • محافظ أسيوط يُشدد على تسريع وتيرة العمل في مشروعات "حياة كريمة"
  • الانتهاء من مشروعات مبادرة «حياة كريمة» في المنوفية بنسبة 97% 
  • «حياة كريمة» تُسلم 211 مشروعاً في أشمون بالمنوفية