أكد أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، خلال الاجتماع الأسبوعي، الذي ترأسه بمقر الأمانة، اليوم، سعي أمانة المنطقة في رفع وتيرة الأعمال البلدية التي من شأنها الحد من التشوهات البصرية، من أجل إبراز صورة مميزة للمنطقة.

ويهدف ذلك لمعالجة وإزالة مظاهر التشوه البصري، ومتابعة مبادرات تحسين المشهد البصري، للمحافظة على أعلى معايير جودة التنفيذ من خلالها.

أخبار متعلقة أمين الشرقية: تقديم الخدمات المتميزة لتطوير مدن المنطقة وجعلها مثاليةالشرقية.. معالجة التشوهات البصرية على الطرقأمير الشرقية يطلع على مجموعة من المشاريع الاستثمارية لأمانة المنطقةتحسين المشهد البصري

واطّلع الجبير خلال الاجتماع على عرض غرفة عمليات تحسين المشهد البصري الذي تضمن الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية، وفقاً للبرنامج الزمني لمعالجة العناصر الفورية، الذي تم فيه تحديد موعد تحقيق مستهدفات الأمانات، ومناقشة الممكنات والأدلة الفنية المعتمدة، وجدول الجزاءات عن المخالفات البلدية، والأدلة الرقابية لعناصر التشوه البصري.

وناقش شهادة امتثال المباني، التي أصدرتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ومن ثم تحليل مسار الأعمال لبلدية وسط الدمام.

خلال ترأسه الاجتماع الأسبوعي لخطة معالجة التشوه البصري و #تحسين_المشهد_الحضري، معالي أمين #المنطقة_الشرقية يؤكد على رفع وتيرة أعمال الأمانة للحد من التشوهات البصرية ، من أجل إبراز صورة مميزة للمنطقة. pic.twitter.com/lP56bC2HWO— أمانة المنطقة الشرقية (@EasternEamana) August 24, 2023أحياء وسط الدمام

وتمت الإشارة من خلاله على الأحياء الأكثر بلاغات من الفترة 1/5/2023 وحتى 31/7/2023، والأحياء الأكثر رخصاً إنشائية خلال الفترة المذكورة، بالإضافة إلى رخص الحفريات بأحياء وسط الدمام.

كذلك البلاغات داخل الأولوية، وأكثر العناصر تكراراً ببلاغات 940 خلال الفترة ذاتها، والتوصيات للبلاغات الأكثر تكراراً، واختُتم بالرقابة الميدانية.

وجرى استعراض تحديثات مبادرة الأمين للطرق، إذ سيتم ربط مستخدمي الشارع مع حامل المشعل بشكل مباشر، بالإضافة إلى الإعلان عن المبادرة في الشوارع والطرق.

العبارات التحفيزية

وناقش الجبير مقترحات العبارات التحفيزية للمبادرة، كما تمت الإشارة لتنفيذها وعدد حاملي المشعل في عدد من البلديات.

كما أتيحت الفرصة من خلالها لمنسوبي الأمانة بالمشاركة في اختيار شارع، والتواصل مع البلدية التابعة للتنسيق، ومسؤول عن تقديم التقارير الداعمة في المبادرة.

عند البناء أو الهدم والترميم، يجب توفير حاوية لمخلفات البناء عند الموقع وذلك لتفريغ المخلفات ونقلها للمواقع المخصصة، لما فيها من ضرر على المارة و البيئة والصحة العامة.#غاليه_علينا pic.twitter.com/EpZPKQkiAz— أمانة المنطقة الشرقية (@EasternEamana) August 24, 2023تقرير إدارة الطوارئ

عقب ذلك، نوقش تقرير إدارة الطوارئ والبلاغات 940، والذي تضمن بلاغات تم استقبالها خلال فترة أسبوع من تاريخ 13/8/2023م وحتى 19/8/2023م.

واختتم الاجتماع بعرض تحليل أداء بلدية محافظة رأس تنورة، وبلدية مليجة، وبلدية محافظة القرية العليا، ومناقشة إنجازات ومبادرات بلدية الخبر وبلدية الرفيعة، وتحليل مسار الأعمال والأداء لتحسين المشهد الحضري، ورفع وإزالة ومعالجة كافة عناصر التشوه البصري.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم ـ الدمام المنطقة الشرقية السعودية المنطقة الشرقية التشوه البصري السعودية أخبار السعودية المنطقة الشرقیة التشوه البصری

إقرأ أيضاً:

ضبط 6 أطنان أسمدة مدعمة قبل بيعها بالسوق السوداء خلال حملات بالشرقية

ضبطت مديرية التموين بالشرقية،6 طن أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية قبل بيعها بالسوق السوداء أثناء حملات تفتيشية بنطاق أبوكبير، ذلك في إطار تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة، للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

شكلت حملة من إدارة تموين أبوكبير برئاسة محمد عبد الرحمن مدير الإدارة، أحمد سمك رئيس الرقابة، محمود أبو مسلم المفتش بالإدارة للتفتيش على المحال التجارية، وأثناء مرور الحملة على طريق أبوكبير - كفر صقر تم ضبط جرار زراعي محمل بكمية من الأسمدة الزراعية المحظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية، بكمية قدرها 6 طن سماد يوريا بدون فواتير وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 14944 جنح أبو كبير.
 







مقالات مشابهة

  • %5 تراجعًا في إصابات ووفيات الحوادث المرورية بالشرقية
  • إغلاق جزئي لجسر طريق أبو حدرية بالمنطقة الشرقية
  • عبر أبشر.. “المرور” تطرح اليوم المزاد الإلكتروني للوحات المميزة
  • صورتها انتشرت عبر مواقع التواصل.. قصة طفلة فلسطينية قتلت مرتدية حذاء التزلج
  • «الخدمات الطارئة» بالشرقية يقدم الخدمة لأكثر من 6 آلاف مريض خلال 5 أسابيع
  • ضبط 6 أطنان أسمدة مدعمة قبل بيعها بالسوق السوداء خلال حملات بالشرقية
  • حالة غامضة.. طفل يبكي دما يثير ذهول الأطباء
  • س و ج.. كيف تتم عملية دخول مزاد لوحات السيارات المميزة وكيفية حجزها؟
  • أمانة الشرقية و"الالتزام البيئي" يناقشان تعزيز التعاون في المشاريع البيئية بالمنطقة
  • أمانة الشرقية والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي يناقشان تعزيز التعاون المشترك