قال النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ، والقيادي بحزب الشعب الجمهوري، إن إعلان قمة «بريكس» بجوهانسبرج، دعوة مصر للانضمام لعضوية التجمع اعتبارًا من يناير المقبل، يعكس دورها المتنامي في الاقتصاد العالمي، وقدرتها على الإسهام في صياغة نظام اقتصادي دولي أكثر شمولية وعدالة، ويأخذ في الاعتبار مصالح وإسهامات اقتصاديات دول جنوب العالم وشعوبها.

انضمام مصر لـ«بريكس» يعطي زخما للجهور المشتركة

وأضاف «الرشيدي»، في بيان، اليوم الخميس، أن انضام مصر للبريكس يعد ضخ زخم جديد وطاقة جديدة في تعاون مجموعة بريكس، وأن إضافة مصر لتلك المجموعة سيهدف إلى تقويتها كمجموعة ومنظمة، كما أنها ستعطي زخما جديدا للجهود المشتركة، وسيسهم في تعزيز إيمان العديد من الدول حول العالم بعالم متعدد الأطراف.

تطور مصر اقتصاديا

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن الدعوة تأكيدًا قويًا على نمو وتطور مصر على الصعيد الاقتصادي والسياسي، وثقة المجتمع الدولي في الدور القيادي لمصر، إذ أن انضمام مصر إلى هذه المجموعة المهمة من الدول ذات الثقل الإقليمي والدولي يعتبر فرصة مهمة لتعزيز التعاون الدولي، وزيادة الاستثمارات وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد أن الدعوة اليوم تعد نجاحات لجهود القيادة السياسية سعيًا منها لتحقيق الاستفادة القصوى وتعزيز التنمية الوطنية وتحقيق الرفاهية للشعب المصري، والعمل على تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية والبيئية من خلال التعاون الفعال مع دول المجموعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ البريكس حزب الشعب الجمهوري دول البريكس

إقرأ أيضاً:

أبوظبي تستضيف اجتماع المجموعة الإقليمية السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية

 
أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة الهاشمي ويحيى نادر خارج حسابات العين أمام أوكلاند الشارقة تستضيف الجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو


تستضيف أبوظبي اجتماع المجموعة الإقليمية السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية، خلال نوفمبر المقبل.
يستعرض الاجتماع الجهود التي اضطلعت بها المجموعة، خلال المرحلة الماضية في تنفيذ الخطط التطويرية، ووضع البرامج المستقبلية، وذلك ضمن اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد، من 10 إلى 13 نوفمبر في أبوظبي، بحضور رؤساء اتحادات 137 دولة حول العالم.
وقال سلطان محمد اليحيائي، رئيس المجموعة، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، رئيس لجنة قفز الحواجز به، إن اللجنة الفنية للمجموعة الإقليمية السابعة ستعقد اجتماعاً فنياً عبر «تقنية الاتصال المرئي» الشهر المقبل في أبوظبي، بهدف التحضير للاجتماع العام المقرر في نوفمبر، ووضع جميع الترتيبات المقررة.
وأوضح أن هناك اجتماعاً آخر سنوياً في نادي الشارقة للفروسية والسباق، خلال ديسمبر المقبل، على هامش بطولة كأس صاحب السمو حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الروسي في منتدى الـ”بريكس”: الغرب يقوض قواعد القانون الدولي
  • أبوظبي تستضيف اجتماع المجموعة الإقليمية السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية
  • كاراسكو يعزز صفوف الشباب أمام التعاون
  • وزير العدل يشارك في اجتماع وزراء العدل بدول تجمع "بريكس" (صور)
  • وزير العدل في تجمع «بريكس»: مصر صاحبة تجربة فريدة في تطوير الخدمات القضائية
  • عدنان فنجري يشارك في اجتماع وزراء العدل بدول تجمع «بريكس» في مدينة موسكو
  • وزير العدل يشارك في اجتماع وزراء العدل بدول تجمع "بريكس" في موسكو
  • فنجري يشارك في اجتماع وزراء العدل بدول تجمع "بريكس" بموسكو
  • «تريندز» يشارك في المنتدى الإعلامي لـ«بريكس»
  • عضو بـ«الشيوخ»: تفعيل بدائل الحبس البسيط لـ54 محكوما عليهم يعزز حقوق الإنسان