الضالع(عدن الغد)خاص:

برعاية المجلس الانتقالي مديرية الحصين اختتمت ادارة المرأة والطفل في المجلس الانتقالي بمديرية الحصين وباشراف مكتب التربية والتعليم بالمديرية دورة تدريبية حول مصادر التعليم والكفايات التعليمية والمعلم في مدرسة محور خله الأساسية الشهيد إياد المفلحي والشهيد فيصل منصر  وروضه الشهيد ماهر المفلحي.

في البداية رحب  الأستاذ أحمد بكل الحضور كلا بسمة وصفته  ،، تحدث في كلمته عن أهمية إستفادة المعلمات المتعاقدات من الدورة التدريبية التي استمرت مدتها 6 ايام وعكسها على الواقع وسيكون متابع للمعلمات في المدارس.

انتصار الفقية رئيسة دائرة المرأة والطفل بانتقالي الحصين تحدثت عن ضرورة تغيير المفاهيم التي كانت وعكس ما تم تدريبه على الطلاب، لأن الأهم في هذا الجيل هم طلابنا بالصفوف الأساسية
وهؤلاء المعلمات هن القدوة والمسار الآمن لكل الأجيال القادمة.

بعد ذلك تحدث عبد القوي المليجي مدير التربية بالمديرية قال تعتبر هذه أول دورة في مديرية الحصين وقال نتمنى أن تحدو المدارس الأخرى نفس مدارس خلة
لأنها نموذج يقتدى به.

وفي الاخير  نحدث مدير عام الحصين الاستاذ صلاح الحريري حيث شكر القائمين على الدورة ممثلة بالاستاذة انتصار رئيس دائرة المراة والطفل والمنفذ المدرب احمد..وشكر مدارس خله باعتبارها سباقة ثم تحدث عن معيار الدورة ومخرجاتها بحيث يكون لها اثر في الميدان حتى تعمم على باقي المدارس.

وتحدث مدير عام الحصين عن ضعف امكانيات الصندوق في المديرية وقال سيكون التعاقد وفق الحاجة للمدارس وانه ليس من الضروري ان تكون المتعاقدات نفس العاملات في السابق .

بعد ذلك تم تكريم المشاركات بشهدات مشاركة في الدورة..وشهادة شكر وتقدير لمدرب الدورة والطاقم الاعلامي.

حضر التدشين 
العقيد عبدالحميد ناشر رئيس اللجان المجتمعية بالمديرية
والأخ عبد الناصر باعباد رئيس ادارة الشباب والرياضة _بانتقالي المديرية والأخ سامر شريبة_ مدير التخطيط
والأخ محمد مطلق حيمد رئيس الدعم والاسناد وعضو اللجنة المجتمعية والاستاذ صلاح المفلحي مدير مدرسة الشهيد فيصل منصر الموحدة خلة 
 

*من فؤاد هرهره

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تختتم الأسبوع الثاني في العام الجديد بالاحتفال بـ6 أكتوبر

تختتم مديرية التعليم في القاهرة أسبوعها الثاني بالاحتفال بمناسبة مرور 51 عاماً على نصر أكتوبر المجيد الذكرى العظيمة التى ستظل محفورة في وجدان وذاكرة الأجيال على مر العصور.

واحتفل الطلبة من خلال رفع الأعلام في طابور الصباح، البرامج الإذاعية وتقديم قصص الشهداء وسرد بطولاتهم وتضحياتهم لكي يحيا الوطن، كذلك ترديد الأغاني الوطنية التي تبث الحماس والأمل في نفوس الجميع.

احتفالات السادس من أكتوبر بالمدارس 

وأشار أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة إلى أنَّ يوم السادس من أكتوبر أحد أعظم وأمجد أيام مصر فى التاريخ، فهو لا يمثل فقط نصراً عسكرياً، بل كان مثالاً على تكاتف الشعب المصري وراء قواته المسلحة لرد الاعتبار واستعادة الأرض.

وأكّد وكيل وزارة التعليم بالقاهرة أهمية رفع الوعي الثقافي والعسكري لدى الطلبة وتنمية الولاء والانتماء وتعريفهم قصص الشهداء وأمجاد وبطولات أبناء مصر وتضحياتهم فداء لعزة الوطن وكرامته.

مقالات مشابهة

  • الثقافة تختتم فعاليات الورشة التدريبية لمسئولي الإعلام بالبحيرة
  • لأول مرة منذ 20 عامًا.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • وكيل صحة الدقهلية يطلق إشارة البدء لفعاليات الدورة التدريبية لاعداد القيادات المستقبلية
  • بدء فعاليات الدورة التدريبية لاعداد القيادات المستقبلية بصحة الدقهلية
  • محافظ الجيزة: تفعيل منظومة تقييم المدارس لضمان تطوير العملية التعليمية
  • «التعليم» تختتم الأسبوع الثاني في العام الجديد بالاحتفال بـ6 أكتوبر
  • “شنيب” تكرم عدد من السيدات الكفيفات بمناسبة إتمام دورة اكتساب المهارات وفن الطبخ
  • “مجلس النواب” يكرم عددا من الكفيفات 
  • "التعليم".. تفاصيل النموذج الإشرافي المحدث لتطوير جودة العملية التعليمية
  • إطلاق المرحلة الثانية من البرامج التدريبية بمنظومة إدارة المخلفات بالصعيد