يستعد الفنان تامر حسني لإحياء حفل افتتاح توزيع جوائز مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية، والتي من المقرر أن تقام اليوم الموافق 24 أغسطس فى مدينة العلمين الجديدة، لتكريم عدد من رموز الدراما المصرية ضمن احتفالية «60 سنة دراما» التي يرفع شعارها المهرجان.

 

الفنان تامر حسني 

 

وتنقل شاشة dmc حصريًا فعاليات حفل مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية لعام 2023، والذي من المفترض أن يذاع في تمام الساعة الثامنة مساءً، وذلك بحضور رئيس المهرجان الدكتور يحيى الفخراني، والفنان أشرف ذكي، ونخبة كبيرة من ألمع نجوم الدراما.

 

شاشه DMC تنقل فعاليات حفل افتتاح مهرجان القاهرة للدراما في نسخته الثانية 
جوائز مهرجان القاهرة للدراما في نسخته الثانية


وتشمل قائمة جوائز مهرجان القاهرة للدراما في نسخته الثانية: أفضل مسلسل، أفضل مسلسل كوميدي، أفضل مخرج، أفضل مؤلف، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل تتر، أفضل ديكور، أفضل ممثل صاعد، أفضل ممثلة صاعدة، أفضل تصوير، أفضل ممثل دور ثان، وأفضل ممثلة دور ثان، بالإضافة إلى جائزة بعنوان «STARSCRAPERS»، والتي تكرم المبدعين في الدراما المصرية، بهدف دعم صناعة الدراما ولكل من ترك بصمة قوية فى تلك الصناعة.

 

مهرجان القاهرة للدراما 


ولأول مرة تشهد الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما 2023 استحداث جائزة جديدة بجانب جائزة لجنة التحكيم، وهي جائزة الجمهور التي تعتمد على تصويت الجمهور للعمل الأفضل من وجهة نظرهم.


وتضم النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما جميع المسلسلات التى تم تقديمها على مدار العام، وليس خلال موسم رمضان فقط، فضلا عن استحداث جوائز باسم الجمهور بجانب الجوائز الأساسية التى تختارها لجنة التحكيم، حيث تمت إتاحة مشاركة الجمهور فى اختيار 8 جوائز متعلقة بالممثلين والأعمال الدرامية.

 


أعضاء لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما 
 

تضم قائمة لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما في عضويتها كلًا من: المخرج جمال عبد الحميد، والفنان كريم عبدالعزيز، والفنانة إلهام شاهين، والناقد الفني طارق الشناوي، والمؤلف عبد الرحيم كمال.

 

أعضاء لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مهرجان القاهرة للدراما جوائز مهرجان القاهرة للدراما مهرجان القاهرة للدراما فی

إقرأ أيضاً:

رسالة غامضة من تامر حسني تثير الجدل.. ماذا قال؟

وجه الفنان تامر حسني رسالة غامضة عبر خاصية «ستوري» على حسابه بـ«إنستجرام»، جاء فيها «معادن الناس بتبان في الخصام.. جملة من دهب»، بينما لم يوضح هوية الشخص الذي يوجه له الرسالة أو المغزى منها لتتوالى أسئلة حول الجمهور حول من الذي يقصده تامر حسني بتلك الرسالة.

 

 

تامر حسني: أي كلمة بتضايقني بحولها لطاقة نجاح تفرق في مستقبلي

وخلال الأيام الماضية، كشف الفنان تامر حسني أنه تعرض لهجوم كبير في بدايته بسبب إصراره على التأليف والتلحين سواء لنفسه أو لغيره من المطربين بجانب الغناء، وبعد مرور 20 عاما على مسيرته الفنية أكد أن كل الكلمات الجارحة التي تلقاها لم تنجح في إبعاده عن شغفه، قائلا: «بكتب البوست ده عشان عارف إن كتير مننا بيسمع كلام مُحبط كل يوم فبلفت نظره إنه عنده فرصة كل يوم إنه يسمع كلمة تضايقه عشان يحولها لطاقة نجاح عظيمة تفرق في مستقبله وحياته».

ولم يقتصر نجاح تامر حسني على مجال الغناء والتلحين وتأليف الكلمات فقط، بل امتدت نجاحاته إلى مجال السينما في التمثيل والتأليف والإخراج، إذ تولى تأليف عدد كم الأفلام منها «الفلوس»، «مش أنا» و«البدلة»، بينما خاص تجربة الإخراج والتأليف في فيلم «بحبك» الذي طرحه عام 2022، وحقق إيرادات تجاوزت الـ52 مليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • 22 فيلمًا في ترشيحات جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية 2024
  • بنك بوبيان يتفرد بالريادة المصرفية الرقمية العالمية خلال عقد كامل خلال حفل توزيع جوائز غلوبل فاينانس العالمية الذي أقيم في لندن
  • أضغاث أوهام أولا.. و أصحاب السبت ثانيا.. و الزمر ثالثا في مهرجان المسرح العماني الثامن
  • وزيرة البيئة تشارك في افتتاح النسخة الثانية لأسبوع القاهرة للطاقة المستدامة
  • في هذا الموعد.. تامر عاشور يحيي حفلا غنائيا ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية
  • تامر حسني: "معادن الناس بتبان في الخصام"
  • تامر حسني يثير حيرة الجمهور برسالة غامضة.. ماذا يقصد؟
  • غداً.. افتتاح الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائى
  • رسالة غامضة من تامر حسني تثير الجدل.. ماذا قال؟
  • شاروخان يشعل حفل ختام جوائز "IIFA" في أبوظبي ويتوج بجائزة