قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، عدد من الأنشطة الثقافية والفنية ضمن فعاليات مبادرة "ثقافتنا في أجازتنا" بمختلف المواقع الثقافية بفرع ثقافة الفيوم.  

جاء ذلك تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لميس الشرنوبي، ومن خلال فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع.

 

خلال ذلك عقد قسم التمكين الثقافي بالتعاون مع مديرية أوقاف الفيوم محاضرة بعنوان "قصص من القرآن" بمركز أكاديمية الحياة لذوي الإحتياجات الخاصة حاضرها الشيخ سامح عويس، استعرض خلالها قصة سيدنا موسي عليه السلام والدروس المستفادة منها.   ومن جانبه يواصل قسم ثقافة الطفل بالفرع فعاليات مبادرة ''نحو صحة أفضل'' بالجمعية المصرية لحماية الأطفال، تضمنت الفعاليات حوار مفتوح مع الأطفال حول الهرم الغذائي والتغذية السليمة لإمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن والبروتينات اللازمة لبناء جسم صحي أدارته علا حسان، بالإضافة إلي ورشة تلوين لعمل ملصقات متنوعة للتوعية حول الموضوع نفذتها تهاني أحمد، بينما نفذ قسم المواهب بقصر ثقافة الفيوم ورشة فنية من خامات البيئة لعمل علبة مناديل وتزينها بالقواقع نفذتها رضوي أحمد.  

حوار مفتوح بعنوان " التنظيم الطبيعي للإنجاب راحة وأمان بفرع ثقافة الفيوم 

وفي سياق مختلف نظمت مكتبة الشواشنة حوار مفتوح بعنوان ''التنظيم الطبيعي للإنجاب .. راحة وأمان'' بالتعاون مع مديرية الصحة وفرع ثقافة الفيوم، أدار الحوار حنان حماد معوض مشرفة صحية بالوحدة الصحية بالشواشنة، أشارت خلاله أن إستخدام التنظيم الطبيعي للإنجاب لدى النساء كبديل للوسائل الأخرى يكسب المرأة إحساسا أفضل بجسدها، لكنه يتطلب منها دقة الملاحظة لتفادي الحمل، وبالرغم من أن نسبة نجاح وسائل تنظيم الأسرة مرتفعة إلا أن ذلك لا يعني أن بإمكانها ضمان عدم حدوث الحمل ، خاصة وأن هذه الوسيلة لا تكلف شيئا ولا تحدث خللا في التوازن الهرموني للجسم، كما أكدت علي خطورة تعدد الإنجاب العشوائي.   وعقد بيت ثقافة ابشواى بالتعاون مع مديرية أوقاف الفيوم محاضرة بعنوان "ثقافة التعايش ونشر السلام المجتمعي"، ناقش خلالها الشيخ سيد عجمي مفهوم ثقافة التعايش ونماذج من البلاد التي تطبق هذه الثقافة مع الإستشهاد بأمثلة من معاملات الرسول مع غير المسلمين كنموذج للتسامح و السلام بين البشر. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ثقافة الفيوم ثقافة مبادرة محاضرة مكتبة بوابة الوفد جريدة الوفد ثقافة الفیوم

إقرأ أيضاً:

العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء

شهد مسرح قصر ثقافة العريش حفلا فنيا بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

أحيا الحفل فرقة العريش للموسيقى العربية، وتغنت خلاله بباقة من الأغاني الوطنية منها "إحنا الشعب، ليلة مباركة، يا حبيبتي يا مصر، النجمة مالت عالقمر، ومصر التي في خاطري"، بجانب أوبريت وطني، وسط تفاعل كبير من الحضور.

معرض فني

كما شهدت الفعاليات المقامة بإقليم القناة وسيناء برئاسة أمل عبد الله، افتتاح معرض فني لرسوم الأطفال بحضور الفنانة إيناس سمير مدير القصر، وآخر للكتاب يضم مجموعة من أحدث إصدارات قصور الثقافة بأسعار مخفضة للجمهور.

واختتم الحفل المقام من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحاني، مع فقرة فنية استعراضية للأطفال الموهوبين، ولقاء شعري تضمن قصائد ذات طابع وطني، بحضور الشاعر محمود طبل رئيس نادي أدب العريش ونادي الأدب المركزي.

تأتي الفعاليات ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة احتفالاً بذكرى ثورة 30 يونيو، ويضم أكثر من 200 فعالية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع ما بين العروض والورش والمعارض الفنية، واللقاءات التثقيفية، وغيرها من الفعاليات.

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تطلق فعاليات الأنشطة الصيفية بكرداسة
  • قصور الثقافة تقدم أنشطة متنوعة في احتفالات 30 يونيو ببورسعيد
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • موسيقى عربية وأنشطة متنوعة احتفالاً بثورة ٣٠ يونيو بثقافة أسوان
  • غدا.. قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات ورش "مصر جميلة" لرعاية الموهوبين
  • الفيوم.. حوار مجتمعي بقرية منشأة طنطاوي لتقييم الأثر البيئي لمشروعات الصرف الصحي
  • "30 يونيو ثورة بناء وطن" في احتفالات قصور الثقافة بالأقصر
  • ثورة 30 يونيو والقضاء علي الإرهاب فى احتفالات ثقافة البحر الأحمر
  • مفهوم الثورة وأهدافها في احتفالات 30 يونيو بثقافة المنيا