بوابة الوفد:
2024-09-19@19:16:16 GMT

انهيار مبنى في العاصمة النيجيرية يخلف قتيلين

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

قال مسؤولو الطوارئ، إن فرق الإنقاذ تبحث عن ناجين، يوم الخميس، بعد انهيار مبنى في العاصمة النيجيرية أسفر عن مقتل شخصين بينما يخشى أن يكون كثيرون آخرون محاصرين.

وقال شهود، إن المبنى المكون من طابقين في حي غاركي المكتظ بالسكان في العاصمة أبوجا انهار خلال هطول أمطار غزيرة في وقت متأخر من يوم الأربعاء، كان بمثابة مركز تسوق ومبنى سكني ويعتقد أن بعض المحاصرين كانوا من المتسوقين.

وأضافت نكيشي عيسى، المتحدثة باسم الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ في المدينة، إن 37 شخصا انتشلوا أحياء حتى الآن من تحت الأنقاض. 

وأوضحت أن جهود الإنقاذ ستستمر حتى يتم البحث عن الأنقاض، استخدمت الطواقم حفارة وجرافة لإزالة الأنقاض بحثا عن ناجين.

وهتف حشد كبير من الناس الذين تجمعوا في الشارع حيث كان المبنى قائما بينما كانت الطواقم تسحب الناجين. وانتظر آخرون أخبارا عن أقاربهم المفقودين.

نجا صموئيل جافيت بأعجوبة من الانهيار بعد دخوله المبنى لشراء المشروبات، قال جافيت: “اشترينا المشروبات وغادرنا ، لم يكن الأمر يصل إلى 30 دقيقة وحدث ذلك”، كان الناس هناك، كل هذه الأماكن، الناس يعيشون هنا".

وأصبحت انهيارات المباني متفشية في أكبر دولة أفريقية من حيث عدد السكان مع تسجيل أكثر من عشرة من هذه الإخفاقات في العام الماضي ، بما في ذلك في وقت سابق من أغسطس عندما انهار مسجد في ولاية كادونا الشمالية الغربية ، مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص.

وكثيرا ما تلقي السلطات باللوم في مثل هذه الكوارث على فشل المسؤولين في تطبيق لوائح سلامة المباني وسوء الصيانة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

«صحة مطروح» تحظر إعداد المشروبات بالمنشآت الطبية تجنبًا للحرائق

أعلن الدكتور إسلام عساف، وكيل وزارة الصحة بمطروح، عن تطبيق عوامل الالتزام بسياسات السلامة والصحة المهنية داخل المنشآت الطبية، والحظر التام لاستخدام معدات إعداد المشروبات داخل المكاتب واقتصار ذلك في الأماكن المسموح بها، تجنباً لخطر حدوث حرائق أو ماس كهربائي تخضع مرتكبها للمسائلة الجنائية.

وعقد وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم، اجتماعاً مع مديري المستشفيات والإدارات الصحية، ناقش خلاله خطة المديرية للمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» وملامح وأهداف المشروع القومي للتنمية البشرية، الذي يستمر لمدة 100 يوم، بمشاركة أجهزة الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، تنفيذاً لبرنامج عمل الحكومة وتحقيقاً لأهداف التنمية البشرية.

المخزون الاستراتيجي للمسلتزمات الطبية

تناول الاجتماع، آلية تنفيذ مقترحات المبادرة بمحافظة مطروح، فضلًا عن التنسيق مع مديريات الأوقاف والشباب والرياضة والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والعمل والزراعة والتموين والطب البيطري والأزهر الشريف والكنيسة، ووجه بمراجعة المخزون الاستراتيجي من المسلتزمات الطبية الخاصه بالمبادرات الرئاسية وتوفير النواقص بجميع المراكز.

المبادرة الرئاسية

وأكد وكيل وزارة الصحة بمطروح، على تشغيل جميع أماكن تقديم خدمات المبادرة الرئاسية ومد العمل للفترات المسائية طبقاً للتعليمات الوزارية، والعمل على تكثيف الدعاية والثقافة الصحية للمبادرات والتوعية للمواطنين، والخروج بفرق خارجية للمبادرات بالأندية والجمعيات والمؤسسات لزيادة نسبة التردد والتغطية. 

مقالات مشابهة

  • حادث سير يخلف ستة جرحى نواحي مراكش
  • محور تعز يكشف عن سبب انفجار مخزن للأسلحة ويكلف لجنة للتحقيق
  • محور تعز: إصابة 4 بانفجار مقذوفات بمخزن احتياطي للواء 22 ميكا
  • «صحة مطروح» تحظر إعداد المشروبات بالمنشآت الطبية تجنبًا للحرائق
  • انهيار عقارات الإسكندرية عرض مستمر.. ومصرع 3 أشخاص بالورديان
  • رومانو: إيفان يوريتش يخلف دي روسي في تدريب روما الإيطالي
  • بريطاني تناول 3 لترات من المياه الغازية بشكل يومي.. ماذا قال الأطباء؟
  • أطباء يكشفون الفرق بين السكر العادي وسكر الفواكه.. أيهما أكثر ضررًا؟
  • انقلاب حافلة يخلف إصابات في صفوف المواطنين ضواحي الحسيمة
  • غزة: ارتقاء 23 شهيدا و80 شخصا تحت الأنقاض في مجزرة جديدة وسط مخيم البريج