تُطلق وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية للتعليم المدني من خلال الإدارة العامة للتعليم المدني وتأهيل الكوادر الشبابية والإدارة العامة للمكتب الإعلامي، احتفالية مسابقة «العهد» في نسختها الأولى، الأحد المقبل، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً بنادي شيراتون، والتي تنفذها الوزارة ضمن توصيات فعاليات ملتقى القيادات الشبابية الإعلامية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

 تسليط الضوء على قصص أبطال وشهداء ومصابي الوطن

تهدف مسابقة العهد، إلى تشجيع الشباب من طلاب كليات الإعلام بالجامعات والأكاديميات والمعاهد العليا، لتسليط الضوء على قصص أبطال وشهداء ومصابي الوطن.

وتتضمن المسابقة، فئة الأعمال المرئية والتلفزيونية، والأعمال الصحفية والمطبوعة، والأعمال الإذاعية، وحملات العلاقات العامة، ويحصل المركز الأول في كل فئة على جائزة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، بينما المركز الثاني يحصل على جائزة مالية قدرها 5 الآف جنيه، والمركز الثالث على جائزة مالية قدرها 2000 جنيه.

الاحتفالية بمشاركة 13 كلية 

من المقرر أن تشهد الاحتفالية، تكريم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس المشاركين في المسابقة، إلى جانب إعلان النتائج والمراكز الأولى.

ويشارك في المسابقة 13 كلية وعدد من أقسام الإعلام، يمثلون جامعات وأكاديميات ومعاهد عليا وهي «القاهرة، جنوب الوادي، الإسكندرية، بنها، بني سويف، المستقبل، جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، cic، الأكاديمية البحرية فرع القرية الذكية، msa، النهضة، أكاديمية أخبار اليوم، سيناء فرع القنطرة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الشباب الشباب والرياضة التعليم المدني الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر

تحتفل جامعة أسيوط بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة بإطلاق مسابقة أدبية شاملة لطلابها، وذلك في إطار حرصها على ترسيخ القيم الوطنية وتعزيز الانتماء للوطن.

تأتي هذه المسابقة بتنظيم إدارة النشاط الثقافي بالجامعة، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتور أحمد عبد المولي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

تهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب على المشاركة الفاعلة في بناء الوطن وتنمية الحس الوطني لديهم، وتعريفهم بأهمية نصر أكتوبر المجيد ودوره في تاريخ مصر.

كما تأتي هذه المسابقة تماشياً مع المبادرة الرئاسية "بداية جديدة، لبناء الإنسان"، والتي تهدف إلى تنمية الإنسان المصري وبناء مجتمع متقدم.

تتضمن المسابقة ثلاث فئات هي: الشعر العامي، القصة القصيرة، والمقال، وسيتم خلال الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر الجاري تلقي الأعمال المشاركة وتقييمها من قبل لجنة تحكيم متخصصة. سيتم الإعلان عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة، حيث سيحصلون على جوائز مالية قيمة.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، أن هذه المسابقة تأتي تعبيراً عن تقدير الجامعة لدور الشباب في بناء الوطن، مشيراً إلى أن الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر هو مناسبة غالية على قلوب المصريين جميعاً، مضيفاً أن الجامعة حريصة على غرس القيم الوطنية في نفوس طلابها وتشجيعهم على الإبداع والابتكار.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد عبد المولي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن هذه المسابقة تمثل فرصة للطلاب للتعبير عن مشاعرهم وأفكارهم حول هذه المناسبة الوطنية، مشيراً إلى أن الجامعة تدعم كافة الأنشطة التي تساهم في تنمية قدرات الطلاب ومهاراتهم.

هذا وتدعو جامعة أسيوط كافة طلابها للمشاركة في هذه المسابقة وتقديم أفضل ما لديهم من أعمال إبداعية تعبر عن حبهم لوطنهم وتقديرهم لتضحيات أبطال أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • بعد الانتهاء من تشكيلها.. تعرف على مهام لجنة "الشباب والرياضة" بمجلس الشيوخ
  • الشباب والرياضة تطلق الموسم الـ 13 من مهرجان"إبداع" لطلاب الجامعات
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مسابقة بمتحف السادات في ذكرى أكتوبر الأحد المقبل
  • الأحد.. تنظيم مسابقة "متحف السادات" بمكتبة الإسكندرية
  • "الشباب والرياضة " تطلق الموسم الـ ١٣ من مهرجان" إبداع" لطلاب الجامعات
  • جامعة الأزهر ترفع قيمة جائزة مسابقة القراءة الحرة إلى 100 ألف جنيه
  • جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر
  • مساعدات مالية من حزب حماة الوطن لأسر ضحايا ومصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء
  • وردنا من صنعاء.. الإعلان عن بدء عملية فرز واختيار الصور الفائزة في مسابقة العلم الوطني