الثورة نت|

نظمت مدرسة شهيد القرآن بمحافظة ريمة، اليوم، فعالية ثقافية بذكرى قدوم الإمام الهادي إلى الحق يحيى بن الحسين عليه السلام إلى اليمن، تحت شعار ” الإمام الهادي النعمة والقدوة “.

وخلال الفعالية، القيت كلمات الطلاب المشاركين في الفعالية، استعرضت محطات من علم وجهاد الإمام الهادي ونفسيته وعلمه وفضائله وأسباب قدومه إلى اليمن .

وأكدت الكلمات أن الإمام الهادي كان رمزاً للجهاد وصاحب مواقف بطولية، وأصبح مدرسة يُقتدى به في الشجاعة والزهد والورع.

ودعت إلى أخذ العظة والعبرة من سيرة الإمام الهادي ليستمد الشعب اليمني منها الوعي والبصيرة في مواجهة المؤامرات التي تشنها أمريكا وإسرائيل بحق شعوب الأمة واليمن بشكل خاص .

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى قدوم الإمام الهادي إلى اليمن الإمام الهادی

إقرأ أيضاً:

غداً.. المشيخة العامة للطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة

القصبى: تنسيق كامل بين المؤسسات الدينية لدعم الدولة المصرية وأدعو لتبنى قضية الوعى والبناء

تحتفل غداً المشيخة العامة للطرق الصوفية برئاسة شيخ مشايخها الدكتور عبد الهادى القصبى، بذكرى الهجرة النبوية الشريفة بحضور الدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف، والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، والسيد الشريف نقيب السادة الأشراف، ومندوب عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وأعضاء المجلس الأعلى للطرق الصوفية ومشايخ الطرق والمريدين، صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم المجلس الأعلى للطرق الصوفية أحمد قنديل.

وأضاف فى بيان له منذ قليل أن شيخ مشايخ الطرق الصوفية الدكتور عبد الهادى القصبى أوضح أنه سيتم تسيير موكب من سيدى صالح الجعفري عقب صلاة العصر وصولاً إلى مسجد الإمام الحسين حيث سيتم بدء مراسم الاحتفال داخل المسجد بتلاوة القرآن الكريم وبعض الكلمات من السادة العلماء والقاء الدروس المستفادة من ذكرى هجرة المصطفى صلى الله عليه وسلم والتى نحن فى أمس الحاجة إلى الاستفادة منها الانتقال من حال الى حال.

من جانبه أكد الدكتور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية، أنه فى ذكرى الهجرى النبوية الشريفة نتمنى أن ننتقل من حال عدم العمل إلى الجد والاجتهاد والإنتاج ومن اليأس إلى القوة ودعم القيم المحمدية ومن الحقد إلى الحب ومن الكسل إلى البناء ونحن رصدنا قائد الأمة الإسلامية الرسول صلى الله عليه وسلم والذى أسس ذاك على المحبة.

وأشار رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، أن هناك تعاون على أعلى مستوى وتنسيق كامل مع فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر المؤسسة الأم التى نتبعها جميعاً وكذلك تنسيق كامل مع وزير الأوقاف ومفتى الجمهورية ونقيب الأشراف موضحاً أن مؤسسات الدولة الدينية تقف صفاً واحداً لدعم الدولة المصرية فى ظل هذه الظروف التى تحتاج منا إلى التكاتف فى جميع المجالات.

واختتم القصبى دعوته إلى ضرورة الالتفاف حول القيادة السياسية لدعم التحديات التى تواجه الدولة المصرية بالإضافة إلى ضرورة تبنى قضية الوعى والبناء وذلك بالتعاون مع المؤسسات الدينية بأكملها وغيرها من مؤسسات الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر المصري بالمنوفية ينظم فعالية للتوعية بأهمية العمل الإنساني ودعم غزة
  • مشيخة الطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية في مسجد الحسين غدا
  • غداً.. المشيخة العامة للطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • مؤسسة توكل كرمان تنظم فعالية ومعرض صور بعنوان "اليمن بعدسة سويدية"
  • وساطة شيعة عربية لإقناع الإمام ”المطري” بإعادة فتح مؤسسة الهادي الزيدية في بني مطر بصنعاء
  • المتحف الوطني ينظم فعالية ثقافية بعنوان «ترويدة فلسطينية»
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية