حمص-سانا

حبه للرسم وشغفه بهذه الهواية منذ الصغر دفع الطالب ميار الرحال للتألق في هذا المجال وجعلته محط أنظار من حوله ليثبت بقوة أنه موهبة واعدة قادرة على بناء مستقبلها الفني والتميز في المسابقات الفنية والتي كان آخرها مسابقة “أفكار وألوان”.

“بدأت في الرابعة من عمري بخربشات عشوائية لكنها نالت إعجاب والدي ومن ثم إعجاب معلمتي في الروضة” بهذه الكلمات بدأ الطالب الرحال وهو من الصف الثامن حديثه مع نشرة سانا الشبابية موضحاً أنه مع مرور الوقت ومع دخوله المدرسة بدأت شخصيته الفنية تأخذ ملامحها الأولى حيث بدأ برسم الشخصيات الكرتونية ثم المناظر الطبيعية ثم تطور ليصبح أكثر حرفية وحداثة فرسم المانديلا ولوحات الخط العربي الكوفي ورسومات الكاريكاتير التي تعتمد كثيراً على الإبداع.

وذكر أنه كان يستثمر موهبته في انجاز الوظائف المدرسية التي كان يرفقها برسومات صغيرة تعزز موضوع الوظيفة ما زاد من اعجاب معلماته اللواتي كن يحرصن على الاحتفاظ بالعديد منها للمشاركة فيها بالمعارض المدرسية.

وحول مشاركته في مسابقة “أفكار وألوان” والتي شارك فيها بلوحة عن الأم أوضح الرحال أنه وجد فيها فكرة غريبة وجديدة من حيث الطرح، إذ طلب منهم التعبير عن حلم أو فكرة يرغبون بإيصالها فلم يجد موضوعاً يستحق الرسم أكثر من الأم فهي الداعم الأول والجندي المجهول مؤكداً أن فوزه بهذه المسابقة أعطاه الحافز للاهتمام بموهبته وتطويرها وصقلها بالاطلاع على المدارس الفنية المتعددة.

وختم حديثه بالقول: أطمح لأن أصل بموهبتي إلى العالمية وأن تكون لي شخصيتي الفنية الخاصة وأن تصبح شخصياتي الكرتونية برنامجاً ممتعاً ومحبباً للأطفال بعيداً عن الرسومات المخيفة  التي نشاهدها الآن .

هنادي ديوب

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

"سيتي ووك جاردن" تجذب زوار موسم جدة 2024

تشهد منطقة "سيتي ووك" ضمن فعاليات موسم جدة 2024 إقبالاً كبيراً من الزوار الذين يتوافدون للاستمتاع بتجارب ترفيهية وسياحية متنوعة في أجواء مليئة بالبهجة والمغامرة والمرح.

وتُعد حديقة " سيتي ووك جاردن " أحد أبرز المعالم الجاذبة في منطقة السيتي ووك، حيث تضفي بجمالها الطبيعي وموقعها المتميز ، رونقاً خاصاً يجذب الأهالي والزوار من محبي الاستمتاع بالطبيعة.

وتتميز الحديقة بمساحاتها الخضراء وجلساتها الرائعة وتصميمها العصري الجذاب وجمال مناظرها الطبيعية، من جريان المياه والنوافير والأشجار المتنوعة والزهور المختلفة ، ضافية لمسات جمالية على الحديقة.

 وتقدم لمرتاديها تجربة رائعة بتواجد خيارات عديدة من عربات الأطعمة والمشروبات، مما يجعلها مقصداً سياحياً وترفيهياً مثالياً للأهالي والزوار الباحثين عن الراحة والاستجمام في أحضان الحدائق الطبيعة.

وتُقدم "سيتي ووك" لزوارها مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية التي تشمل الألعاب الحركية والمهارية، وتجارب الآركيد، ومنطقتي "ليالي القاهرة" و"مدينة الصين". إضافة إلى المسرحيات العربية التي تحظى بإقبال واسع، كما تتوفر في المنطقة مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات، إلى جانب متاجر التسوق التي توفر تجربة تسوق مميزة.

مقالات مشابهة

  • "سيتي ووك جاردن" تجذب زوار موسم جدة 2024
  • حزب الله: بهذه الصواريخ قصفنا مستوطنة مرجليوت
  • الطالبة “ايناس الصباغ”.. موهبة متميزة وتجربة واعدة في مجال الرسم التكعيبي
  • نائبة مدير "فوجيان" الصينية: إنتاج فيلم مشترك عن طريق الحريق بين مصر والصين
  • 5 عجائب طبيعية.. اختفت
  • أبو الغيط يحث الدول الأعضاء على سداد مساهمتها في موازنة صندوق المعونة الفنية للدول الإفريقية
  • حل الأزمات أولوية الحكومة الجديدة.. أفكار واعدة تلبي طموحات المصريين في أول تصريحات للوزراء بعد حلف اليمين.. الأمن الغذائي ووصول الدعم لمستحقيه وإنعاش السياحة والاستثمار في المقدمة
  • بعد فاس.. لقجع ولفتيت يحطّان الرحال بالدارالبيضاء للكشف عن مخطط المدينة لاستضافة مونديال 2030
  • وفد سعودي يتعرف على تجربة مجلسي الدولة والشورى
  • محمود خطاب: بي تك تطور تجربة التسوق لتصبح أكثر سهولة