كشف عدد من شهود العيان لحادث تحطم الطائرة الخاصة بقائد مجموعة فاجنر، يفجيني بريجوجين، عن تفاصيل جديدة حول ملابسات تحطم الطائرة شمال العاصمة الروسية، بينما كانت في رحلة بين موسكو وسان بطرسبرج، مما أسفر عن مصرع 10 أشخاص كانوا على متن الطائرة، بينهم قائد المجموعة العسكرية الخاصة.

شاهدة: ظننت أن حادثاً وقع على الطريق السريع

وحكت مواطنة روسية ما شهدته، مشيرةً إلى أنه «في حوالي الثامنة مساءً، كنت ألاعب قطتي عند النافذة، وفجاة سمعت دوي انفجار غامض، تلته سحابة سوداء مظلمة، وانطلقت السيارات إلى مكان الانفجار لمعرفة ما حدث، وظننت أن شيئاً ما حدث على الطريق السريع، ربما اشتعال النيران في شاحنات أو منازل».

شاهد: كانت هناك أجزاء مضيئة في السماء

وحكى مواطن روسي آخر أن النار كانت متوهجة في الطائرة، وقال: «في البداية، ظننت أانه صاروخ، لأنه كانت هناك أجزاء مضيئة في السماء، كأنها صاروخ، وبعد ذلك فوجئت بسقوط الطائرة، التي كانت تهوي بشكل دائري، وكانت عبارة عن قطعتين حديدتين سقطتا على الأرض، وكان الدخان الأسود يتصاعد من الحطام، وكأن شيئاً ما انفجر في الهواء».

مصرع زعيم فاجنر بعد تراجعه عن التمرد

ولقى زعيم فاجنر، والذي كان مقرباً من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مصرعه في حادث غامض أدى إلى تحطم طائرته الخاصة، وذلك بعد تراجعه هو ومجموعته المسلحة عن «تمرد مسلح» ضد الجيش الروسي، أثناء مشاركتهم في العمليات العسكرية الجارية في أوكرانيا.

وكانت الطائرة الخاصة المملوكة لرجل الأعمال بريجوجين، في رحلة من موسكو إلى سان بطرسبرج، وعلى متنها سبعة ركاب وثلاثة من أفراد الطاقم، وتحطمت في منطقة «تفير»، شمال العاصمة موسكو، وتشير تقارير إنه تم انتشال جميع الجثث العشر.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فاجنر قائد فاجنر مصرع قائد فاجنر بريجوجين

إقرأ أيضاً:

الأعلى منذ 75 عاما.. موسكو تحطم رقما قياسيا بدرجات الحرارة

سجل خبراء الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء 2 تموز، درجة حرارة قياسية في العاصمة الروسية موسكو بلغت "+31.9" درجة مئوية. وقال المدير العلمي للمركز الروسي للأرصاد الجوية رومان فيلفاند في تصريح لوكالة "ريا نوفوستي": "إن الطقس في موسكو كرر اليوم الرقم القياسي لدرجة الحرارة المسجلة قبل 134 عاما، حيث كانت آخر مرة ارتفعت فيها درجة حرارة المدينة إلى +31.9 في 2 تموز عام 1890".

وأشار كبير المتخصصين في مركز "فوبوس" الروسي للأرصاد الجوية، ميخائيل ليو، إلى أن اليوم كان الأكثر ارتفاعا في درجات الحرارة في تاريخ عمليات الرصد على مدى السنوات الـ 75 الماضية في موسكو ومنذ بداية عام 2024.

وفي 1 تموز، تم تسجيل 28 رقما قياسيا لارتفاع درجات الحرارة في روسيا، أحدها في مقاطعة خيرسون (+35.9 درجة مئوية)، حيث بلغ الرقم القياسي المسجل سابق +34.7 درجة مئوية في عام 2017.

وفي مقاطعة بسكوف، وصل مقياس الحرارة إلى +34.3 درجة مئوية، حيث بلغ الرقم القياسي المسجل سابقا +30.7 درجة مئوية في عام 2022.

وفي مدينة تشيتا، تم تسجيل +34.1 درجة مئوية بعد أن كان الرقم القياسي السابق +33.8 درجة مئوية في عام 2022.

وفي سان بطرسبورغ، بلغت درجة الحرارة القصوى لهذا اليوم +33.2 درجة مئوية، حيث كان الرقم القياسي السابق +31.9 درجة مئوية في عام 2022.

مقالات مشابهة

  • أكبر كارثة في أجواء الخليج.. صاروخ أمريكي يخترق قلب طائرة مدنية
  • الأعلى منذ 75 عاما.. موسكو تحطم رقما قياسيا بدرجات الحرارة
  • صدى “صحن طائر” تحطم في مزرعة أمريكية!
  • الأعلى منذ 75 عاما.. درجة الحرارة في موسكو تحطم رقما قياسيا
  • صدى "صحن طائر" تحطم في مزرعة أمريكية!
  • مقتل 5 أفراد من عائلة واحدة في تحطم طائرة بنيويورك
  • طائرة أمريكية تنفذ مهمة مراقبة قبالة السواحل الليبية في البحر الأبيض المتوسط (صورة)
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء بفرنسا
  • انفجار غامض بقوة ألفي قنبلة نووية!
  • لقطات من واد غامض لأجسام طائرة مجهولة ومزاعم عن وجود بوابات