موقع 24:
2024-10-04@12:53:46 GMT

مجزرة في السويد تفضي لإعدام 340 ألف دجاجة

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

مجزرة في السويد تفضي لإعدام 340 ألف دجاجة

أعلنت السلطات السويدية أنه سيتم إعدام 340 ألف دجاجة بيّاضة، وذلك بعد العثور على السالمونيلا في مزرعة للدواجن في البلاد.

وتم اكتشاف السالمونيلا في حظيرتين بأكبر مزارع إنتاج البيض في البلاد وهي "سي إيه سيدرجرين"،  وعليه قررت السلطات المختصة إعدام جميع الحيوانات في المنشآت المتضررة.

يشار إلى أنه تم بالفعل إعدام 160 ألف دجاجة في شهر  يناير (كانون الثاني) ومثلها في فبراير (شباط) في مزارع دواجن "سي إيه سيدرجرين"، وذلك بسبب السالمونيلا، وبحسب التقرير، ظهر في أحدث النتائج نفس الخيوط الجينية للبكتيريا.



المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني السالمونيلا السويد

إقرأ أيضاً:

صحة الدقهلية: إعدام نصف طن أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمى

شنت إدارة مراقبة الأغذية التابعة لمديرية الصحة بالدقهلية حملة مكبرة على 19 منشأة غذائية بحى شرق وغرب المنصورة قاد الحملة الدكتور تامر الطنبولى وكيل المديرية للطب الوقائى يرافقه الدكتورة لبني عابد مدير ادارة الاغذية بالمديرية 
أسفرت الحملة عن ضبط 1286 كليو جرام  مواد غذائية علاوة على 4752 لتر من عصائر ومشروبات متنوعة يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ودون بيانات ومخزنة في أماكن بها خطر داهم علي الصحة العامة. 
وصرح الدكتور تامر الطنبولى وكيل المديرية للطب العلاجى أن قائمة المضبوطات تضمنت70  كيس كبدة مجهولة المصدر وبها سائل انفصالي وعدد 5 كرتونة لحم قطع مجهول المصدر باجمالي وزن 100كيلو  و نحو 150كيلو لحم مفروم وعجينة برجر علاوة على 340كيلو دهن مجهول المصدر ومتغير في الخواص  و130 كيلو سجق . 
كما تم ضبط  180كرتونة بسكويت  مخزنة أسفل ماسورة صرف صحي بافضافة إلى  1200 عبوة مشروب طاقة مخزن في الطريق العام وداخل مخزن بة خطر داهم .واعدام نص طن اغذية مختلفة لتغير في خواصها الطبيعية. 
بدورها أكدت الدكتورة لبنى عابد مدير إدارة مراقبة الأغذية أنه جرى التوصية بإغلاق 4 منشىآت وسحب 11 عينة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الادمي بالإضافة إلى تحرير 40 محضراً من بينها  8محاضر ضبط وأرسلت للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات و ١٢ محضر جنح صحية لعدم توافر الاشتراطات الصحية بالمكان و20 محضر جنحة صحية بالقرار 97لعدم حمل شهادة صحية تثب الخلو من الأمراض المعدية.
و ذلك بناء علي تعليمات الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بضرورة تشديد الرقابة علي الأغذية المقدمة للمواطنين وفى إطار علي الخطة الموضوعة بمعرفة إدارة مراقبة الأغذية. 

مقالات مشابهة

  • العالم يحتفي بمئوية جيمي كارتر.. «مزارع» حاول جعل العالم مكانا أفضل
  • هل تفضي وساطة الرئيس الموريتاني لحلحلة الأزمة الليبية؟
  • السويد ترجح وقوف ايران وراء الهجمات على السفارات الإسرائيلية
  • الجيش الإسرائيلي: اغتيال خضر الشهابية قائد منطقة مزارع شبعا في حزب الله
  • مجزرة الحلفاية هل هي (المناظر الأولى) لعودة الكيزان الى السلطة؟
  • صحة الدقهلية: إعدام نصف طن أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمى
  • نزوح 10 آلاف مزارع لبناني بسبب العدوان
  • السويد: سماع إطلاق نار بمحيط السفارة الإسرائيلية في «ستوكهولم»
  • النقض يؤيد إعدام مُنهي حياة طالب الرحاب..متى يُنفذ الحكم؟
  • حبس مزارع تعدى على نجل عمومته بسوهاج