ج إفريقيا – كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بمؤتمر صحفي لخص فيه نتائج قمة “بريكس” اليوم، عن اتفاقات تم التوصل إليها مع دول المجموعة لتعزيز الروابط المالية للمجموعة والابتعاد عن الدولار.

وقال رأس الدبلوماسية الروسية في المؤتمر: “هناك اتفاق للعمل الحثيث لتشكيل منظومات مالية بديلة وسيكون ذلك مساهمة في تسهيل عمل بنك التنمية الجديد لـ(بريكس)”.

وأشار لافروف، إلى أن قضايا الطاقة ستصبح أكثر إلحاحا بعد انضمام المملكة العربية السعودية وإيران والإمارات العربية المتحدة إلى “بريكس”، كما لفت إلى أن جميع المشاركين يؤيدون عدم تغيير اسم “بريكس” بعد دخول دول جديدة.

وفي المؤتمر الصحفي، شبه لافروف “بريكس” بفريق كرة القدم بعد انضمام الدول الست الجديدة ليصبح عدد أعضائها أحد عشر عضوا كعدد أفراد فريق كرة القدم.

ولفت وزير الخارجية الروسي إلى أن مجموعة “بريكس” في قمتها المقبلة في قازان الروسية ستكون مؤلفة من 11 عضوا.

واستضافت مدينة جوهانسبورغ في جنوب إفريقيا هذا الأسبوع قمة مجموعة “بريكس”، حيث بحث ممثلو الدول الأعضاء تعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية، كما تم الإعلان عن انضمام دول جديدة للمجموعة.

ومثل وزير الخارجية الروسي بلاده في قمة جوهانسبورغ، فيما شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماعات القمة من خلال تقنية الفيديو.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“الأخطبوط” الروسي مدفيديف يواصل مشواره في ويمبلدون

إنجلترا – صعد الروسي دانييل مدفيديف إلى الدور الثالث لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، التي تقام مبارياتها على الملاعب العشبية، ويبلغ مجموع جوائزها 50 مليون جنيه إسترليني.

ونجح اللاعب الروسي الملقب بـ”الأخطبوط” في قلب تاخره بمجموعة إلى فوز على الفرنسي ألكسندر مولر، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع (6-7) و(7-6) و(6-4) و(7-5) في المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء، واستمرت لمدة ثلاث ساعات و29 دقيقة.

وسيكون دانييل مدفيديف (28 عاما) في الدور الثالث للبطولة على موعد مع الألماني يان لينارد شتروف، الذي تغلب بدوره على الصيني زهانغ زهيزهين، بثلاث مجموعات لواحدة أيضا، في اللقاء الذي جمعهما في وقت سابق من يوم الأربعاء.

بينما تأهل الروسي الآخر كارين خاتشانوف، المصنف 21 في البطولة، إلى الدور الثاني على حساب مواطنه أصلان كاراتسيف، الذي أعلن انسحابه بسبب الإصابة، عندما كانت النتيجة تشير إلى تأخره، بنتيجة: (3-6) و(7-6) و(6-7) و(0-2)، ليواجه في الدور المقبل الفرنسي كوينتين هاليس.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • “المركزي الروسي” يخفض سعر الروبل مقابل العملات الرئيسية
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في غزة
  • “الشعبة البرلمانية” تشارك في الاجتماع الافتراضي للجنة صياغة مخرجات المنتدى البرلماني العاشر لـ”بريكس”
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في قطاع غزة
  • “المركزي الروسي” يرفع أسعار العملات الرئيسية أمام الروبل
  • رئيس وزراء باكستان يحرج بوتين ويتجاهل مصافحته .. فيديو
  • “الأخطبوط” الروسي مدفيديف يواصل مشواره في ويمبلدون
  • البيت الأبيض: بايدن لا يعتزم “أبدًا” الانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • لافروف: مفاوضات الرئيسين بوتين وشي جين جرت بشكل جيد وتفاهم تام
  • لافروف: مفاوضات بوتين مع شي جين بينغ كانت جيدة