أمر قاضي التحقيق بمحكمة سيدي امحمد بإيداع 7 أشخاص رهن الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية الحراش. على خلفية تورطهم في تزوير بطاقات رمادية، ورخص السياقة  ودفاتر عائلية. و سجلات تجارية  الى جانب بعض الوثائق الإدارية الأخرى.

وبالرجوع إلى تفاصيل قضية الحال عالجتها مصالح امن ولاية الجزائر  ممثلة في الفرقة الجنائية.

بمقاطعة الشرطة القضائية الأولى الجزائر وسط. التي تمكنت  من تفكيك و ايقاف عناصر هذه  الشبكة الإجرامية التي تتكون من 7 أشخاص. ينحدرون من ولاية الجزائر العاصمة  تتراوح أعمارهم بين ” 35 و54سنة”،

أفراد هذه الشبكة الإجرامية ينشطون في التزوير و إستعمال المزور في الوثائق الإدارية الرسمية. حيث تم العثور باحد منازل المتهمين في قضية الحال اثناء تفتيش مسكنه بالعاصمة. على عدة أختام إدارية مزورة وأجهزة إعلام آلي تستعمل في عملية التزوير.

وبعد مواصلة التحريات، تمكنت عناصر  الامن  من توقيف بقية المتهمين الذين تم العثور بمسكنهم اثناء عملية عملية التفتيش. على أختام خشبية دائرية و مستطيلة الشكل تستعمل في التزوير. بالإضافة إلى ذلك محررات إدارية و مصرفية مزورة كانت جاهزة للتزوير.

كما تم العثور بطاقات رمادية مزورة إضافة إلى سجلات تجارية و بطاقات تعريف وطنية، رخص السياقة، دفاتر عائلية. ووثائق إدارية مزورة، كما تم ضبط و حجز أجهزة إعلام ألي و طابعات ملونة،مع حجز  مبلغ مالي بالعملة الوطني يقدر بـ 1136500دج.

المتهمون وجهت لهم تهم تتعلق بتكوين جماعة أشرار لغرض الإعداد لجناية التزوير و إستعمال المزور في وثائق إدارية رسمية. التسهيل في الحصول على محررات ضريبية تجارية و مصرفية بدون وجه حق. وبيع نسخ مقلدة ،في إنتظار ما سيكشف عنه التحقيق لاحقا في هذه القضية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

زور توكيل.. استمرار حبس شقيق عصام صاصا في الهرم

قررت محكمة جنوب الجيزة الكلية، استمرار حبس شقيق مطرب المهرجانات عصام صاصا 15 يوم على ذمة التحقيقات في اتهامه بتزوير محرر رسمي "توكيل بالشهر العقاري" لصالح عصام صاصا

أقوال شقيق عصام صاصا

وقال "محمد" شقيق عصام صاصا خلال التحقيقات، أنه لا يعلم شيئا عن الاتهام المنسوب إليه بتزوير محرر رسمي،  قائلا: "معرفش حاجة عصام هو اللي بعتني وقالي هتاخد ورقة وتمشي". 

القبض على شقيق عصام صاصا

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط شقيق مطرب المهرجانات عصام صاصا، لاتهامه في واقعة تزوير توكيل لإحدى القضايا بالهرم، وتحرر المحضر اللازم، لتباشر النيابة المختصة التحقيق.

وكشفت التحقيقات،أنه قام بتزوير توكيل لمحامِ في القضية، إذ وقع عليها بدلًا منه خلال تواجد مطرب المهرجانات في دبي، عقب قرار النيابة العامة بإخلاء سبيله بكفالة 30 ألف جنيه على ذمة اتهامه بقضية دهس «سائق
تزوير توكيل
 

وردت معلومات لرجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، تفيد عن مكان تواجد شقيق مطرب المهرجانات عصام صاصا داخل مسكنه بالهرم، وحيث أنه متهم في قضية تزوير توكيل لإحدى القضايا.


 

انتقلت قوة أمنية إلى مكان تواجده وتم القبض عليه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • المشدد 7 سنوات لعاطلين بتهمة التزوير بالقاهرة
  • القبض على 3 أشخاص في حماة يقومون بترويج عملة أجنبية مزورة
  • لجنة الانضباط توضح بشأن فصل ثلاثة أشخاص من نقابة الصحفيين
  • تأجيل محاكمة المتهمة بتزوير أوراق رسمية في البساتين
  • الحبس لشابين بعد ترويجهما لـ15 كلغ من الكيف المعالج بالعاصمة
  • تجديد حبس شقيق مطرب المهرجانات عصام صاصا بتهمة التزوير
  • زور توكيل.. استمرار حبس شقيق عصام صاصا في الهرم
  • خلال حملة لشرطة المرافق.. تحرير 49 محضر إزالة إدارية جنوب الأقصر
  • ايداع رئيس وكالة الضمان الاجتماعي”خمري الطاهر” بباتنة الحبس بتهمة اختلاس اموال
  • ايداع رئيس وكالة الضمان الاجتماعي”خمري الطاهر” بباتنة الحبس بتهمة اختلاس اموال عمومية