قال أبتي علاء الدينوف، قائد قوات “أخمات” الشيشانية الخاصة، إن مصرع قائد فاجنر، يفجيني بريجوجين، مفيد لـ الولايات المتحدة وفرنسا.

وكتب أبتي علاء الدينوف، عبر “تليجرام”: "نحن بحاجة للبحث عن الشخص الذي استفاد من مقتل بريجوجين. خاصة في الوقت الذي تجري فيه أحداث مهمة في أفريقيا”.

وأضاف: “كنا بحاجة إلى شركة فاجنر للحفاظ على الاستقرار في القارة الأفريقية لصالح دولتنا.

. نحن نتحدث عن فرنسا والولايات المتحدة التي فقدت مقاليد الحكم هناك".

وفي وقت سابق من اليوم، قال الاتحاد الأوروبي، إنه من الصعب التحقق من التقارير التي تفيد بمصرع قائد فاجنر، يفجيني بريجوجين في حادث تحطم طائرة مساء الأربعاء.

قال بيتر ستانو، المتحدث الرئيسي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الكتلة، في مؤتمر صحفي: “لقد رأينا التقرير حول تحطم الطائرة الذي يزعم أنه قتل يفجيني بريجوجين، إلى جانب أعضاء من حاشيته وأفراد طاقمه”.

وأضاف: “لكن مرة أخرى، مثل العديد من الأشياء الأخرى في روسيا، من الصعب جدا التحقق من ذلك بالنسبة لنا، وبالتالي ليس لنا التعليق”.

مصير مجهول.. ننشر أماكن تمركز قوات فاجنر بعد وفاة قائدها ومساعده.. فيديو إعلان صادم من الاتحاد الأوروبي بشأن مصرع قائد فاجنر

وقال ستانو إن “الأعمال السلبية لـ بريجوجين ومجموعة فاجنر معروفة على نطاق واسع، مشيرا إلى تورطها في حرب أوكرانيا وعملياتها في الدول الأفريقية”.

وتابع: “في كل مكان كانوا فيه حاضرين، تركوا أثرا من انتهاكات حقوق الإنسان، والقانون الإنساني الدولي.هناك الكثير من عدم المساءلة، وهناك قواعد غير واضحة تعمل بموجبها”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قائد فاجنر فاجنر يفجيني بريجوجين قائد فاجنر

إقرأ أيضاً:

الكشف عن السبب الرئيس وراء فتح الطرق في محافظتي البيضاء وتعز

طريق مأرب ـ صنعاء (منصات تواصل)

أفصحت صحيفة سعودية، عن دوافع فتح الطرقات مؤخرا في محافظتي تعز والبيضاء.

وفي التفاصيل، قالت صحيفة "عكاظ" السعودية، في افتتاحية لها، إن إعلان الطرفين التنسيق لفتح الطريق الرئيسي بين مدينة تعز (الشرعية) والحوبان شرق المدينة، وكذلك طريق مأرب البيضاء، لم يأت من فراغ، مشيرة لجهود سعودية عمانية في هذا الجانب.

اقرأ أيضاً طريقة جديدة لتناول الخبز دون أن ترتفع نسبة السكر في الدم 28 يونيو، 2024 هذه الأطعمة غنية بأقوى مضادات الأكسدة الطبيعية وتقي من أمراض القلب والسرطان 28 يونيو، 2024

وأوضحت أن الجهود التي وصفتها بـ "الجبارة"، سهرت عليها الدبلوماسية السعودية والعمانية بهدف تنفيذ قرارات التهدئة التي أقرتها الأمم المتحدة كخطوة لبناء الثقة بين الأطراف المتصارعة.

وتابعت: "تتوجه أنظار الشعب اليمني (الأحد) القادم إلى العاصمة العمانية مسقط التي تحتضن مفاوضات إنسانية واقتصادية مهمة بين طرفي الصراع (الحوثي والشرعية) بعد نجاح الوساطة السعودية - العمانية في تقريب وجهات النظر وبرعاية أممية، ما يشكل اختراقا للوصول إلى سلام دائم وشامل انتظره اليمنيون كثيراً".

ولفتت إلى أن الشتات الذي يعيشه الشعب اليمني إنسانياً واقتصادياً ومجتمعياً ليس في الداخل فحسب، بل تحولت عدد من عواصم الدول العربية إلى حاضنة للكثير من اليمنيين التواقين لوطن يسعد فيه الجميع وينتهي فيه استرخاص الروح الإنسانية ويطوون عقوداً من الحروب والأزمات والتشرذم والتفكك الأسري.

وبينت أن "الشارع ينتظر اليمن الجديد الذي يجب أن يعود سعيداً بأبنائه وجيرانه المخلصين الذين يبذلون كل غال ورخيص في سبيل رأب الصدع وتوحيد اليمنيين على كلمة سواء والحفاظ على يمن واحد موحد".

مقالات مشابهة

  • بري: لبنان أمام شهر حاسم
  • هزيمة عسكرية موجعة للحوثيين في تعز.. مصرع 2 من القيادات البارزة والبقية فروا من أرض المعركة ''تفاصيل''
  • الاتحاد الأوروبي يدين قرار حكومة الاحتلال” شرعنة ” بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • الهند: مصرع 5 جنود جراء تحطم دبابة خلال تدريبات عسكرية
  • الهند: مصرع خمسة جنود جراء تحطم دبابة خلال تدريبات عسكرية
  • مصرع قائد الحوثيين بعملية بطولية جنوب غربي اليمن..واندلاع معارك شرسة فيعدد من الجبهات
  • مصرع طفل فى العقد الأول صعقا بالكهرباء فى الدقهلية
  • الكشف عن السبب الرئيس وراء فتح الطرق في محافظتي البيضاء وتعز
  • الكشف عن "خطر " كامن في مدافن النفايات
  • هربًا من الحر.. مصرع طفل غرقًا فى شاطئ السماد بالسويس