قالت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إن الأراضي الجاري نقل ملكيتها جاءت بمبادرة سامية من سمو أمير البلاد ورؤية القيادة السياسية لضمان حياة أفضل للمتقاعدين تبلغ مساحتها (842،500 م2)، وهي كالتالي: (51،000 م2) في المرقاب و (706،000م2) في الري، و 85،500 م2) في العقيلة، وهي أراضي غير قابلة للبيع أو التأجير أو المشاركة بها من قبل الغير.

وتهدف المؤسسة فور استكمال إجراءات نقل الملكية- إلى إقامة استثمارات طويلة الأمد على هذه الأراضي بإدارة مباشرة منها ومن الشركات التابعة لها وستخصص هذه الأراضي لإقامة مشاريع تجارية واستثمارية وترفيهية وغيرها من المشاريع، وستسعى من خلال هذه الاستثمارات إلى تحقيق عوائد تعود بالفائدة على أموال المتقاعدين وذويهم من أجل حياة أفضل.

كما ستسهم هذه المشاريع في إيجاد مساحات ووجهات سياحية ترفيهية جديدة ستعود بالفائدة على المواطن، كما أنها ستعزز من نمو الاقتصاد المحلي لدولة الكويت وتحقق الاستدامة المالية للمؤسسة.

«المواصلات» لـ الوافدين: تسديد المستحقات والمديونيات المترتبة على الخدمات قبل السفر منذ 13 دقيقة الكويت تقدم ورقة عمل حماية القيم في اجتماع مختصي الأوقاف الـ31 منذ ساعتين

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

سقوط أسانسير بداخله 3 أشخاص في حالة حرجة بالمهندسين

أصيب 3 أشخاص سودانيو الجنسية في حادث سقوط أسانسير بأحد العقارات بشارع شهاب متفرع من جامعة الدول - المهندسين بالجيزة، وتم نقلهم للمستشفى في حالة حرجة لتلقي العلاج.

البداية كانت بتلقي غرفة عمليات النجدة بمحافظة الجيزة بلاغًا يفيد بسقوط أسانسير وإصابة 3 أشخاص بالمهندسين، وعلى الفور تم الانتقال إلى موقع البلاغ والدفع بسيارات الإسعاف التي نقلت المصابين إلى المستشفى.

ومن جهة اخرى ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة القبض على شاب يدعى «ليل مصر» يعمل تيك توكر لاتهامه بعرض مقاطع فيديو خادشة للحياء تحرض على الأفعال الغير مألوفة.

رصدت الأجهزة الأمنية حساب على تطبيق تيك توك باسم ليل مصر، وجرى فحص مقاطع الفيديو المعروضة عليه حيث تبين أنها خادشة للحياء وتتضمن دعوات إباحية تدعو لأفعال غير مألوفة.

وكشفت التحريات والفحص، أن حساب ليل مصر تظهر على فتاة إلا أنها شاب ويدعى محمود ويقوم باستخدام الميك آب للترويج إلى الأفعال الغير مألوفة والدعوة والتحريض لممارسات غير طبيعية من خلال الحساب.

وعقب تقنين الإجراءات ألقت الأجهزة الأمنية في الجيزة القبض على صاحب حساب ليل مصر، وتبين أنه شاب ويدعى محمود ويقوم بنشر مقاطع فيديو ولايفات تدعو للأفعال الغير مألوفة عبر صفحته.

وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفحص حساب ليل مصر ومقاطع الفيديو المنشورة عليه والتي تدعو لممارسات غير مألوفة عن المجتمع المصري بالإضافة للترويج إلى محتوى خادش للحياء.

 

 

مقالات مشابهة

  • سكوت الناطق الرسمي للمؤسسة العسكرية وسكوت الناطق باسم الدولة السودانية، لا يبدو أمراً محيراً بل هو أمر كارثي
  • هل يجوز مشاركة محتوى الكورسات التعليمية مع الغير؟.. «الإفتاء» توضح 
  • سقوط أسانسير بداخله 3 أشخاص في حالة حرجة بالمهندسين
  • "عامل نفسه بنت".. القبض على تيك توكر بالجيزة
  • اكتمال صرف معاش شهر يوليو لمتقاعدي أنظمة التقاعد والتأمينات الاجتماعية
  • الداخلية العراقية تصدر لأول مرة بطاقة وطنية ملونة غير قابلة للتزوير.. فيديو وصور
  • iPhone 16 قد يُجهز ببطارية قابلة للإزالة.. لهذا السبب
  • لارتفاع درجات الحرارة بعموم المملكة.. الدفاع المدني يُشدّد على عدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال بالمركبات
  • مصدر أمني: انتهاء مهلة استخراج بطاقات الإعفاء من الإقامة للأجانب
  • آبل تستعد لإطلاق آيفون ببطارية قابلة للإزالة