عدن (عدن الغد) سبأنت :

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد بن مبارك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع المدير الاقليمي لمنظمة ( NOREF ) النرويجية في منطقة الشرق الاوسط عمر عبود، تطورات الاوضاع السياسية والجهود الدولية والاقليمية المبذولة في تحقيق السلام وانهاء الحرب وتعنت المليشيات الحوثية ورفضها للمبادرات السلام واصرارها على الحرب وفرض ايدلوجياتها  على الشعب اليمني بالقوة.

وتعني منظمة NOREF النرويجية في حل المنازعات بالطرق السلمية وهي منظمة مستقلة تمول من وزارة الخارجية النرويجية وجهات دولية مانحة، تساهم في دعم عملية الوساطة ومفاوضات السلام وتقديم مبادرات حلول لانهاء الصراع، ولها اسهامات عديده في هذا المجال في كولومبيا والفلبين وغيرها من مناطق الصراع.

حضر اللقاء رئيس دائرة المنظمات الدولية الوزير المفوض  مثنى العامري ، و عضو مكتب وزير الخارجية سكرتير اول علاء عفارة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي إلى الصحراء الغربية بنيويورك

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطّاف، اليوم الثلاثاء، بنيويورك، لقاءً ثنائيا مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا.

وحسب بيان للوزارة، تمحورت المحادثات حول جهود بعث المسار السياسي الرامي إلى التوصل إلى حل سياسي يكفل حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره. وذلك تحسبا لبحث القضية الصحراوية من قبل مجلس الأمن الأممي خلال شهر أكتوبر.

وأكّد الوزير أحمد عطاف للمبعوث الأممي بأنّ الجزائر، ومن مركزها القانوني كبلد ملاحظ لمسار تصفية الاستعمار بالصحراء الغربية. ترى بأنه من الواجب أن يستند أي مسعى جاد لتسوية القضية الصحراوية على المرتكزات الآتية:

أولا: أنه ووفقا لعقيدة الأمم المتحدة، فإنّ قضية الصحراء الغربية هي مسألة تصفية استعمار.

ثانيا: أنه واعتبارا لكونها مسألة تصفية استعمار، فإنّ تسوية قضية الصحراء الغربية مرهونة بتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير.

ثالثا: أنّ مخطط الحكم الذاتي الذي يروج له المغرب لا يمكنه أن يشكل حلاً لقضية الصحراء الغربية. بحكم أنه يتنافى مع حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

رابعا: أنّ النزاع في الصحراء الغربية لا يمكن تسويته إلا من خلال مفاوضات مباشرة بين طرفي هذا النزاع. والمتمثلين في المملكة المغربية وجبهة البوليساريو.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية ليبيا المكلف
  • وزير الخارجية يلتقي في الحديدة المنسق المقيم للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يستقبل المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي إلى الصحراء الغربية بنيويورك
  • وزير الخارجية يستقبل المدير التنفيذي للغرفة الألمانية ويشيد بالعلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يلتقي ممثل سكرتير عام الأمم المُتحدة للتكنولوجيا
  • وزير العمل يلتقي وفدًا من مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة
  • رسالة من وزير الخارجية إلى الإتحاد الأوروبي.. هذا ما جاء فيها
  • وزير الصحة والبيئة يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • جمعية المودة تنضم لمنظمة "WFO" وتعزز موقعها في التنمية الأسرية الدولية