تصدرت أزمة أسعار السجائر المشهد بشكل كبير على مدار الأسابيع الماضية، وذلك بعد استغلال عدد من التجار الأزمة، في رفع الأسعار بشكل جنوني، إذ تم رفع الأسعار إلى الضعف، وأكثر من ذلك أيضا، وسط محاولات من المواطن المصري بالبحث عن شراء العلبة بالأسعار الطبيعية، ألا أن الأمر كان صعبا بسبب ندرة السجائر في الأسواق.

 

 

وزعم البعض أن السبب وراء عدم وجود السجائر في الأسواق هو أن التجار يستغلون الأمر ويقومون بتخزينها لديهم، ومن ثم إخراجها بشكل ضئيل لبيعها بالأسعار المرتفعة، على الرغم من حصولهم على الكميات الطبيعية بشكل دوري من شركة الشرقية للدخان بالسعر الرسمي المعروف لها. 

 

السجائر بالأسعار الرسمية في هذه المنطقة

ورصدت قناة العربية، مقطع فيديو عن زحام في منطقة حدائق القبة، وصل إلى حد الوقوف في طابور انتظار للحصول على السجائر بالأسعار الرسمية الخاصة بها، وذلك بعدما قام أحد التجار بعرض السجائر المتواجدة لديه والتي يحصل عليها بالسعر الرسمي. 

 

وظهر في مقطع الفيديو الازدحام الكبير أمام المحل لبيع السجائر، ولشرائها بالأسعار الرسمية، وسط انتظار في طابور طويل للحصول على الكميات المرغوب فيها من كل مواطن، على الرغم من أن هذا الطابور أمام محل صغير جدا في مدينة حدائق القبة بمحافظة القاهرة. 

 

وتحدث هشام، صاحب المحل، مع قناة العربية قائلا إنه يقوم ببيع السجائر بأسعارها الرسمية الموجودة لدى الشركة، مشيرًا إلى قائمة الأسعار، والتي توضح أن سعر السجائر، والتي جاءت في القائمة للجملة كالآتي:

الكيلوباترا بـ 240 جنيهاالسجائر البوكس  240 جنيهاسجائر إل إم أحمر 420 جنيهاسجائر إل إم أزرق420 جنيهاسجائر إل إم أبيض420 جنيهاسجائر المارليبورو أحمر850 جنيهاسجائر المارليبورو أبيض 850 جنيهاسجائر ميرت أزرق 635 جنيهاسجائر ميرت أصفر 635 جنيها

وأكد صاحب المحل، أنه يبيع كل السجائر المتاحة لديه القادمة من الشركة قدر المستطاع، “عاملين في المحل هنا خراطيش، والناحية التانية علب للجمهور العادي، وعلى أد ما نقدر بنبيع،  ونتمنى الشركة تضخ شوية بضاعة، والأمور بتزداد تحسن كل يوم، والأصناف كلها موجودة، ولكن الكميات كلها بتبقى قليلة”. 

 

وأردف: “في فريق شغال معايا بنحاول على أد ما نقدر ننظم ونعمل طوابير ولكن الجهد كبير علينا”. 

 

وتحدث مواطن مع قناة العربية قائلا إن هذا الرجل الوحيد في حدائق القبة الذي يبيع السجائر بسعرها، فيما أن باقي المحلات تبيع بسعر غالي، يشتري من هنا ويبيعها بشكل مرتفع، فيما قال مواطن آخر: “أنا بشتري قاروصة السجائر الوينستون من المحل 255 جنيها فيما تُباع العلبة في المحلات 55 جنيها الواحدة”. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السجائر سعر السجائر قناة العربية الشرقية للدخان السجائر في الأسواق

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يُعلن قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض.. اعرف التفاصيل

أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024- 2025، بمدرسة التمريض بنين وبنات بقنا، مشيرًا إلي أنه سيتم قبول (25-30) طالب وطالبة وذلك بالمدارس الآتي: ( قنا - قوص - نقادة - دشنا - الوقف- نجع حمادي - فرشوط - ابو تشت).

وأشار الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إلى أن شروط التقديم في مدارس التمريض بنون وبنات 2025 هي:

1-أن يكون الطالب مصري الجنسية وحسن السير والسلوك، مدة الدراسة ثلاث سنوات يعقبها دراسة إجبارية لمدة عامين بالمعهد الفني الصحي.

2-أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي الحديث لنفس العام ( الشهادة الإعدادية - مع دراسة اللغة الإنجليزية لغة أولى - ثانية ) للعام الدراسي 2024 بحد أدنى 276 درجة، مدرسة أبوتشت يتم النزول بالمجموع إلى 270 درجة في حالة عدم الإقبال، 3- أن يكون الطالب من أبناء نفس المحافظة ونفس المركز، 4- حاصل منها علـى شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2024.

وأشار وكيل تعليم قنا، إلى أنه في حالة عدم حصول الطالب على شهادة إتمام التعليم الأساسي ( من الصـف الأول الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي )من محافظة قنا والحصول على الصـف الثالث الإعدادي فقط من محافظة قنا - عليه إحضار الشهادة الإعدادية الحاصـل عليها من محافظة قنا وإحضار ما يفيد من المستندات الآتية:

- بطاقة الرقم القومي للوالد والوالدة من نفس المحافظة بتاريخ إصدار سابق ثلاث سـنوات على الأقل.

- شهادة ميلاد الطالب / ة.

- يتم القبول لأعلى المجاميع للطلاب المتقدمين ومن ثم يتم تحديد الحد الأدنى للقبول للملتحقين بعد الانتهاء من أعمال التنسيق وكافة الاختبارات اللازمة والكشف الطبي ولكل مدرسة على حدى.

- عدم جواز نقل الطالب / ة من محافظة لأخرى أو من مدرسة لأخرى طوال فترة الدراسة.

- أن يكون الطالب / ة خالي من العيوب الخلقية وحسن المظهر مع سلامة النطق.

- ضرورة اجتياز الطالب / ة لاختبار الإملاء في اللغة العربية واختبار اللغة الإنجليزية ويشترط الحصول على ( ۷ ) درجات كحد أدنى من الدرجة النهائية البالغة (١٠) ( عشر درجات في كل منهما لاجتياز الاختبار).

- اجتياز اختبار معارف الحاسب الآلي بنسبة نجاح ٧٠%.

وتابع وكيل الوزارة: لا يعتبر الطالب / ة مقبول إلا بعد اجتياز كشف الهيئة ويشمل:

( اختبار نفسي - لباقة - سرعة رد الفعل - حسن المظهر - معلومات عامة - خلوه من العيوب الخلقية - سلامة النطق - قوة الملاحظة - مهارات التواصل - التناسق بين الطول والوزن ) بواسطة اللجنة المشكلة.

- ضرورة اجتياز الطالب / ة الكشف الطبي واختبار المخدرات بواسطة القومسيون الطبي.

- لا يعتبر الطالب مقبول إلا بعد اجتياز كل الاختبارات السابقة وإعلان النتيجة رسـميا0

- يتم القبول لأعلى المجاميع وحسب كثافة الفصول المحددة بواسطة وزارة الصحة والسكان.

- يتم توقيع الإقرارات المرفقة بملف التقديم بواسطة ولي أمر الطالب / ة ذاتها إذا لـزم الأمر.

يأتي ذلك حرصًا على عدم حدوث تجمعات يتم استلام الملفات للعام الدراسي ٢٠٢٤-٢٠٢5 وتقسم الدرجات للشرائح طبقا لأعلى المجاميع كالآتي:

ويتم استيفاء بيانات التقديم بتعبئة البيانات المطلوبة وتوقيع الإقرارات وإضافة الأوراق والمستندات المطلوبة ويعاد تقديم الملف طبقا للمواعيد الآتية:

أولا: الحاصلين على مجموع من 280 درجة إلى 279 درجة، يومي الإثنين والثلاثاء ٨، ٩ يوليو ٢٠٢٤

ثانيا: الحاصلين على مجموع من 278 درجة إلى 276 درجة، يومي الأربعاء والخميس ۱۰، ۱۱ يوليو 2024، ثالثا: ويوم الأحد ١٤ يوليو ٢٠٢٤ للمتخلفين عن المواعيد السابقة، و يتم سحب وتقديم الملفات عن طريق ولى الأمر أو الطالب /ة والتقديم للمدرسة التابع لها المركز الحاصل الطالب/ة منه على الشهادة الإعدادية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن المستندات المطلوبة للتقديم تتضمن ( شهادة الميلاد أصل + صورة ضوئية منها - أصل الشهادة الإعدادية + 2 صورة ضوئية منها - صورة ضوئية من الشهادة الابتدائية ومستخرج رسمي منها - عدد 10 صور شخصية حديثة - بيان نجاح من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب أو الطالبة - صورة بطاقة الرقم القومي لولى الأمر.

مقالات مشابهة

  • إصابة الإعلامي مدحت شلبي في حادث سير.. اعرف التفاصيل
  • عاجل.. «كاف» يصدم الزمالك بعقوبتين بسبب الكونفدرالية.. اعرف التفاصيل
  • عاجل - اعرف التفاصيل كاملة عن التشكيل الوزاري الجديد 2024 والتغييرات الحادثة
  • محافظ قنا يُعلن قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض.. اعرف التفاصيل
  • شركة فلبينية تتعاقد على صفقة طائرات إيرباص بـ24 مليار دولار
  • تراجع أسعار الفضة اليوم عالميا.. اعرف التفاصيل
  • ‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة
  • بعد 30 يونيو.. اعرف الإجازات الرسمية المتبقية في 2024
  • سعر متر التصالح في مخالفات البناء بحي العمرانية.. اعرف التفاصيل
  • الإجازات الرسمية في شهر يوليو بعد ثورة 30 يونيو.. اعرف التفاصيل