قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن الوحدات المحلية تواصل جهودها في تنفيذ أعمال تأهيل وتبطين الترع على مستوى مراكز المحافظة التسعة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، وضمن خطة وزارة الري لترشيد استخدام الموارد المائية كأحد محاور الاستراتيجية القومية للموارد المائية المطلوبة لكافة القطاعات المستفيدة.

محافظ المنيا يتابع إنشاء مجمع المواقف وكوبري الملكية البحرية للمشاة بملوي

من جانبه، تابع سعيد محمد رئيس مركز سمالوط، أعمال تبطين جانبية الشريعى من ترعة سرى باشا حتى المحيط بطول كيلو و٢٠٠متر، بالتعاون مع مديرية الري والموارد المائية، وجارى العمل للانتهاء من المشروع في الوقت المحدد، مؤكداً أن أعمال التأهيل الجارية ستسهم في تحسين البيئة ومستوى معيشة المواطنين، وترشيد الاستخدامات المائية وحل مشاكل توصيل المياه في نهايات الترع، والمساهمة في الإنتاجية الزراعية، مع مراعاة الاشتراطات والمعايير الفنية أثناء التنفيذ لضمان الانتهاء وفقا للجدول الزمني المحدد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تأهيل وتبطين الترع الري والموارد المائية الاستراتيجية القومية

إقرأ أيضاً:

أهالي الشيخ عبادة يشكرون محافظ المنيا لحله أزمة انقطاع المياه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم أهالي قرية الشيخ عبادة، بمركز ملوي جنوب المنيا، بشكوى للواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بسبب انقطاع مياه الشرب عن القرية بشكل متكرر طوال اليوم.

على الفور وجه  اللواء أسامة القاضى، رئيس مركز ملوي بضرورة التواصل مع مواطني قرى الشيخ عبادة، وفحص كافة الشكاوى والعمل على حلها مع إيجاد حلول بديلة فى إطار القانون.

وفى استجابة سريعة لأهالى قرية الشيخ عبادة بمجلس قروى الروضة، قام  تــاج جلال أبو سداح، رئيس مركز ومدينة ملوى، اليوم الخميس، بسرعة فحص وتلافى أسباب الشكوى.

حيثُ توجه أحمد محمود ومؤمن صلاح نائبا رئيس المركز، وبحضور مسئول شركة مياه الشرب بملوى ومسئول هندسة كهرباء المركز، بفحص الشكوى، حيثُ تبين بأن محطة المياه لا يوجد بها صهاريج ويوجد محول كهرباء جهد منخفض.

وعلى الفور تم ربط محطة المياه بمحول بقدرة جهد أعلى، وعودة المياه للمنازل بكامل قوتها، وتقدم أهالي القرية بالشكر للواء أسامة القاضي محافظ المنيا، ولرئيس المدينة ونوابه، لسرعة حل المشكلة وتلافى أسباب الشكوى.

وأكد "تــاج أبو سداح" أن رئاسة مركز ومدينة ملوى لن تدخر جهداً في سبيل الاستجابة لمطالب المواطنين والحفاظ على أمنهم وسلامتهم، والتعامل الفورى مع الشكاوى وإيجاد حلول عملية لها بما يسهم فى تحقيق مصلحة وسلامة المواطن.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا … وضع آليات عاجلة والإستجابة الفورية لطلبات المواطنين
  • محافظ المنيا يوجّه بالاستجابة الفورية لطلبات المواطنين
  • حملات مكثفة لإزالة تراكمات القمامة وصيانة أعمدة الإنارة في المنيا
  • محافظ المنيا يوجّه بوضع آليات عاجلة والاستجابة الفورية لطلبات المواطنين
  • رفع 150 طن مخلفات صلبة بسمالوط
  • سويلم: افتتاح "مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية"
  • رفع 250 طن مخلفات صلبة بمركز سمالوط في المنيا
  • متابعة حالة مياه الري وإزالة مخالفات الأرز بالفيوم
  • أهالي الشيخ عبادة يشكرون محافظ المنيا لحله أزمة انقطاع المياه
  • حملات ليلية للتصدي لحالات سرقة مياه الري بالفيوم