عرضت قناة سكاى نيوز عربية تقريرا عن مصير مجموعة فاجنر غير الرسمية بعد مصرع قائدها يفجيني بريجوجين، إثر تحطم طائرة كان يستقلها أمس. 

وأوضح التقرير المذاع عبر "سكاى نيوز"، أن مجموعة فاجنر تنتشر فى شرق أوكرانيا، بباخموت وسوليدار، وفى ليبيا ينتشر مقاتلو المجموعة فى سرت والجفرة.

وتابع التقرير: فى السودان بدأت المجموعة نشاطها تحت غطاء شركات التنقيب عن الذهب، أما  فى أفريقيا الوسطى فيعمل مقاتلو فاجنر على تدريب الجيش هناك.

وأشار التقرير، إلى أنه فى مالى فمجموعة فاجنر عقدت اتفاقا مع المجلس العسكرى لحمايته، أما فى سوريا فالمجموعة منتشرة فى المناطق النفطية، وتنتشر المجموعة ايضا فى بيلاروسيا لتدريب الجيش. 

 الرحلات الجوية 

وأكد التقرير أن مصير مقاتلي فاجنر مجهول حتى الآن بعد وفاة قائدها  يفجيني بريجوجين، ومساعده.

وأكدت بيانات تتبع الرحلات الجوية أن الطائرة الخاصة التي يعتقد أنها أقلت مؤسس مجموعة فاجنر الروسية يفجيني بريجوجين، لم تظهر أي إشارة على وجود مشكلة حتى هبوطها الحاد بآخر 30 ثانية من رحلتها.

وقالت الوكالة الاتحادية للنقل الجوي إن بريجوجين الذي قاد تمردًا لم يكتمل في يونيو كان أحد عشرة أشخاص على متن الطائرة التي سقطت، حسبما نقلت رويترز.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أفريقيا الوسطى الجفرة السودان أوكرانيا بيلاروس شرق أوكرانيا فاجنر الروسية مجموعة فاجنر الروسية

إقرأ أيضاً:

مجموعة احتجاجية مؤيدة لفلسطين تعلن نيتها تعطيل خطاب الملك تشارلز

#سواليف

حذرت منظمة “الطلب الشبابي”، وهي منظمة جديدة مكونة من مجموعات مختلفة مؤيدة لفلسطين والمدافعين عن البيئة، من أنها تخطط لاستهداف رئيس الوزراء الجديد.

وتقوم المجموعة، التي أثارت انتقادات شديدة بسبب احتجاجها خارج منزله، بحشد أعضائها لتعطيل الحدث في 17 يوليو، حيث سيضع الملك جدول الأعمال التشريعي للحكومة الجديدة.

وفي رسالة بالبريد الإلكتروني، تباهت المجموعة، التي لا تعتقد أن رئيس الوزراء كان قويا بما فيه الكفاية في انتقاداته للحرب الإسرائيلية في غزة، بأنها تخطط لإحداث #الفوضى.

مقالات ذات صلة الضغوط تتزايد عليه .. بايدن أمام 3 خيارات 2024/07/08

وقالت المجموعة إنها ستعطل افتتاح البرلمان، مشيرة إلى “أننا نعطل الأعمال لأنه من واجبنا أن نقاوم بكل الطرق الممكنة دون عنف، ولأننا نرفض اليأس، ولكن بدلا من ذلك يملؤنا الأمل في إمكانية وجود طريقة أخرى”.

وأضافت: “لقد انهار #حزب_المحافظين، وفاز #حزب_العمال في الانتخابات الصورية. لكن السير كير #ستارمر لا يمثلنا: لقد استخدم نظام الحزبين المزور ليشق طريقه إلى داونينغ ستريت على الرغم من واحدة من أدنى معدلات إقبال الناخبين منذ 75 عاما. لقد رفض الملايين من الشباب في جميع أنحاء البلاد التصويت لصالح حزب العمال وسياساته القاتلة التي تدعم الإبادة الجماعية في فلسطين، وفي جميع أنحاء العالم من خلال التسبب في الكوارث المناخية”.

ورأت أن “نجاحهم في هذه الانتخابات هو الدليل القاطع على أن النظام مدمر وليس لدينا خيار سوى المقاومة. عندما لا يمتلك من يسمون قادتنا الشجاعة حتى ليحركوا إصبعهم لصالح الشعب الفلسطيني بعد أشهر من الاحتجاج العام،يصبح من الواضح أن الناس العاديين يجب أن يستعيدوا قوتهم. علينا أن نفرض التغيير الذي نحتاجه بأنفسنا من خلال التسبب في اضطراب من المستحيل أن يتجاهلوه”.

وتابعت: “يوم الأربعاء المقبل، 17 يوليو، هو الافتتاح الرسمي للبرلمان. في عرض هزلي عفا عليه الزمن، سوف يركب الملك عربته الذهبية للدخول في حكومة حزب العمال الجديدة. لن يتم الترحيب بستارمر باسمنا كرئيس جديد لبرلمان ملطخ بالدماء”.

مقالات مشابهة

  • احتمال وفاة 2.5 مليون شخص قبل نهاية العام بسبب استخدام قوات الدعم السريع النهب لتجريد المدن من الموارد – فيديو
  • طائرة بريطانية تتعرض لصاعقة قوية عند اقترابها من مطار هيثرو..فيديو
  • وفد مجموعة السلام العربي يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي
  • اعتقال مجموعة مسلحة هددت ضابط شرطة في البصرة
  • مجموعة احتجاجية مؤيدة لفلسطين تعلن نيتها تعطيل خطاب الملك تشارلز
  • الرئيس علي ناصر محمد يصل إلى موسكو مع وفد عربي
  • بدعوة من الخارجية الروسية.. الرئيس علي ناصر محمد يصل إلى موسكو
  • الإنقاذ النهرى ينتشل جثة شاب مجهول الهوية من أحد المجارى المائية بسوهاج
  • لحظة تعرض طائرة لمطبات جوية قوية فوق جبال الأنديز.. فيديو
  • البرازيل: ممثلو دول مجموعة العشرين اتفقوا على تجنب المسائل الجيوسياسية