البوابة نيوز:
2024-10-02@10:28:43 GMT

جيسوس يعود للتدريبات الجماعية لأرسنال

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

عاد جابرييل جيسوس، لاعب نادى أرسنال الإنجليزى، إلى التدريبات الجماعية للفريق اللندني، وذلك استعدادًا لمواجهة فولهام ومانشستر يونايتد، بالدوري الإنجليزي فى الفترة المقبلة.

وتعرض البرازيلى جيسوس للإصابة في الركبة خلال فترة الإعداد للموسم الجديد، غاب على إثرها عن مواجهتي أرسنال الافتتاحيتين بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وخضع جيسوس لعملية جراحية بسيطة في ركبته قبل الموسم، ولم يضع المدير الفني ميكيل أرتيتا إطارًا زمنيًا واضحا لعودة جيسوس، لكن وجوده في تمارين الفريق، يشير إلى أن عودته ستكون أسرع مما كان متوقعا.

وأدى إيدي نكيتياه بشكل جيد في غياب جيسوس، حيث سجل هدفًا وقدم تمريرة حاسمة.

وشارك جيسوس فى تدريبات الفريق الأول، وفي بعض جولات الإحماء، ويبقى أن نرى ما إذا كان جيسوس سيشارك في التدريب الكامل مع الفريق.

وكان جيسوس جزءًا أساسيًا من حملة آرسنال للمنافسة على اللقب الموسم الماضي، حيث سجل 11 هدفًا وقدم 7 تمريرات حاسمة في 26 مباراة بالدوري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارسنال فولهام مانشستر يونايتد الدوري الإنجليزي

إقرأ أيضاً:

سر الهلال في غضب جيسوس

لا شك أن كل من يشاهد الهلال في هذه الفترة سيعتقد أن سر الهلال يكمن في قدرات لاعبيه ونجومه” ميترو- سالم- مالكوم- سافيتش- والآخرين، ولكن من وجهة نظري أنهم نسوا العنصر الأهم في كل هذه الخارطة، وهو المدرب الكبير( جيسوس).

فالهلال يمتلك لاعبين على أعلى مستوى، وهذا ما لا يختلف عليه اثنان، ولكن يجب أن نتذكر، أن هؤلاء اللاعبين أتوا برغبة جيسوس؛ لأنهم ببساطة يخدمون خطته.

هذا المدرب، الذي من الممكن أن تجده يشتعل غضبًا منذ الدقيقة الأولى في كل مباراة؛ تعبيرًا عن غضبٍ ما في النفس، إنما هو ذلك القائد المحنك الذي تشتعل نيرانه عندما يجد أحد جنوده مخالفًا خطته حتى على مستوى الوقوف في أول صفوف الجيش.

من يلاحظ فريق الهلال، يجد التأكيد لمقولة كرة القدم الشهيرة( الشوط الأول للاعبين، والشوط الثاني للمدربين) فمنذ قدوم جيسوس، لاحظ وتذكر عزيزي القارئ، مهما كانت نتيجة الهلال في شوطها الأول، ستنعكس في الشوط الثاني، والسبب دائمًا( عقلية جيسوس) الذي يمتلك قدرة عجيبة على قراءة الفرق وتخطيطها، ما يجعله يعرف جيدًا المداخل والمخارج لكل خطة من شوطها الأول، ليقوم بوضع لمسات بسيطة تجعل كفة الهلال دائمًا غالبة.

حقيقة الأمر، أن كرة القدم في الفترة الأخيرة أصبحت في جزء كبير تعتمد على المدربين، فكرة القدم تحوّل جزء كبير منها إلى علم أكثر منه فنًا كنا نحبه ونعشقه، وربما يكون هذا الأمر سبب قلة المواهب في السنوات الأخيرة، وجيسوس أثبت للجميع أنه بروفيسور في كرة القدم؛ لذلك تجد الهلال مع جيسوس يختلف عن أي هلال سابق؛ من حيث مجهود اللاعبين وجديتهم، واحترافيتهم، والانضباط التكتيكي العالي، والذي بالطبع لولا جيسوس لما كان.

والسؤال.. لماذا لا يكون لدينا أكثر من جيسوس؟
فالأندية جلبت نجومًا على أعلى مستوى، ولكن المدربين ليسوا على نفس النسق والمستوى، ولنا في الأهلي والاتحاد خير مثال وشاهد، فلك أن تتخيل عزيزي القارئ، أنه لو كان لدينا أكثر من جيسوس، فكيف سيكون مستوى دوري روشن؟

مقالات مشابهة

  • مفاجأة.. الأهلي يدرس فسخ عقد نجم الفريق
  • سر الهلال في غضب جيسوس
  • مدرب الشرطة: الهلال يستحق أن يلعب بالدوري الإنجليزي
  • موعد عودة الأهلي للتدريبات بعد فترة الراحة
  • مدرب ليفربول يؤكد صعوبة مباراة بولونيا ويكشف سر تميز الفريق الموسم الحالي ويعلق علي إصابة الثنائي
  • أفضل صانعي الفرص بالدوري الإنجليزي الممتاز 2024-2025
  • بعد غياب طويل.. نيمار يعود إلى التدريبات الجماعية لفريقه الهلال السعودي
  • إينريكي يصدم ديمبيلي ويستبعده من الفريق.. ما السبب؟
  • الدوري الإنجليزي: آرسنال يفوز على ليستر سيتي 4-2
  • ماريسكا يصدم نجم تشيلسي: من الأفضل أن يرحل عن الفريق