موقع 24:
2024-09-08@07:44:30 GMT

ماذا حدث لطائرة بريغوجين قبل تحطمها؟

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

ماذا حدث لطائرة بريغوجين قبل تحطمها؟

أكدت وسائل إعلام روسية، اليوم الخميس، العثور على أجزاء مهمة من حطام طائرة كان يستقلها قائد مجوعة فاغنر يفغيني بريغوجين، قبل أن تتحطم أمس الأربعاء، ما أدى لمقتل جميع من كانوا على متنها.

وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية إنه "تم العثور على جزء من ذيل طائرة إمبراير ليغاسي، التي استقلها بريغوجين، على بعد 3.

5 كيلومتر من موقع التحطم".

وأضافت "تم العثور عليه في منطقة خالية بالقرب من مدخل قرية كوجينكينو، وعثر في السابق على جزء آخر من الطائرة على بعد كيلومترين من موقع التحطم".

????لقطات حصرية لـ"سبوتنيك" من موقع تحطم الطائرة الخاصة من طراز "إمبراير ليغاسي" في مقاطعة تفير الروسية التي كان على متنها يفغيني بريغوجين . pic.twitter.com/n1Ui9fWwbc

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) August 24, 2023 تغير في الارتفاع

وفي السياق، كشف موقع متخصص بتتبع حركة الطائرات، تغيراً غريباً على ارتفاع طائرة بريغوجين لأكثر من مرة قبل تحطمها.

وبحسب بيانات موقع Flightradar  المتخصص في تتبع حركة الطيران، فإن الطائرة كانت على ارتفاع حوالي 8.5 كيلومتر حتى الساعة 18:19 بتوقيت موسكو، الأربعاء، ثم انخفضت سرعتها العمودية بشكل حاد، وفقدت قدراً من الارتفاع.

بعد ذلك، صعدت الطائرة إلى أقصى ارتفاع يبلغ حوالي 9.15 كيلومتر، ثم هبطت إلى 8.4 كيلومتر. ثم استقر ارتفاعها عند حوالي 8.9 كيلومتر، لتبدأ بعد ذلك في الانحدار بشكل حاد، بحسب ما نقل موقع "روسيا اليوم".

هل يعزز مقتل بريغوجين مكانة بوتين أو يضعفها؟ #تقارير24https://t.co/g79CiSZFmU pic.twitter.com/UKJCJnYwfq

— 24.ae (@20fourMedia) August 24, 2023

وتلقى موقع Flightradar البيانات الأخيرة حول الطائرة عندما كانت على ارتفاع حوالي 6 كيلومترات.

وأفادت هيئة الطيران المدني الروسية مساء أمس بوجود 10 أشخاص على متن الطائرة المنكوبة، بينهم 3 من أفراد الطاقم، مشيرة إلى مصرعهم جميعهم.

ونشرت الهيئة قائمة بأسماء ركاب الطائرة الخاصة: "بريغوجين يفغيني، بروبوستين سيرغي، ماكاريان يفغيني، توتمين ألكسندر، تشيكالوف فاليري، أوتكين ديميتري، ماتوسيف نيكولاي".

وأعضاء الطاقم: "ليفشين أليكسي القائد، كريموف رستم مساعد الطيار، راسبوبوفا كريستينا مضيفة طيران".

وأكدت هيئة الطيران الروسية، تواجد بريغوجين، والرجل الثاني في مجموعة "فاغنر" ديميتري أوتكين، على متن الطائرة.

#إنفوغراف24| من انقلاب فاشل إلى مقتله.. هل دفع #بريغوجين ثمن "خيانته"؟ https://t.co/glLPDgkWyR pic.twitter.com/OJ5g3fFSCo

— 24.ae (@20fourMedia) August 24, 2023

وفي وقت سابق، نقلت وكالة أنباء "تاس" عن "النقل الجوي" الروسية، أن الطائرة المنكوبة كانت متوجهة من مطار شيريميتيفو بالعاصمة موسكو إلى مدينة سان بطرسبرغ.

وأوضحت وكالة النقل الجوي في بيان، أن الطائرة تابعة لشركة "MNT-Aero"، مبينة تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في أسباب الحادث، وأضاف البيان أن الطائرة من طراز "إمبراير 135"، وأن التحقيق في الحادث "ما يزال مستمراً".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني مقتل بريغوجين بريغوجين روسيا

إقرأ أيضاً:

الأردن يرفض السماح لطائرة اليمنية بالهبوط في مطار علياء ويجبرها على العودة إلى صنعاء

رفضت السلطات الأردنية السماح لطائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية اليمنية، بالهبوط في مطار الملكة علياء الدولي، اليوم الخميس.

وأُجبرت الطائرة على العودة إلى مطار صنعاء الدولي الذي أقلعت منه، موضحة مصادر مطلعة في قطاع الطيران، أن الطائرة أقلعت من صنعاء دون الحصول على التصاريح اللازمة من الجهات الأردنية.

وذكرت المصادر، أن المليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً، سيّرت الرحلة بشكل اعتباطي، ودون إذن مسبق من السلطات الأردنية المعنية.

وقبل أقل من اسبوع، كانت سيّرت رحلة ركاب، إلى المطار نفسه، فوجئ الركاب عقب وصولهم بعدم وصول حقائبهم وأمتعتهم والتي سلموها في مطار صنعاء من أجل شحنها.

وقالت مصادر ملاحية، إن كابتن الطائرة رفض تحميل الحقائب والأمتعة بدون علم الركاب، بذريعة أن الطائرة غير قادرة على الطيران لعدم تموينها بالوقود الكافي، وأن الكمية الموجودة لا تكفي لتسيير الرحلة مع الشحن من الأمتعة والحقائب.

مقالات مشابهة

  • "قنبلة في الطائرة".. هبوط إضطراري لطائرة هندية
  • منديل ورقي يتسبب في هبوط اضطراري لطائرة هندية في تركيا.. ما القصة؟
  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية بسبب رائحة كريهة
  • تركيا.. هبوط اضطراري لطائرة في مطار أرضروم
  • هبوط اضطراري لطائرة في تركيا بسبب رسالة في المرحاض
  • هبوط اضطراري لطائرة بعد تهديد بوجود قنبلة
  • تركيا.. هبوط اضطراري لطائرة قادمة من الهند بعد إنذار بوجود قنبلة
  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية بسبب رائحة كريهة.. ماذا حدث؟
  • الأردن يرفض السماح لطائرة اليمنية بالهبوط في مطار علياء ويجبرها على العودة إلى صنعاء
  • 4 أندية في «النسخة الثانية» لكأس فاطمة بنت مبارك لطائرة للسيدات