علق المهندس باسل عادل مؤسس كتلة الحوار عضو مجلس النواب السابق،  علي انضمام مصر لإتفاقية البريكس.

وقال عادل في بيان له إن انضمام مصر لاتفاقيه البريكس خطوه سياسية  تحررية بغلاف اقتصادي ، موضحا أنه أول تحرك دولي جاد لكسر هيمنة الدولار علي التجارة العالمية و اقتصاديات الدول.

وأكمل :" و قد لا ابالغ ان قلت ان تلك الخطوة تعتبر من الآليات الفعالة لتقليص الأزمة الاقتصادية المصرية، كما تتيح ايضا تلك الخطوة خلق فرص لتنشيط الصادرات المصرية،وتعزيز حركة التبادل التجاري مع دول المجموعة، والانفتاح على الاستثمارات المشتركة مما يحقق رواجا استثماريا في مصر".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التجارة العالمية الصادرات المصرية الأزمة الاقتصادية

إقرأ أيضاً:

عادل العمدة: القوات الجوية تتبعت الإرهابيين بمعركة البرث واستهدفتهم نفس اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء عادل العمدة مستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إنّ معركة البرث من أهم المعارك التي خاضتها القوات المسلحة المصرية الباسلة في القضاء على الإرهاب.

وأضاف "العمدة"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الاحد، أنّ القضاء على الإرهاب كان بداية مسار التنمية للجمهورية الجديدة، لافتًا إلى أن منطقة البرث عبارة عن منزل لأحد أبطال سيناء الذين أستشهدوا وسلمه للقوات المسلحة، ويوجد على ربوة عالية تتحكم في طرق الإمداد التي تأتي للإرهابيين إلى داخل ووسط سيناء.

وتابع: "مجموعة من أبناء القوات المسلحة المصرية تمركزوا في المكان ونفذوا عمليات فدائية لاستهداف الإرهابيين، وقطعوا سبل الإمداد عليهم، فبدأت عناصر المخابرات الأجنبي التي تدعم هذه العناصر الإرهابية تحاول تنفيذ عملية إرهابية، وبالتالي، فقد جهزت 170 إرهابيا لهذه العملية مدعومين بأسلحة ومعدات ثقيلة وخفيفة وعربات".

وواصل: أن  القوات الجوية تتبعت العناصر الإرهابية في معركة البرث واستهدفتهم في نفس اليوم بالفعل، رصد الأبطال هذه الحركة الساعة 4 فجرا ورصدوا تقدم الإرهابيين تجاههم، وكانت في المقدمة سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من المكان وهشمت الواجهة وأحدثت خسائر كثيرة في المنزل، ولكن العناصر بدأت تتعامل مع العناصر الإرهابية، وعندما استمر الصراع أبلى الأبطال بلاءً حسنا وصمدوا حتى وصول الدعم لهم، ووصل الدعم الجوي خلال 10 دقائق، لكن احتدام الصراع صعّب على الطيار الاستهداف، لأن الاستهداف كان سيطول الجميع، رغم أن الجميع طالبوا باستهداف الجميع".
 

مقالات مشابهة

  • تنامي قوة "بريكس" وتأثير ذلك على سطوة الدولار
  • رسميًّا.. بيراميدز يطلب انضمام إبراهيم عادل للفريق قبل مواجهة الأهلي
  • باسل رحمي: نعمل علي فتح الأسواق العربية والإفريقية لمنتجات المشروعات الصغيرة المصرية وتأهيل المنتج الوطني للتصدير
  • مصطفى إبراهيم يكتب: «ابدأ».. خطوة نحو مستقبل مزدهر
  • من إسبانيا إلى الدرجة الثانية.. محمود عادل لـ الفجر: "البنك الأهلي ضيّع مستقبلي"
  • أستاذ علوم سياسية يكشف تحركات مصر الخارجية بشأن السودان
  • أستاذ علوم سياسية: مؤتمر القاهرة خطوة مهمة لتحقيق الاستقرار في السودان
  • عادل العمدة: القوات الجوية تتبعت الإرهابيين بمعركة البرث واستهدفتهم نفس اليوم
  • اللواء عادل العمدة: «البرث» من أهم معارك القوات المسلحة للقضاء على الإرهاب
  • النائب أيمن محسب: استئناف جلسات الحوار الوطني خطوة مهمة في ظل التحديات الراهنة