أكدت الدكتورة نيفين عثمان، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، فى كلمتها، اليوم الخميس، خلال فعاليات احتفالية المبادرة الوطنية لتمكين الطفل المصري "دوي"، تحت رعاية السيدة انتصار السيسي، في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، أن اليوم يعد احتفالاً بالنتائج التي حققتها المبادرة.

وأشارت "عثمان" الى أن تنفيذ المبادرة بمحافظة مطروح في إطار حزمة متكاملة من المبادرات الوطنية المؤثرة التي يتم تنفيذها لتمكين الطفل في مصر، حيث كانت فى بدايتها فى محافظة شمال سيناء، تحديدا فى العريش، ضمن مبادرة وطن واحد، التي تنفذ مع مجلس القبائل والعائلات المصرية في المحافظات الحدودية، موضحةً أن هذه المبادرة يتم تنفيذها في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذى حرص السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على إطلاقه، انطلاقا من اهتمامه بأطفال مصر، ضمن رؤية مصر 2030.

وقالت "عثمان" إن المجلس القومي للطفولة والأمومة يتبنى مبادرة الطفل في مصر بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسات ومنظمات المجتمع المدني الشريكة، والتي تستهدف 40 مليون طفل دون سن الثامنة عشرة، يعيشون في مصر، و25 مليون منهم في المراحل الدراسية المختلفة، ومن هنا تأتي الأهمية الاستراتيجية لتنفيذ المبادرة داخل المدارس بالتنسيق الوثيق مع الوزارة، والتي شملت محافظات مرسى مطروح والعريش والجيزة والإسكندرية وسوهاج، حيث نجحت على مدار الثلاثة أشهر الماضية في التفاعل من خلال المعسكرات المدرسية الصيفية مع 860 من الآباء والمدرسين والأطفال، فضلاً عن تدريب 30 مدرساً وتنظيم دورات تدريبة عن التربية الإيجابية للآباء.

وأكدت "عثمان" أن المجلس القومي للطفولة والأمومة يركز أيضاً على حملات التوعية وحشد الدعم المجتمعي لحقوق الأطفال لتغيير السلوكيات السلبية، حيث تم تدريب 150 من الأخصائيين الاجتماعيين والمدربين في الجمعيات غير الحكومية والذين نقلوا ما تعلموه من خبرات في جلسات توعية حول التربية الإيجابية استفاد منها أكثر من ثلاثين ألف من الطلبة وأكثر من عشرة آلاف أسرة في أسيوط وقنا والاسكندرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العريش المجلس القومي للطفولة الطفولة والأمومة القومی للطفولة والأمومة

إقرأ أيضاً:

«المصرية للاقتصاد والتشريع»: حياة كريمة هي المبادرة الأكثر تكاملا

قال الدكتور وليد جاب الله، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والتشريع، إن مبادرة توفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة تأتي استمرارا لتكاملية أنشطة حياة كريمة وهي المبادرة الأكثر تكاملا في كل المبادرات والمشروعات التنموية.

 وأضاف «جاب الله»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة إكسترا نيوز أن حياة كريمة تقدم خدمات متنوعة في توفير الخدمات الطبية وخدمات خاصة بالطرق والصرف الصحي، لنصل إلى مرحلة الأمن الغذائي.

وأكد أن حياة كريمة عندما تصدت لقضية الأمن الغذائي ركزت على توفير سلعتين مهمتين، هما اللحوم والدواجن وتقدمهم بأسعار عادلة ما يؤكد دور المبادرة المهم لأن حياة كريمة تصل إلى الشرائح المستهدفة بصورة كبيرة وتؤدي دورها في تحقيق الحياة الكريمة الحقيقية للمواطن.

وأوضح أن المواطن عندما يجد سلعة أو خدمة جيدة يكون سعيد بها وهذا يحقق له الرضا، متابعا: «اللحوم تتنوع ما بين طازجة ومجمدة، وعندما المقارنة بين سلعة ما والبدائل الأخرى لها نجد فارق بالسعر بالإضافة إلى جودة أعلى».

نشاط مؤسسة حياة كريمة

وواصل: «منذ بداية حياة كريمة ونرى نشاط وتطور واسع في أداء المؤسسة ولم نجد أي مبادرة استمرت في الظهور مثل حياة كريمة».

مقالات مشابهة

  • «المصرية للاقتصاد والتشريع»: حياة كريمة هي المبادرة الأكثر تكاملا
  • مبادرة زراعة 100 مليون شجرة بكفرالشيخ تواصل فعالياتها
  • التربية الإجتماعية ببني سويف تنظم ورشة بعنوان “ العمل المهني مسؤولية مشتركة”
  • في إطار المبادرة الرئاسية "بداية".. جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال بالمنوفية
  • محافظ مطروح يتفقد القافلة الخدمية الشاملة لقرية الزغيرات بمدينة النجيلة في إطار المبادرة الرئاسية "بداية"
  • السفير نبيل حبشي والمديرة الإقليمية لليونسكو يناقشان تطوير المبادرات الثقافية
  • "ابدأ" مبادرة تستهدف تشجيع الصناعة المحلية لتوفير 16 مليار دولار.. خبراء: غياب قاعدة بيانات موحدة للسوق أبرز التحديات
  • استعدادات نهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية في سرت
  • إيرادات فيلم عاشق تقترب من نصف مليون بآخر ليلة
  • جامعة حلوان تشارك في مبادرة «بداية جديدة».. أنشطة مختلفة وندوات توعوية