يمانيون../ عثرت السلطات الروسية على أحد أجزاء الطائرة التي تحطمت في مقاطعة تفير شمال موسكو الليلة الماضية، والتي كان على متنها مؤسس مجموعة “فاغنر” يفغيني بريغوجين، وذلك على بعد نحو كيلومترين من مكان التحطم.
وأفادت وكالة “نوفوستي” الروسية، اليوم الخميس، بأن الجزء الذي تم العثور عليه يقع عند مدخل قرية كوجينكينو على بعد حوالي كيلومترين عن موقع التحطم، وأن الشرطة طوقت المكان.


وأكدت هيئة الطيران الروسية، الأربعاء، تواجد مؤسس مجموعة “فاغنر” يفغيني بريغوجين، وكذلك الرجل الثاني في المجموعة دميتري أوتكين، على متن الطائرة التي تحطمت شمال العاصمة الروسية موسكو.
ووفقاً لهيئة الطيران، لقي بريغوجين ومرافقيه مصرعهم بعد تحطم الطائرة التي أقلعت على أساس الترخيص الصادر لها باستخدام المجال الجوي حسب الإجراءات المتبعة.
الجدير ذكره أن قائد مجموعة “فاغنر” قاد تمردا، في الـ23 من يونيو الماضي على قيادة الجيش الروسي بعدما اتّهمها بقتل عدد كبير من عناصره في قصفٍ استهدف مواقع خلفيّة لهم في أوكرانيا، وهو اتّهام نفته موسكو مُطالبةً مقاتلي يفغيني بريغوجين باعتقاله بتهمة “الدعوة إلى تمرّد مسلّح”.
ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حينها تمرد فاغنر بالطعنة في الظهر.. مؤكدا أن من نظموا التمرد المسلح وصوبوا سلاحهم على رفاقهم في القتال خانوا روسيا، ولن يفلتوا من العقاب. #قائد فاغنرروسيا

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

(فرانس برس): نصر الله دفن مؤقتاً في مكان سري

رام الله - دنيا الوطن
نقلت وكالة أبناء (فرانس برس)، الجمعة، عن مصدر وصفته بالمقرب من حزب الله، قوله، إن الأمين العام الحزب حسن نصرالله، دفن "مؤقتا كوديعة في مكن سري بسبب صعوبة تشييعه شعبيا نتيجة التهديدات الإسرائيلية".

وقال المصدر للوكالة، متحفظا عن كشف هويته: "دفن نصر الله بشكل مؤقت كوديعة في مكان سري، في انتظار توافر الظروف الملائمة لتشييع جماهيري"، وذلك خشية من تهديدات إسرائيلية باستهداف المشيعين ومكان دفنه.
واغتيل نصر الله في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي، في غارات إسرائيلية عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية، وقال الجيش الإسرائيلي إن الغارات استهدفت المقر المركزي لحزب الله في حارة حريك، وزعم استهداف 20 قياديا بالحزب إلى جانب نصر الله.

لكن الحزب نفى ذلك، وأعلن لاحقا استشهاد نصر الله مع أربعة آخرين، بينهم نائب قائد عمليات الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان، وقائد عمليات الحزب في جنوب لبنان علي كركي، إضافة الى قائد حرس نصر الله.

وقالت وسائل إعلام لبنانية نقلا عن مصدر طبي، إن جثمان نصر الله تم انتشاله من موقع الغارة الإسرائيلية وأن الجثمان سليم، وأنه لم يكن به جروح مباشرة، ويبدو أن سبب الوفاة هو صدمة حادة من قوة الانفجار.

ولم يحدد حزب الله بعد موعد انتخاب أمين عام جديد للحزب أو يكشف رسميا أي تفاصيل عن تشييعه.

وخلال الليلة الماضية، استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت بغارات إسرائيلية أعنف من تلك التي وقعت لدى اغتيال نصر الله، وفق ما أفاد شهود عيان. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن المستهدف هو المرشح الأبرز لخلافة نصر الله، هاشم صفي الدين، من دون أن يصدر (حزب الله) أي بيان في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • مجموعة فاغنر تعلن وفاة أسير روسي في مالي ومتمردو الطوارق ينفون ذلك
  • (فرانس برس): نصر الله دفن مؤقتاً في مكان سري
  • مسلسل برغم القانون الحلقة 16.. هل تعثر ليلى على مكان أولادها؟
  • اندلاع حريق في طائرة رُكاب قبل إقلاعها بلحظات .. صورة وفيديو
  • موسكو تخرج عائلات دبلوماسييها من لبنان
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • 3000 روسي ومواطنون من بلدان أخرى يبدون رغبتهم في مغادرة لبنان
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات