أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين، اليوم الخميس، تجديد حالة التأهب “الزرقاء” للعواصف المطيرة حيث من المتوقع أن تضرب الأمطار الغزيرة مناطق متعددة من البلاد.

من الساعة 8 مساء الخميس إلى 8 مساء والجمعة، من المتوقع أن تضرب الأمطار الغزيرة والعواصف المطيرة مناطق مثل سيتشوان وتشونجتشينج وشنشي وقويتشو ويوننان ونينجشيا ومنغوليا الداخلية وجيلين والتبت، وفقا للمركز.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين إنه من المتوقع أن تشهد بعض أجزاء هذه المناطق هطول أمطار غزيرة، حيث يتجاوز الحد الأقصى لهطول الأمطار كل ساعة 60 ملم، مصحوبا بعواصف رعدية وعواصف.

ونصحت الحكومات المحلية والسكان باتخاذ الاحتياطات المناسبة.

بعد انضمام مصر رسميًا.. الصين ترحب بحرارة بالأعضاء الجدد لمجموعة بريكس الصين تعلق استيراد المنتجات البحرية اليابانية

وطلب من المدارس ورياض الأطفال ضمان سلامة الطلاب والأطفال، في حين نصح السائقون بالبقاء في حالة تأهب وحذر بسبب التشبع بالمياه على الطرق والاختناقات المرورية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصين الأمطار الغزيرة

إقرأ أيضاً:

اعلان حالة التأهب الجوي في ١٢ مقاطعة أوكرانية

كشفت بيانات الخرائط الإلكترونية لوزارة التحول الرقمي الأوكرانية إعلان حالة التأهب الجوي و دوي صافرات الإنذار تحذيرا من غارات جوية في العاصمة كييف و11 مقاطعة أوكرانية أخرى،  وفقا لما أوردته وكالة روسيا اليوم. 

روسيا تنفذ ضربات على 21 قاعدة للمسلحين في سوريا روسيا: تدمير طائرة أوكرانية في مقاطعة بيلغورود

ووفقا للبيانات تم إعلان حالة التأهب الجوي في مقاطعات خاركوف ودنيبروبيتروفسك وزيتومير وفينيتسا في وقت واحد تقريبا عند الساعة 00.38 بتوقيت موسكو.

فيما أعلنت حالة التأهب الجوي في مقاطعة كييف، عند الساعة 1.06 بتوقيت موسكو، ولا تزال حالة التأهب الجوي المعلنة مسبقا في مقاطعات وتشيركاسي وسومي وبولتافا ونيكولاييف وأوديسا وكيروفوغراد وتشرنيغوف قائمة.

وبدأت القوات المسلحة الروسية شن هجمات على البنية التحتية الأوكرانية من قبل في 10 أكتوبر 2022، بعد يومين من الهجوم الإرهابي الأوكراني على جسر القرم، وتستهدف الضربات الروسية منذ ذلك الحين منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا.

ومنذ ذلك الحين، تدوي صفارات الإنذار من جراء الغارات الجوية في المقاطعات الأوكرانية كل يوم، وأحيانا في جميع أنحاء أوكرانيا.

وفي الوقت نفسه، أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف مرارا أن الجيش الروسي لا يهاجم المباني السكنية والمؤسسات الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تُعلن "حالة التأهب القصوى" للرد على "أي هجوم إيراني وشيك"
  • أبوظبي.. الوطني للأرصاد يفتتح مركزاً تدريبياً إقليمياً جديداً للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية
  • رئيس لجنة الطوارئ يتابع حملة تنظيف شاملة في سبها بعد الأمطار الغزيرة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار على عدد من محافظات مكة المكرمة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • اعلان حالة التأهب الجوي في ١٢ مقاطعة أوكرانية
  • نيبال تغلق المدارس بعد مقتل العشرات بسبب الأمطار الغزيرة
  • نيبال تغلق المدارس مع زيادة عدد قتلى الأمطار الغزيرة
  • نيبال تغلق المدارس بعد وفاة 100 شخص بسبب الأمطار الغزيرة