صحيفة عاجل:
2024-07-03@08:14:39 GMT

إنقاذ حياة مواطنة من حمل خارج الرحم في تبوك

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

إنقاذ حياة مواطنة من حمل خارج الرحم في تبوك

تمكن فريق طبي في مستشفى الوجه العام، اليوم الخميس، من إنقاذ حياة مواطنة، بسبب حمل خارج الرحم.

وأوضحت صحة تبوك أن الحالة وصلت إلى قسم الطوارئ وهي تعاني من آلام شديدة في البطن، وقام الفريق الطبي من قسم النساء والولادة بإجراء تدخل جراحي، تم خلاله استئصال الحمل خارج الرحم، حيث استغرق إجراء العملية أكثر من ساعتين تكللت بالنجاح وبعد أن تماثلت بالشفاء خرجت من المستشفى وهي بصحة جيدة.

يذكر أن مستشفى الوجه أجرى خلال الشهرين الماضيين أكثر من 130 عملية ولادة، منها 75 ولادة طبيعية، و55 عملية قيصرية.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

الإهمال الطبي يُحطم حياة الحاجة هوايدة: عام كامل قعيدة بالفراش

عاشت الحاجة هوايدة تجربة مروعة بعد أن تحولت عملية جراحية لتركيب مفصل في قدمها إلى كابوس حطم حياتها، فبدلاً من أن تُعيد لها حركتها، أدت العملية إلى عجزها التام عن الحركة لمدة عام كامل، حرمها ذلك من عملها ومن ممارسة حياتها الطبيعية.

تروي هوايدة قصتها المؤلمة، فتقول: ذهبت إلى أحدي المستشفيات الشهيرة بالمنوفية  لإجراء عملية جراحية لتركيب مفصل في قدمي، لكن أثناء العملية، حدث ما لم أتوقعه، فقد غادر الطبيب غرفة العمليات تاركاً إيّاي تحت تأثير تخدير نصفي، شعرتُ بذلك بوضوح، وسيطرت عليّ مشاعر الخوف والقلق و بعد العملية حدثت مضاعفات خطيرة أدت إلى عجز تام عن الحركة. 

هوايدة تُطرد من عيادة الطبيب دون علاج:

تُضيف هوايدة إلى حكايتها المأساوية تفاصيل جديدة تُظهر مدى قسوة التجربة التي عاشتها، فتقول: "ذهبتُ إلى الطبيب لأشكو له من الألم الشديد الذي أعانيه بعد العملية، لكن بدلاً من أن يُقدم لي العلاج أو يبدي أي اهتمام، واجهتُ منه إهانة وتجاهلاً قاسيين صدمتني ردة فعل الطبيب عندما قلت له: "أشعر بألم شديد". فقد ردّ بلهجة قاسية قائلاً: "عملية تبع الشغل ومش دافعه فلوس متتكلميش".

لم يكتفِ الطبيب بالإهانة، بل طردني من مكتبه قائلاً: "اطلعي برة متجيش هنا تاني". شعرتُ بالذل والإهانة، وازدادت معاناتي النفسية بشكل كبير مازلت قعيدة الفراش لا استطيع الحركة حتي يومنا هذا.

تقرير عن حالتها

تابعت هوايدة رحلة طويلة من العلاج بحثاً عن شفاء، لكن دون جدوى فقد خضعت للعديد من الجلسات العلاجية الطبيعية والعلاجات الدوائية، لكن حالتها لم تتحسن.

مناشدة إنسانية:

تُناشد هوايدة، من خلال قصتها، الجهات المختصة بتبني حالتها ومساعدتها في الحصول على العلاج اللازم تُشير أن العملية التي تحتاجها لعلاج مضاعفات الإهمال الطبي تكلفتها 250 ألف جنيه.

تُؤكد هوايدة أنها لا تسعى وراء المال، بل تريد حقها من الطبيب المُهمل فقد حررت محضر برقم 14357 حتى لا يتكرر ما حدث معها مع مريض آخر وتناشد أن تجري لها العملية فى أقرب وقت كما تعبر عن ثقتها بالقضاء المصري، وتؤمن بأنّ حقها سينال، وأنّ الطبيب المُهمل سيُحاسب على فعلته.

مقالات مشابهة

  • توقيف مواطنة أجنبية حاولت تهريب مخدرات من طنجة إلى لندن
  • كيف ساهم التحالف الوطني في إنقاذ حياة مرضى الكلى بالدقهلية؟
  • مستشفى القاسمي للنساء والأطفال ينجح في علاج الألياف الرحمية دون جراحة
  • الإهمال الطبي يُحطم حياة الحاجة هوايدة: عام كامل قعيدة بالفراش
  • نقص الدواء جدل دائر بالبرلمان.. ونواب: توفير الأدوية يعني إنقاذ حياة المرضى.. الأزمة طالت أكثر من ألف صنف ومصر تستورد 90% من المواد الخام
  • إنقاذ مريض من الشلل الكامل في مستشفى المواساة بالدمام
  • “التخصصي” يجري أكثر من 5000 عملية زراعة كلى ناجحة
  • ماسك الطماطم لتوهج البشرة وجعلها أكثر نضارة
  • جنون زراعة الوجه بالكامل يثير الرعب في الصين.. كيف يحصلون عليها؟
  • 7 أسباب لاختيار علاج الوجه بالثلج