أوقفت مصالح الأمن بمراكش أمس الأربعاء شخصا يبلغ من العمر 22 سنة، يشتبه في تورطه في حيازة وترويج أدوية مهربة من شأنها الإضرار بالصحة العامة للمواطنين.

وكانت مصالح الشرطة بمدينة مراكش قد ضبطت، أول أمس الثلاثاء، شخصا وهو في حالة تلبس بحيازة وترويج 10 آلاف قرص طبي مخصص لزيادة الوزن بمراكش، قبل أن تقود الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية إلى توقيف مزوده بهذه المواد الصيدلية المهربة وتوقيفه بمدينة الدار البيضاء.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل محل تجاري يسيره المشتبه فيه بمدينة الدار البيضاء، عن حجز شحنة إضافية عبارة عن 62 ألف و680 قرص طبي مهرب، ليصل مجموع الأقراص المحجوزة في هذه القضية إلى 72 ألف و680 قرص مهرب.

وتمت إحالة عينات من المواد الصيدلية المحجوزة على المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية لإخضاعها للخبرة، فيما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما الأول والثاني تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذه الأفعال الإجرامية.

كلمات دلالية الحراسة النظرية ترويج اقراص مخدرات مصالح الأمن

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ترويج اقراص مخدرات مصالح الأمن

إقرأ أيضاً:

تطوان .. حجز واتلاف أزيد من 1470 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك

تم على مستوى إقليم تطوان، خلال الأربعة أشهر الأخيرة، حجز وإتلاف 1470.39 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

وأفادت معطيات للقسم الاقتصادي بعمالة إقليم تطوان أن اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة شروط الصحة والنظافة والسلامة الصحية قامت خلال الفترة الممتدة من فاتح يونيو إلى 30 من شتنبر المنصرم ب61 زيارة ميدانية، جرت على إثرها زيارة 347 محلا للإطعام الجماعي، من ضمنها 12 مؤسسة سياحية مصنفة ومركزا للتخييم.

وأشار المصدر نفسه إلى أن الزيارة الميدانية للجنة المختلطة، التي تتشكل من ممثلي السلطات المحلية والأمن الوطني والدرك الملكي وقسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بالعمالة والوقاية الميدانية ومندوبية الصحة والحماية الاجتماعية ومصلحة حفظ الصحة بجماعة تطوان، أسفرت عن إغلاق 4 محلات وتوجيه 59 إنذارا، وتم أخذ 43 عينة من المواد الغذائية المعروضة للبيع لإخضاعها للتحاليل المخبرية واللازمة.

وحسب المصدر نفس، جاءت زيارات اللجنة المختلطة، التي تضم أيضا ممثلي المديرية الإقليمية لوزارة التجارة والصناعة ومصلحة المراقبة وحماية النباتات والمصلحة البيطرية التابعين للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، تزامنا مع الموسم الصيفي، الذي يعرف إقبالا متزايدا على محلات الإطعام الجماعي، موضحا أنها تأتي أيضا حرصا على سلامة وصحة المواطنين وتنفيذا لتعليمات عمالة إقليم تطوان.

مقالات مشابهة

  • في وقت صلاة الجمعة.. تفاصيل وصورة يونس طفل التجمع ضحية كلب الحراسة
  • تطوان .. حجز واتلاف أزيد من 1470 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك
  • مجلس جهة الدار البيضاء يكشف تفاصيل صفقة تواصل مثيرة للجدل ستكلف نحو مليار  
  • القضاء يأمر عمدة الدار البيضاء بأداء تعويضات قدرها 5 ملايين لفائدة ضحية هجوم كلاب ضالة
  • بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الارتفاع
  • صناعة الطيران.. مجموعة “Aciturri” تفتتح موقع إنتاج في الدار البيضاء
  • بحثا عن موارد مالية استعدادا للمونديال..جماعة الدار البيضاء تستعد لبيع (فيلات) بالمزاد العلني
  • ‏ المريسل: كل مباريات الاتحاد عبارة عن إبر تخدير .. فيديو
  • الدار البيضاء تجتضن أكبر حفل زفاف في العالم
  • الإعلان عن إطلاق ناجح لخطي ترامواي جديدين في الدار البيضاء