هنأ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مصر والسعودية والإمارات على انضمامها إلى تجمع "بريكس"، معتبرًا أن انضمام دول عربية للتجمع يعكس تأثيرًا عربيًا متزايدًا في القرار الدولي.

وقال أبو الغيط -في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة (إكس - تويتر سابقا) اليوم /الخميس/ -:"أهنئ مصر و السعودية والامارات على دعوتها إلى الانضمام إلى تجمع البريكس.

. هذا تجمع دولي ذو شأن، وانضمام دول عربية إليه يعكس تأثيراً عربياً متزايداً في القرار الدولي"، معربًا عن تطلعه إلى انعكاسه إيجاباً على المصالح العربية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أبو الغيط مصر والسعودية بريكس قمة بريكس القرار الدولي

إقرأ أيضاً:

انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض

الرياض

تنطلق النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني في الرياض، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أيّده الله ، تحت شعار: “تعظيم العمل المشترك في الفضاء السيبراني”، وذلك لتعزيز التعاون الدولي لمواجهة القضايا المُلحّة في الفضاء السيبراني، بمشاركة نُخبة من قادة الفكر، وصنّاع القرار، وأبرز الجهات الدولية ذات العلاقة.

ويشارك في المنتدى، الذي ينطلق على مدار يومي 2 و 3 أكتوبر، نخبة من صناع القرار، والرؤساء التنفيذيين من المنظمات الدولية ذات العلاقة، إضافة إلى مجموعة من المتحدثين رفيعي المستوى الذين يمثلون مختلف القطاعات الحكومية والأكاديمية، وأبرز الشركات العالمية من أكثر من 120 دولة.

ويشهد المنتدى الدولي للأمن السيبراني عقد أول قمة عالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني؛ والتي تنظمها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني ومؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF)، وعدد من أصحاب المصلحة من القطاع الخاص، والمنظمات غير الربحية، والجهات الأكاديمية حول العالم.

ويعد المنتدى الدولي للأمن السيبراني بمثابة منصة عالمية تجمع صنّاع القرار وممثلي الحكومات والشركات وقادة الأمن السيبراني والأوساط الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية، وتعمل في ضوء الأهداف الإستراتيجية لمؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني نحو تعزيز الأمن السيبراني على المستوى الدولي، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ومواءمة الجهود الدولية ذات الصلة ودعمها.

مقالات مشابهة

  • برعاية خادم الحرمين.. انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني غدًا
  • انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض
  • أبو الغيط يدعو المجتمع الدولي إلى الوقوف بجوار لبنان
  • أبو الغيط: صندوق النقد العربي شريكا مهما للحكومات العربية في تعزيز الاستقرار
  • بالفيديو.. أبو الغيط: المصارف العربية قادرة على التكيف مع الصدمات الطارئة
  • أبو الغيط في إجتماع المصارف المركزية العربية: لا يمكن الفصل بين التحديات الإقتصادية العالمية والمخاطر الأمنية الراهنة
  • بينها السعودية والإمارات.. دول عربية سعيدة بالعدوان على غزة ولبنان
  • أبو الغيط يدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جوار لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية وتداعياتها
  • أبو الغيط يدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جوار لبنان
  • نتنياهو يعلن انضمام ساعر إلى الحكومة