في إطار اهتمام الدولة بحماية المواطنين وضمان سلامتهم في حالة حدوث أي أزمات طارئة، تم عقد اجتماع لمناقشة خطة إخلاء مبنى مجمع المصالح في مدينة أسيوط، بناءً على التوجيهات القيادية الواردة من رئاسة مجلس الوزراء وتنفيذًا لتوجيهات اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، وبتعليمات المهندس حسني درويش، رئيس مركز ومدينة أسيوط.


وحضر الاجتماع كل من المهندس شنوده موسى، نائب رئيس المركز، والمهندسة هالة نصير، نائب رئيس المركز، وعبد الرحمن هريدي، سكرتير عام المركز، بالإضافة إلى مسئولي الجهات المعنية بالمركز.
وتم خلال الاجتماع مناقشة خطة إخلاء المبنى والخطط البديلة في حالة الطوارئ. 

وقدم المهندس شنوده موسى نائب رئيس المركز خطة إخلاء المبنى واستعرض أحمد شحاتة، مدير إدارة الأزمات بالمركز، نموذجًا لتوضيح خطة الإخلاء في حالة الطوارئ.
 

وتم الاتفاق على عدة نقاط خلال الاجتماع، منها توزيع بنارات وأسهم إرشادية للخروج الآمن في حالة الطوارئ، وتأكيد تواجد طفايات الحريق في أماكنها الصحيحة بعد التأكد من أنها تمر بالصيانة اللازمة.

يأتي هذا الاجتماع في إطار حرص الجهات المختصة على اتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة لحماية المواطنين وتقديم الرعاية والحماية لهم في حالات الطوارئ، وضمان سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

 

مجلس مدينة ومركز اسيوط يقوم بخطة الإخلاء في حالة الطوارئ مجلس مدينة ومركز اسيوط يقوم بخطة الإخلاء في حالة الطوارئ مجلس مدينة ومركز اسيوط يقوم بخطة الإخلاء في حالة الطوارئ مجلس مدينة ومركز اسيوط يقوم بخطة الإخلاء في حالة الطوارئ مجلس مدينة ومركز اسيوط يقوم بخطة الإخلاء في حالة الطوارئ مجلس مدينة ومركز اسيوط يقوم بخطة الإخلاء في حالة الطوارئ مجلس مدينة ومركز اسيوط يقوم بخطة الإخلاء في حالة الطوارئ مجلس مدينة ومركز اسيوط يقوم بخطة الإخلاء في حالة الطوارئ

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

انطلاق برنامج البناء الثقافي لأئمة محافظة أسيوط

انطلقت فعاليات برنامج البناء الثقافي لأئمة أوقاف أسيوط اليوم الأربعاء، بقاعة مركز مجلس مدينة صدفا- أسيوط.، بحضور الشيخ محمد عبد اللطيف مدير عام الدعوة والمراكز الثقافية بالمديرية بحضور اللقاء. وذلك فى إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير، وتفعيلاً لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات

وقد شارك بالحضور الدكتور حيدر مختار محمود أستاذ الدراسات الإسلامية.و أحمد سيد علام نائب رئيس مجلس ومدينة صدفا أسيوط نيابة عن رئيس مجلس مدينة صدفا.

الشيخ محمود جميل محمود.مدير مكتب وكيل وزارة الأوقاف والشيخ احمد فواز، مدير إدارة أوقاف صدفا والشيخ أحمد إبراهيم فتحي، مدير إدارة أوقاف الغنائم. وموضوع هام عن " الهجرة النبوية المشرفة"

افتتح اللقاء بتلاوة آي الذكر الحكيم، ثم كلمة الشيخ محمد عبد اللطيف التي رحب فيها بالحاضرين وعلى جهود وزارة الأوقاف في خدمة الدعوة ثم تحدث عن الهجرة النبوية الشريفة في نقاط منها كون الهجرة نتيجة صبر ثلاثة عشر عامًا من الخوف والجوع والحصار والأذى، فكانت الثمرة على قدر التعب، وعلى قدر الصبر، وهكذا هذا الدين لا يعطي ثمرته إلا لمن صبر وثابر، أما من استعجل النتائج فإنه يُحرَم، وهذه سنّة كونية: "من استعجل الشيء قبل أوانه عوقب بحرمانه"، فدولة المدينة التي شعّ منها النور إلى كلّ الأرض كانت نتيجة لصبر مكّة، وكانت الهجرة النبوية إيذانا بإقامة الدولة. التي بناها النبي صلى الله عليه وسلم على المؤاخاه والعدل.

وفي كلمته أشاد الدكتور حيدر محمود بجهود وزارة الأوقاف التي ملأت الأرض علمًا وفقها وفهمًا ونورًا وكان من ذلك النور مثل هذه البناءات الثقافية للأئمة والواعظات بما يثقل عقل الداعية بالوعي والإلمام بالواقع ومتطلبات العصر.

وفي حديثه عن الهجرة النبوية ودروسها المستفادة منها بين فضيلته أمورًا مهمة، مثل حسن التخطيط لدنياك وآخرتك و. الموازنة بين الأخذ بالأسباب مع حسن التوكل على الله.و. إقامة الدول وبناء المجتمعات لا تأتي من فراغ بل بعد صبر وثبات وإصرار وعزيمة راسخة رسوخ الجبال.و. إحياء مبدأ الإيثار وهو ملمح مهم يؤثر الإنسان أخاه على نفسه، ويغلب المصلحة العامة على المصالح الخاصة.

وقد رحب نائب مجلس مدينة صدفا بالجميع وشكر جهود الوزارة وحرصها على تطوير وتثقيف كوادرها كما وجه الشكر لوكيل وزارة الأوقاف بأسيوط على حرصه الدائم على النهوض بالدعوة والدعاة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس في العلمين خلال فترة المهرجان.. أجواء صيفية ممتعة
  • 39 حالة غثيان جراء تسرب كيميائي في مطار كوالالمبور
  • رئيس مياه اسيوط يعلن عن تفعيل ورشة الملابس الجاهزة
  • "شباب الأعمال" تطالب بخطة لزيادة مساهمة القطاع الخاص لـ70% وخفض التضخم
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة في مدينة العلمين والسواحل الشمالية اليوم
  • حرائق الغابات المستعرة تجبر 13 ألف شخص على الإخلاء في شمال كاليفورنيا
  • شاهد بالفيديو.. قائد ميداني بالدعم السريع يسجل اعترافات خطيرة عن “الشفشفة” والسرقة التي يقوم بها بعض أعاونهم بسنجة ويوجه رسالة لحميدتي: (أفعال الناس دي لا بترضي الله ولا بترضي الرسول)
  • محافظ أسيوط: إزالة 19 حالة تعد على أراضي زراعية ومخالفات بناء بـ4 مراكز
  • انطلاق برنامج البناء الثقافي لأئمة محافظة أسيوط
  • بعد جدل وانتقادات... العمراني يكشف عن المشاريع التي استفادت منها تطوان خلال دورة يوليوز لمجلس جهة الشمال