زنقة 20:
2024-10-01@21:15:35 GMT

صفقة مطرح النفايات تفجر أغلبية مجلس وجدة

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

صفقة مطرح النفايات تفجر أغلبية مجلس وجدة

زنقة20ا وجدة

علم موقع Rue20، أن ستة نواب ينتمون لتحالف الأغلبية قاطعوا اليوم الخميس اجتماع مكتب مجلس جماعة وجدة، حيث اقتصر الحضور على الرئيس و ثلاثة نواب فقط .

وحسب مصادر من داخل مكتب مجلس الجماعة فإن مقاطعة النواب لهذا الاجتماع مرده رفضهم “منح الشرعية للرئيس الذي يريد إعادة إدراج نقطة صفقة المطرح العمومي في دورة لاحقة من أجل المصادقة عليها” ، وذلك بعدما تم رفضها في دورة سابقة .

ويتشبث بعض النواب المقاطعين،جسب ذات المصادر، بموقفهم بشأن عدم قانونية إعادة ادراج هذه النقطة التي أثارت الكثير من القيل و القال مما أسفر عن رفضها من طرف 28 عضوا خلال الدورة الاستثنائية الأخيرة .

هذا، وحسب ذات المصادر “يروج بين أعضاء المجلس محاولة بعض النواب مباشرة مفاوضات مع بعض الأعضاء من أجل تغيير موقفهم الرافض لهذه الصفقة ، حيث يتساءل هؤلاء الأعضاء عن المقابل الذي يريد اقتراحه هؤلاء النواب من أجل تغيير الاعضاء الرافضين لموقفهم، علما بأن النقطة لن يمسها أي تغيير وستعرض كما تم عرضها خلال الدورة الإستثنائية السابقة حيث لم تتم المصادقة عليها .

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب: مصر لن تتهاون مع أي مساس بحقوقها أو أمنها المائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، إن مصر سعت خلال المفاوضات التي جرت على مدار السنوات الماضية للتوصل لاتفاق عادل ومنصف حول سد النهضة، إلا أن إثيوبيا قد أفشلت -وما زالت- كافة الجهود والمساعي التي بذلت من أجل حل هذه الأزمة، وخير دليل على ذلك التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء الإثيوبي حول المرحلة الخامسة من ملء "سد النهضة" بحجز كمية من مياه النيل الأزرق هذا العام واستكمال بناء الهيكل الخرساني للسد الإثيوبي. 

وأكد جبالي خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، أن مجلس النواب المصري رفضه البات لتلك السياسات الأحادية الإثيوبية المخالفة لقواعد ومبادئ القانون الدولي، والتي تلزم إثيوبيا، بوصفها دولة المنبع، بعدم الإضرار بحقوق دول المصب.


كما أكد أن الدولة المصرية لن تتهاون مع أي مساس بحقوقها أو أمنها المائي أو أي تهديد لمقدرات الشعب المصري الذي يمثل نهر النيل شريان الحياة الأوحد له.

مقالات مشابهة

  • بعد رفضها لشبهه كيدية.. ما شروط طلب الإذن برفع الحصانة عن عضو مجلس النواب؟
  • رئيس "النواب" يدعو الأعضاء لتعديل رغبات الانضمام لعضوية اللجان النوعية
  • بعد رفض رفع الحصانة عن أحد الأعضاء.. رفع الجلسة الافتتاحية للنواب والعودة غدًا
  • رئيس مجلس النواب: مصر لن تتهاون مع أي مساس بحقوقها أو أمنها المائي
  • التومي: أعضاء مجلس الدولة يتجهون للموافقة على المحافظ الجديد
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • يسرا عن أحداث لبنان: الفن قادر على تغيير العالم إذا استخدم بشكل صحيح.. فيديو
  • زوجة محمد الريفي تفجر مفاجأة من داخل قاعة المحكمة
  • الأمانة العامة بـ«النواب» تخطر الأعضاء بجدول الجلسات البرلمانية
  • ابنة نشوى مصطفي تكشف سبب رفضها أعمال والدتها وعدم مشاهدتها