تعز (عدن الغد) خاص

تفاعلاً مع شكاوى المواطنين في منطقة اكمة الشعب بسوق الصميل بمديرية القاهرة/تعز.. وجه مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي الأستاذ/سمير يحيى عبدالاله، اليوم، بسرعة عمل معالجات لمشكلة طفح مجاري مياه الصرف الصحي.

وأكد مدير فرع المؤسسة المحلية للمياة والصرف الصحي بالمديرية المهندس/سمير جامل، بأن مشكلة طفح المجاري كانت ناتجة عن حدوث كسور في بعض أنابيب الصرف الصحي التي أدت إلى تلك الانسدادات في الشبكة والمناهل.

مشيرًا إلى أنه تم عمل صيانه وتنظيف خطوط الشبكة وغرف التفتيش، وإنها مشكلة طفح المجاري والتي تسببت بروائح كريهة وجعلت السكان عرضة للإصابة بحمى الضنك والملاريا وغيرها من الحميات.

وعبر عدد من المواطنين عن ارتياحهم الشديد للتفاعل الإيجابي والسريع من قبل قيادة السلطة المحلية بمديرية القاهرة، لوضع معالجات لمشكلة طفح مجاري مياه الصرف الصحي، وجهودها في تحسين مستوى الخدمات في شتى المجالات.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

إنقاذ شاب مكسيكي بعد حصاره في المجاري 3 أيام.. كيف توصلوا إليه؟

الانسياق وراء الرغبة في الاستكشاف قد يقود صاحبه لمخاطر حقيقية، وهو ما حدث مع شاب مكسيكي؛ إذ دخل إلى نظام الصرف الصحي من نهر قريب لبلدته، مقررًا استكشاف الأنفاق، وواصل سيره دون وجهة محددة، حتى أيقن في النهاية أنه ضل طريقه ولا يمكنه العودة والخروج، ليبقى عالقًا في المجاري يصرخ ليلًا ونهارًا؛ آملًا أن يسمعه أحد المارة وينقذه.

شاب مكسيكي يظل عالقا 3 أيام في المجاري

وبحسبما ورد على صحيفة «metro»، فقد دخل شاب مكسيكي يُسمى «أنطونيو» إلى نظام الصرف الصحي من نهر قريب وقرر استكشاف الأنفاق، لكنه وجد نفسه تائهًا، وعندما لم يتمكن من العودة إلى حيث دخل، بدأ في البحث عن أي مخرج حتى رأى في النهاية ضوءًا بعيدًا يسطع من خلال غطاء فتحة في أحد الشوارع العلوية، فذهب إليها وراح يصرخ وينادي بأعلى صوته لينقذه أحد.

إنقاذ الشاب على يد سيدة

رغم الصراخ الشديد الذي صدر عن الشاب المكسيكي لدرجة أنه كان مسموعًا من أهالي البلدة، إلا أن الأخيرين لم يتمكنوا من تحديد مصدر الصوت ليظل الرجل في مكانه، حتى سمعت سيدة صوته بالصدفة خلال عبورها الشارع، وتمكنت من تحديد مكانه، وعلى الفور أبلغت السلطات وتم إخراج الشاب بأمان من المجاري.

وبعد إنقاذ الشاب في مدينة ليون شمال غرب مكسيكو سيتي بالمكسيك، تم نقله إلى المستشفى لإجراء تقييم طبي، إلا أنه لم تتوفر أي تحديثات أخرى حول وضعه الصحي الحالي.

مقالات مشابهة

  • مرض الجرب يهدد أهالي غزة بعد انهيار المنظومة الصحية
  • تفشي الجرب دون علاج بين النازحين بغزة 
  • إنقاذ شاب مكسيكي بعد حصاره في المجاري 3 أيام.. كيف توصلوا إليه؟
  • كارثة بيئية جديدة تهدد النازحين في غزة.. الجرب يتفشى دون علاج
  • 14 ساعة من العطش.. أهالي سمالوط يعانون من انقطاع المياه ومحافظ المنيا: سيتم توصيلها تدريجيا
  • محافظ قنا الجديد: لا توجد مشكلة في نشر شكاوى المواطنين ولكن يجب التواصل لحلها
  • إصلاح كسر خط مياه ٨٠٠ بطريق ١٥ مايو بالقليوبية
  • سيناء والقناة: حل مشكلة ضعف مياه الشرب والاهتمام بالإسكان الاجتماعي
  • بـ 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمركز طهطا في سوهاج
  • مياه سوهاج: تلقى أكثر من 64 ألف شكوى واستفسار خلال 6 أشهر